البوابة:
2024-07-08@07:25:44 GMT

أفضل وقت لقص الشعر... قبل أو بعد الدورة الشهرية!

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

أفضل وقت لقص الشعر... قبل أو بعد الدورة الشهرية!

تعاني الكثير من النساء من مشاكل تتعلق بالشعر سواء تساقطه أو تقصفه أو وجود بصيلات ميتة، ويتأثر الشعر بالتغيرات البيولوجية والهرمونية الداخلية في الجسم وكذلك بالتغيرات الخارجية خاصة أيام الخريف، وتهتم كل سيدة بشعرها الذي يعتبر نصف جمال المرأة، وتحرص كل سيدة على تقديم كل الطرق الممكنة للعناية والرعاية بالشعر من بينها القص، وفيما يلي نقدم لكِ في هذا المقال أفضل وقت لقص الشعر.

..  قبل أو بعد الدورة الشهرية:

اقرأ ايضاًأفضل أيام لقص الشعر في شهر 9أفضل وقت لقص الشعر...  قبل أو بعد الدورة الشهرية

أفضل وقت لقص الشعر...  قبل أو بعد الدورة الشهرية في اليوم الرابع عشر من الدورة أي بعد الإنتهاء من الحيض بحوالي 7 أيام لأن في هذه الفترة تكون نسبة الهرمونات بالجسم عالية جداً مما يساعد على نمو بصيلات الشعر بعد قصه بشكل أسرع من المعتاد وبطريقة مرتبة.

نصائح عند قص الشعر

إليك بعض الأمور التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار بخصوص قص الشعر:

إذا كان شعرك بحاجة إلى تقليم للحفاظ على صحته وجاذبيته، فيمكنك قصه في أي وقت من الشهر.بعض النساء قد يفضلن قص الشعر بعد الدورة الشهرية للتخفيف من أعراض التورم أو الحساسية. بينما قد يفضلن البعض الآخر قص الشعر قبل الدورة الشهرية.إذا كنت ترغبين في تبريد جسمك خلال الدورة الشهرية، فقد يكون قص الشعر بعد الدورة الشهرية هو الخيار المناسب لك.بعض النساء قد يلاحظن تأثيرًا على نمو الشعر أو سماكته قبل أو خلال الدورة الشهرية بسبب التغيرات الهرمونية. قد يفضلن القص بعد انتهاء هذه التغيرات إذا كانوا يشعرن بأنها تؤثر على مظهر شعرهن.هل قص الشعر وقت الدورة مايطول؟

لا، يعتبر قص الشعر فترة الدورة الشهرية لا يطول مرة أخرى ويتأخر ليصبح كما كان، لذلك يجب عليكِ الانتظار كما تحدثنا في السابق.

هل يجوز قص الشعر أثناء الدورة الشهرية إسلام ويب

نعم، يجوز قص الشعر أثناء الدورة الشهرية لا حرج عليها، والله أعلم.

أفضل وقت لقص الشعر ليل أو نهار

لا يوجد وقت محدد لقص الشعر سواء ليلاً أو نهاراً.

هل يجوز قص الشعر وقت الدورة؟

نعم، يجوز قص الشعر وقت الدورة، بالرغم من أن الجسم وقت الدورة الشهرية يفقد  الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة، ويكون في أضعف حالاته سواء دوخة، صداع، إعياء وانخفاض في ضغط الدم، لكن الدراسات العلمية لم تثبت أن قص الشعر له تأثير سلبي على صحته، لذلك اطمئني عزيزتي يمكنكِ قص شعركِ خلال فترة الدورة الشهريّة من دون أي توتر وقلق.

أفضل وقت لقص الشعر في الإسلام

أفضل وقت لقص الشعر في الإسلام في الأيام البيض من كل شهر أي في الأيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهر الهجري، بالإضافة إلى الأيام السادس عشر والسابع عشر، والله أعلم.

أفضل وقت لقص الشعر لتطويل

أفضل وقت لقص الشعر لتطويل هو خلال الأيام التي يتم فيها اكتمال القمر بأن يكون بدر أي في اليوم السادس عشر واليوم السابع عشر وذلك بسبب هرمونات الجسم تبدأ تتجدد وتتغير في هذه الفترة مما يساعد الشعر بالنمو بشكل صحي أكثر، وزيادة كثافته ومنع تساقطه، وطوله بشكل أفضل وأسرع.

أضرار قص الشعر وقت الدورة الشهريةتغير جلدك وفروة رأسك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية، سواء في إنتاج الزيت من الغدد الدهنية لأن الزيت الناتج عن الغدة الدهنية وبصيلات الشعر يخرج من نفس الفتحة في الجلد ، ويكون الشعر والجلد المحيط به مغلفين في الزيت.الجسم ينتج هرمونات تزيد من حساسية الألم مما يجعل فروة رأسك تصبح أكثر حساسية وحساسة لكل شيء.فقدان شعر أكثر مما هو طبيعي مما يؤدي النزيف الشديد إلى تساقط الشعر وتخفيفه خلال فترة الدورة الشهرية لذلك تراجعي عن تسريحات الشعر مثل تجديل الشعر.تسمم بصلة الشعر ويمنعها من النمو مرة أخرى.وبعض خبراء التجميل يعتبر أن قص الشعر قد يسبب على المدى الطويل أمراض في سرطان المهبل والثدي.شروط قص شعر المرأةعدم التشبه بالرجال أو القصة نفسها تشبه قصة الرجال.عدم حلاقة الشعر إلا في حالة المرض فهذا مباح.يجب على المرأة المتزوجة الاستئذان من زوجها قبل الإقدام على خطوة قص الشعر.قص الشعر قبل الدورة الشهرية بيوم

والآن إذا كنتِ ما زلتِ تتساءلين بخصوص قص الشعر قبل الدورة الشهرية بيوم، فإن بشكل عام أفضل وقت لقص الشعر يجب ألا يتعلق بتوقيت الدورة الشهرية حسب راي خبراء التجميل، بل إن طبيعة جسمك وحالتك الصحية والمزاجية هي من تتحكم في رغبتك في قص الشعر، من المفضل قص شعرك مرّة كل 4 أسابيع من أجل التخلّص من التقصف وترتيب الأطراف والتلف وتحفيزه على النمو بطريقة صحيّة أكثر وحيوية.

فوائد قص الشعر

من المهم أن يتم قص الشعر بشكل منتظم ومن أهم فوائد قص الشعر:

وسيلة لتجديد الإطلالة والشعور بالثقة بنفسك.توفير الوقت والجهد في العناية اليومية بالشعر والتصفيف.تعزيز نمو الشعر الجديد وتقويته.تقوية البصيلات وتحفيز نمو الشعر وتطويله.يقلل من تشابك الشعر ويسهل تصفيفه وتسريحه.الحفاظ على مظهر الشعر الحيوي والصحي.تحسين مظهر الشعر بشكل عام وجعله يبدو أكثر تنظيمًا وأناقة.تقليل ظهور القشرة ومشاكل فروة الرأس.تحسين صحة فروة الرأس ومنع مشاكل مثل الالتهابات.يزيل تجعيدات الشعر والأطراف المقصفة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الدورة الشهرية

إقرأ أيضاً:

من غير هيشان أو تقصف.. 5 خطوات لترطيب الشعر الكيرلي

تبحث صاحبات الشعر الكيرلي دائما عن طرق لترطيب الشعر وجعله خاليا من الهيشان والتقصف، أو التخلص من علامات الجفاف عليه بالأخص خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الشديدة.

خلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، خطوات لترطيب الشعر الكيرلي، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

5 خطوات لترطيب الشعر الكيرلي1-غسل الشعر

تعتبر أول خطوة هى غسل الشعر بالطريقة الصحية التي تحافظ على ترطيب الشعر بدلاً من جفافه وهي تجنب تكرار غسل الشعر يومياً والاهتمام بغسله من مرتين إلى 3 خلال الأسبوع، واستعمال شامبو يحتوى على مكونات طبيعية تعزز من الترطيب وخالي من المكونات الكيميائية التي تضر الشعر.

خطوات لترطيب الشعر الكيرلي2-استعمال بلسم الشعر

يجب استعمال بلسم الشعر وتتبع خطوات تطبيقه من استعماله قبل غسل الشعر بالشامبو أو بعده، حيث يعمل البلسم المناسب على الحفاظ على صحة الشعر وترطيبه ولمعانه وتجنب ظهور الهيشان أو التكسر.

3-استعمال كريم الترطيب

من المهم استعمال الكريم بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم ووضع كمية مناسبة منه على الشعر ثم التصفيف بالطرق الآمنة من الأطراف أولاً ثم الجذور لحمايته من التكسر وجعل الشعر أكثر ترطيباً وذا ملمس ناعم.

4-استعمال الزيت المناسب

بعد تطبيق كريم الشعر يفضل وضع الزيت الطبيعي المناسب الأورجان أو الأفوكادو الذي يعزز من ترطيب الشعر ويخفى ظهور علامات الجفاف عليه ويؤدي إلى الحصول على إطلالة شعر كيرلي طبيعي.

5-عناية أكثر

يفضل بعد غسل الشعر تجفيفه بالمناشف القطنية الناعمة التي تحافظ عليه بمظهره الكيرلي دون ظهور أى هيشان عليه، مع الاهتمام بقص أطراف الشعر، ومن المهم أيضاً الحفاظ على تكرار قص الأطراف كل 6 أو 8 أسابيع للحفاظ للتخلص من هيشان أو تقصف الأطراف والحفاظ على أطراف ناعمة وأكثر ترطيبا.

اقرأ أيضاًمنها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات.

7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها

مقالات مشابهة

  • البصل الوصفة السحرية ضد الصلع
  • ملتقى الدمام المسرحي يسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة
  • مستوطنون يحطمون شواهد قبور في مقبرة باب الرحمة
  • تسبب العقم.. اكتشاف كارثة صحية في نوع سدادة قطنية يستخدمها النساء أثناء الدورة الشهرية
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • اليوم.. بيت الشعر العربي يحتفي بتسعينية حجازي
  • من غير هيشان أو تقصف.. 5 خطوات لترطيب الشعر الكيرلي
  • زياد العناني.. شمس كبيرة في سماء قصيدة النثر
  • زياد العناني.. شمس كثيرة في سماء قصيدة النثر
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟