افتتح مساء أمس ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي لدورته الخامسة والتي تحمل إسم الفنانة القديرة فريدة فهمي بالجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

 تكريم سامي مغاوري

 

وخلال الافتتاح كُرم الفنان سامي مغاوري عن مشواره الفني وتحدث عن بدايته الفنية وعن الصعوبات التي واجهته قائلًا: "في أول مشواري الفني والمسرحي كنا في مسرح الجامعة أنا والفنان طارق دسوقي وشاركنا بعدة مسرحيات وكنا نتنقل من محافظة إلي محافظة حتي قبل حرب ٦ أكتوبر ١٩٧٣ وقدمت العرض المسرحي تحت الأرض".

 

تكريم سامي مغاوري 

 

وتابع “وبعد حرب ٧٣ عُدنا إلي المسرح وكانت على خط بارليف، والجامعة كانت لتكافئنا كانت تسافرنا إلي محافظة الإسكندرية وأول مرتب كان ٣٢ قرش، وكنا نجلس في بيت شباب، وكنت أذهب دائمًا إلي مسرح وأشاهد المسرحيات من الشباك، حتي في يوم شاركت في مسرحية من اخراج سمير عصفور، وبعد التحية وأنجبت رفعت رأسي إلي الشباك الذي كنت أقف انظر عليه من بعيد وجدت نفسي في هذه اللحظة وواثقت أنى السعي آخرته تحقيق الحلم”.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامي مغاوري احداث غزة سامی مغاوری

إقرأ أيضاً:

قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"

أقر حزب المحافظين البريطاني بهزيمته في الانتخابات أمام حزب العمال بزعامة كير ستارمر، الأربعاء، حتى قبل يوم من فتح مراكز الاقتراع، وحذر من أن الحزب المعارض في طريقه لتحقيق فوز لم يسبق له مثيل.

وتظهر استطلاعات الرأي أن حزب العمال المنتمي ليسار الوسط يتجه لتحقيق فوز كبير في الانتخابات التي ستجرى، الخميس، بما ينهي حكم المحافظين المستمر منذ 14 عاما ويسلم ستارمر مفاتيح مكتب رئيس الوزراء في 10 داوننغ ستريت صباح الجمعة.

وفي مواجهة التوقعات بتحقيق المحافظين أسوأ نتيجة في تاريخهم، حول الحزب تركيزه إلى الحد من الأضرار وقال إنه بحاجة للفوز بعدد كاف من مقاعد البرلمان لتوفير معارضة فعالة لأي حكومة يشكلها حزب العمال.

وقال الوزير ميل سترايد المنتمي لحزب المحافظين لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "أتقبل تماما نتائج استطلاعات الرأي حتى الآن بمعنى أن يوم الخميس من المرجح أن يشهد أكبر أغلبية ساحقة لحزب العمال، أكبر أغلبية تشهدها هذه البلاد على الإطلاق".

وأضاف: "بالتالي المهم الآن هو نوع المعارضة التي ستكون لدينا، ومدى قدرة البرلمان على التدقيق في عمل الحكومة".

وتوقع تحليل لاستطلاعات رأي أجرته شركة سيرفيشين أن حزب العمال سيفوز بنحو 484 من إجمالي 650 مقعدا في البرلمان، بما يزيد كثيرا عن 418 مقعدا فاز بها زعيم الحزب السابق توني بلير في فوزه الساحق عام 1997  وكانت الأعلى في تاريخ الحزب.

وتشير التوقعات إلى أن حزب المحافظين سيفوز بنحو 64 مقعدا فقط وهو أقل عدد مقاعد منذ تأسيسه عام 1834.

وأظهرت تحليلات أخرى هوامش أقل لفوز حزب العمال، لكن لم يظهر أي منها نتيجة إجمالية مختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • أصغر نواب المحافظين... محمد سامي التوني نائبا لمحافظ الفيوم
  • مسعود بارزاني يتحدث عن أهداف زيارته لبغداد خلال لقائه السفيرة الأمريكية
  • قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"
  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • أروى جودة لـ "الفجر الفني": غموض شخصيتي في "حرب نفسية" جذبتني كممثلة
  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • الدكتور سامي فوزي يشارك في تنصيب رئيس إقليم أمريكا الشمالية
  •  تضامن واسع مع نائبة أسترالية علق البرلمان عضويتها لدعمها فلسطين
  • شاهد.. مي عمر تتألق في أحدث ظهور لها