الوطن:
2024-07-07@01:51:32 GMT

نواب وسياسيون بالوادي الجديد: مصر صوت السلام للعالم 

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

نواب وسياسيون بالوادي الجديد: مصر صوت السلام للعالم 

بالتزامن مع قمة القاهرة للسلام التي عُقدت في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور 33 دولة عربية وأجنبية، وترأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوضع حلول عاجلة للقضية الفلسطينية، أشادت القوى السياسية والنواب بمحافظة الوادي الجديد، بمجريات القمة، واصفين مصر بأنها أصبحت صوت السلام للعالم. 

عضو بـ«النواب»: مصر صوت السلام للعالم

وقال النائب أحمد العقاطي عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن قمة القاهرة للسلام، تعد من أهم القضايا التاريخية التي دخلتها مصر وتحدث لأول مرة على أرض مصرية،  في محاولة لحل القضية الفلسطينية، وحظيت بمشاركة دولية واسعة ممثلة في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، وحضور 33 دولة، حيث اعتبر العالم أن مصر الآن هي صوت السلام العالمي.

عضو بـ«النواب»: فخورون بأننا أبناء مصر

وأوضح، النائب حمدي حسن، عضو مجلس النواب عن دائرة الوادي الجديد: «استمعت جيدا لكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام هذه القمة الدولية، وكنت فخوراً بأنني مصري، وأنتمي لقائد عظيم يدافع عن قضية القرن، وهي القضية الفلسطينية، فالشعب المصري في ظهر قائدهم الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل ما يقوله عقب هذا النجاح الباهر للقمة».

حزب حماة الوطن بالوادي الجديد: لا مساس بالسيادة المصرية

وتابع إسلام أبو الحسن، أمين تنظيم حزب حماه الوطن في الوادي الجديد، أنّ قمة القاهرة للسلام، كانت تحمل رسائل واضحة وصريحة تجاه موقف مصر من محاولة التهجير القسري للفلسطينيين، وهو ما رفضته جميع الدول خلال عقد هذه القمة، حيث إنه لا مساس للسيادة المصرية على أرضها، فضلا عن عدم التدخل في شؤون أي دولة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة للسلام قمة القاهرة للسلام مصر غزة الحرب علي غزة

إقرأ أيضاً:

أمن القاهرة يكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح بمنطقة السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في كشف  ملابسات تداول خبر عبر أحد المواقع الإخبارية بعنوان "أشخاص يمزقون جسد شاب بالسلام ويلوذون بالفرار مُستخدمين سيارة ملاكى ملك أحدهم".

وكشفت التحقيقات أن البداية كانت عندما تلقي قسم شرطة السلام ثان من أحد المستشفيات باستقباله طالبا مقيما بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصابا بجروح بأماكن متفرقة بالجسم، إثر إدعاء مشاجرة بدائرة القسم "محل عمل والده – ورشة حدادة)، وإتهامه لـ (5 أشخاص) بالتعدى عليه بالضرب بإستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية.. نتج عن ذلك إصابته المشار إليها.

وبإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة "مقيمون بدائرة قسم شرطة المرج".. وبحوزتهم (فرد خرطوش وطلقة لذات العيار- 3 سلاح أبيض- السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة).. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحر.. الطريشة القاتلة تلدغ شابا بالوادي الجديد
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • مصر.. لماذا تضمنت الحكومة الجديدة 23 نائبا للوزراء؟
  • محافظ القاهرة يحدد مهام ومناطق 4 نواب
  • أمن القاهرة يكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح بمنطقة السلام
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا