الجديد برس:

كشفت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها، أن هناك عائلات تم إبادتها بالكامل في قطاع غزة بقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنها “وثقت أدلة دامغة على جرائم حرب”.

وأكدت المنظمة الدولية، أنها عملت على توثيق “الهجمات الإسرائيلية غير القانونية، ومنها هجمات عشوائية تسببت في خسائر كبيرة بين المدنيين”، مردفة أنه “يجب التحقيق في هجمات إسرائيل على غزة باعتبارها جرائم حرب”.

وتابعت المنظمة خلال تقريرها، أن “نتائج تحقيق منظمة العفو الدولية، من الهجمات الإسرائيلية خلصت إلى أن إسرائيل انتهكت القانون الإنساني الدولي، ولم تتخذ الاحتياطات الممكنة لتجنب المدنيين، وكذلك لم تميز بين الأهداف العسكرية والمدنية”.

وأوضحت المنظمة، أن “القوات الإسرائيلية أظهرت استهتاراً صادماً بكافة أرواح المدنيين في غزة وقامت بتدمير كل البنى التحتية، كما أن نتائج التحقيق في الهجمات الإسرائيلية كشفت أن المنظمة لم تجد أي دليل على وجود مقاتلين أو أهداف عسكرية في موقع الهجمات”.

ووفق المنظمة الدولية، فإن “الحصار الإسرائيلي غير القانوني حوّل غزة إلى أكبر سجن مفتوح في العالم”، وحث تقرير المنظمة “المجتمع الدولي على التحرك فوراً لمنع تحول غزة إلى مقبرة ضخمة.. كما يجب على حلفاء إسرائيل أن يفرضوا فوراً حظراً شاملاً على الأسلحة؛ نظراً إلى ارتكابها انتهاكات خطيرة بموجب القانون الدولي”.

وفي وقت سابق، أكدت منظمة العفو الدولية، في بيان، استخدام الاحتلال الإسرائيلي قنابل الفسفور الأبيض في قصفه قطاع غزة المكتظ بالمدنيين، لافتة إلى أن مختبر أدلة الأزمات لديها “جمع أدلة توثق استخدام الوحدات العسكرية الإسرائيلية قذائف الفوسفور الأبيض في قصفها قطاع غزة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: منظمة العفو الدولیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: نطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية وهادفة لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية للسلام والأمن الإقليميين والدوليين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • لـمنع إسرائيل من المشاركة في المحافل الكروية الدولية.. الفيفا يتحرك بطلب فلسطيني ويفتح تحقيقا
  • رايتس ووتش: استمرار احتجاز علاء عبد الفتاح انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية
  • العفو الدولية تطالب حفتر بالكشف عن مصير المهدي البرغثي وتعرب عن مخاوف من إعدامه
  • ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة إيران “فورا”
  • طُعنت في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي بسجن سعودي
  • طُعنت بقلم في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي في سجن سعودي
  • الخارجية الإيرانية: نطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • روسيا تدعو الاحتلال الى سحب قواته “فورا” من لبنان
  • جهود أوروبية لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى صراع أوسع