مصراوي:
2024-09-19@03:10:13 GMT

برلماني: كلمة الرئيس بقمة السلام قاطعة وحاسمة واحد

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

برلماني: كلمة الرئيس بقمة السلام قاطعة وحاسمة واحد

كتب- نشأت علي:
أكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس ان كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة السلام التي دعت إليها مصر جاءت حاسمة وقاطعة وبلا مورابة حيث اشار السيد الرئيس الي أن الموقف الراهن يختبر إنسانيتنا، قبل مصالحنا والجميع يترقب مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، هذه الكلمات التي بدأ بها الرئيس كلمته إنما هي تخاطب ضمير العالم اجمع الذي يقف صامتا أمام حرب إبادة لشعب أعزل.

وأضاف سالم : مصر دائما تقف موقف الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وهذا ما أخذته على عاتقها منذ سنوات طويلة وفي سبيل ذلك تستخدم كل أدوات الضغط التي كان آخرها دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بعد محاولات من جانب إسرائيل لمنع دخولها و انتصرت مصر بفرض ارادتها و استطاعت أن تنفذ ما ارادات.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة ان مصر دولة ذات سيادة مستقلة وهذا كلام لا يقبل القسمة على اي أراء أخرى أو مهاترات من اي جانب وانها قادرة بقيادتها السياسية الشجاعة والحكيمة والواعية و بجيشها العظيم وشعبها الكبير علي الدفاع عن سيادة الأرض المصرية.

واشاد سالم بقول الرئيس السيسي "ان مصر انخرطت في جهود مضنية.. آناء الليل وأطراف النهار.. لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية، إلى المحاصرين في غزة.. لم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة".

وأوضح وكيل خطة النواب انه يجب على المصريين جميعا ان يقوموا بالمساندة والوقوف خلف القيادة السياسية في هذه اللحظات الصعبة التي تحتاج منا ان نكون على قلب رجل واحد وأصحاب كلمة واحدة وان نثق في قدرة السيد الرئيس والدولة المصرية على اتخاذ القرارات اللازمة وفي الوقت المناسب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني قمة القاهرة للسلام مصطفى سالم الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216

قالت وكالة سبأ الحكومية ئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إطلع من السفير الاميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الاخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع الجهود الاقليمية، والدولية لانهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف اجراءاتها التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة، دون تفاصيل اكثر.

و استقبل العليمي،اليوم الاربعاء في الرياض، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

وتطرق اللقاء لمستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الارهابي المستمر للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

وتطرق اللقاء ايضا الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للافراج عن موظفي الامم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الانمائية التي تشمل حماية التراث الانساني في اليمن.  

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تاكيد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وعلى وجه الخصوص القرار 2216، واهمية تكامل كافة الجهود على هذا الصعيد مع مساعي الاشقاء في المملكة العربية السعودية لاطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

واشاد الرئيس بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الاسلحة الايرانية المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • الرايس: خوري ليست المحرك الرئيس للعملية السياسية في ليبيا وتسير على خطى وليامز
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • الرئيس المصري يتعهد بتكثيف محادثات السلام في غزة
  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • فى اخر خطابات الرئيس الاسبق جعفر نميرى ردد كلمة واحدة ثلاث مرات
  • البرهان يشارك بقمة ثلاثية في جوبا ومعارك في الخرطوم والفاشر
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • برلماني لوزير الموارد المائية: أجهزة الوزارة تعمل بسياسة الجزر المنعزلة