فلسطين اليوم مباشر.. الشرطة البريطانية تعتقل أشخاص خلال مظاهرات لدعم القضية الفلسطينية.. أعلنت الشرطة البريطانية، اعتقال 10 أشخاص بعد اندلاع مظاهرات مؤيدة لفلسطين، شارك فيها عشرات الآلاف، في العاصمة لندن السبت.

وأوردت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية - في نشرتها الإنجليزية- أن الاعتقالات وقعت لصلتها بـ "إطلاق ألعاب نارية والإخلال بالنظام العام ومهاجمة أحد عمال خدمة الطوارئ "ـ مضيفة أن 5 ضباط أصيبوا بجروح طفيفة.

بث مباشر فلسطين الآن.. آخر تطورات الأحداث في قطاع غزة

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، استشهاد اثنين من الفلسطينيين وإصابة عدة أشخاص في قصف إسرائيلي على مخيم جنين بالضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مواطنين قتلا وسجلت عدة إصابات بعد استهداف الطيران الإسرائيلي منزلا بالقرب من مسجد الأنصار في حارة الدمج بمخيم جنين.

من جهته، قال جيش الاحتلال، إن طيرانه قصف "طريقا للإرهابيين" أسفل مسجد في مخيم جنين بالضفة الغربية، مضيفا أنه استشهد "نشطاء إرهابيين" في الضربة.

واستهدفت الغارة مسجد الأنصار الذي قال الجيش الإسرائيلي "إن الإرهابيين كانوا يستخدمونه مركز قيادة للتخطيط لهجمات".

وأعلن جيش الاحتلال، مساء السبت، أنه يعتزم "تكثيف" ضرباته على غزة استعدادا للمرحلة المقبلة من هجومه على القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الجنرال دانييل هاجاري: "علينا أن ندخل المرحلة التالية من الحرب في أفضل ظروف ممكنة اعتبارا من اليوم سنكثف الضربات ونقلل حجم الخطر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين فلسطين اليوم فلسطين مباشر فلسطين اليوم مباشر أخبار عاجلة لندن اخبار عاجلة اليوم بريطانيا الشرطة البريطانية دعم فلسطين مظاهرات

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام عبرية تقر بتفجير مدرعة نمر وإصابة 17 جنديا

كشفت الفصال الفلسطينية في جنين، أن رجال المقاومة الفلسطينية استطاعوا تفجير عبوات ناسفة بمدرعة نمر، التي اقتحمت المدينة ومخيمها، ما أسفر عن وقوع الفرقة جرحى، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية.

وسائل الإعلام العبري تؤكد تفجير المدرعة نمر

يأتي هذا في الوقت الذي كد فيه موقع بلا رقابة العبري، الذي نشر خبر تحت عنوان «حدث صعب في جنين»، كشفت فيه عن نجاح المقاومة الفلسطينية في تفجير المدرعة نمر، ما أسفر عن إصابة نحو 17 جنديت ، منهم ما لا يقل عن 8 في حالة خطيرة، و5 متوسطة، و4 حالات بسيطة.

حدث غير عادي في جنين

وقوع قوة إسرائيلية في كمين محكم وتفجير عبوة ناسفة في القوة. pic.twitter.com/9W261UJPNe

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) June 26, 2024

وأضافت أن طائرات الإنقاذ أجلت 6 مصابين لمستشفى بلينسون، و3 إلى هعميك، و5 لمستشفي رامبام، و3 مصابين لمستشفي تل هوشيروذلك عند نقطة تفتيش الجلمة بعد تفجير العبوة.

وبحسب الموقع العبري، فإن تفاصيل الحدث الذي تعرض له جنود الاحتلال، كان من خلال زرع عبوتين ناسفتين على الطريق وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع نمر كانت تسير على الطريق، وأصيب في الحادث 17 جنديا، من مختلف الرتب وتم نقل بعض الجرحى بواسطة 3 مروحيات إلى مستشفيات مختلفة.

وتداول رواد السوشيال ميديا على موقع أكس «تويتر سابقا» مقاطع فيديو للمروحيات الإنقاذ خلال نقل المصابين في تفجير عبوة ناسفة في المدرعة نمر في سهل مرج ابن عامر شمال جنين.

اقتحام مدينة ومخيم جنين

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، اندلعت الاشتباكات في مدينة جنين شمال الضفة الغربية عقب وحدات خاصة إلى محيط مستشفي خليل سليمان الحكومي في المدينة.

وقد اشتبكت الفصائل الفلسطينية مع قوات الاحتلال، حيث تبادلا اطلاق النار، وتم اعتقال فلسطينيان.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام عبرية تقر بتفجير مدرعة نمر وإصابة 17 جنديا
  • عاجل - أخبار فلسطين.. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة جنين
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • قتلى و عشرات الجرحى خلال مظاهرات.. ماذا يجري في كينيا؟
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • الرئيس الكيني يلقي كلمة بعد مقتل عدة أشخاص خلال احتجاجات بالبلاد
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • كشف ملابسات سرقة محطة محروقات في رام الله