التوتر والعصبية المفرطة لفترات طويلة، يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام، وقد تؤدي إلى تأثير سلبي على الصحة العقلية والجسدية، ومع ذلك، فإن الادعاء بأن التوتر والعصبية يمكن أن يدمرا خلايا الدماغ؛ ليس مدعومًا بالأدلة العلمية القوية، وفقا لما نشره موقع “هيلثي”. 

وعندما يكون الشخص متعرضًا للتوتر المزمن والعصبية المستمرة، فإنه يمكن أن يعاني من تأثيرات سلبية على الصحة العقلية، مثل القلق والاكتئاب، وقد يؤثر على نظام المناعة والنوم والهضم والقدرة على التركيز واتخاذ القرارات، ومع ذلك، لا توجد أدلة كافية لدعم فكرة أن التوتر يؤدي مباشرة إلى تدمير خلايا الدماغ.

ووفقا للموقع؛ فمن الأهمية بمكان، التعامل مع التوتر والعصبية، بطرق صحية وفعالة؛ لتعزيز الصحة العامة، ويمكن تحقيق ذلك، من خلال اعتماد أساليب الاسترخاء، وإدارة التوتر، مثل “التأمل، والتمارين التنفسية، واليوجا”.

كما يمكن أن يكون الدعم الاجتماعي، والنشاط البدني المنتظم، والنوم الجيد أيضًا، طرقًا فعالة للتعامل مع التوتر.

وإذا كنت تعاني من مشاكل صحية أو عقلية نتيجة للتوتر المفرط؛ فمن الأفضل استشارة الطبيب أو المتخصص الصحي المناسب، لتقييم حالتك، وتوجيهك بشأن العلاج والإدارة المناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة العقلية الدعم الاجتماعي القلق والاكتئاب خلايا الدماغ تعزيز الصحة العامة قنبلة موقوته نظام المناعة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج الميزان 29 يونيو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

 

توقعات وحظك اليوم برج الميزان 

 

تظل الصحة ممتازة عندما تصبح واعيًا بالصحة. هناك انتكاسة مالية وشيكة بالنسبة للبعض. يمكن لأولئك الذين يرتدون الزي الرسمي أن يتوقوا إلى نشر السلام. ستظل ربات المنزل مشغولات، لكنهن ما زلن يجدن الوقت لبعض القيل والقال الخامل! قد يؤدي عدم اليقين إلى ضبابية ذهن أولئك الذين يخططون للسفر إلى الخارج. ومن المتوقع أن يواجه أولئك الذين ينتقلون إلى موقع جديد الكثير من المشقة. هذا وقت رائع بالنسبة لك على الصعيد الأكاديمي.

التركيز على الحب: ستكون الأمسية في الخارج بمثابة زينة على الكعكة على الصعيد الرومانسي.

رقم الحظ: 18

لون الحظ: فضي

مقالات مشابهة

  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 30 يونيو 2024
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  •  خالد النمر: يمكن أن يتحرك جزء من خثرة جلطة القلب إلى الدماغ ويسبب جلطة أخرى
  • حظك اليوم.. توقعات برج الميزان 29 يونيو 2024
  • دراسة: أدوية لعلاج ضعف الانتصاب والربو تعالج فقدان الذاكرة الناجم عن الحرمان من النوم
  • تأثيرات التغذية السيئة على الصحة العامة
  • 10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك
  • 3 عناصر قد تدمر أمعاءك وعطلتك الصيفية حتى بالفنادق الفاخرة
  • "نابض بالحياة".. روبوت ياباني يحاكي المظهر البشري بشكل مريب