حرص عدد كبير من نجوم الفن على مساندة ودعم الشعب الفلسطيني في ظل الأزمة التى يواجهها هذه الفترة والاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل الجيش الإسرائيلي، أعلنوا تبرعهم بأجور حفلاتهم واغانيهم وجزء من إيرادات مشاريعهم الخاصة، لمساعدة أهالي غزة، خاصة في ظل مواصلة القصـف العنـيف من قبل جيش الاحتلال الإسـرائيلي.

 


النجم محمد رمضان

 

وكان أول هؤلاء الفنانين، النجم محمد رمضان الذي طرح برومو أغنيته الجديدة "فيرستشي بيبي"، عبر حسابه بموقع "انستجرام"، والمنتظر طرحها كاملة اليوم عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، لافتا أنه سيتبرع بجميع أرباح الأغنية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني بعد الإعتداءات الوحشية التي يتعرض لها منذ أيام علي يد جنود الإحتلال الإسرائيلي.

 محمد حماقي

 

أعلن محمد حماقي تبرعه بجميع أرباح حفلاته القادمة لأهالي فلسـ طين، ونشر بيانًا عبر انستجرام، وعلق قائلًا: طول عمر الفن له قوة بتظهر في المواقف الصعبة، دائما كنت بقف عند قوة أم كلثوم لما كانت في عز الحـ رب بتعمل حفلات علشان أرباحها تروح لدعم الجيش المصري والمجهود الحربي.. وبما أن السلاح اللي في إيدي هو فني، فقررت أني أستخدمه من النهارده ولحد انتهاء أزمة أهلنا في فلسـ طين، كل أرباح حفلاتي هتروح في صورة تبرعات للهلال الأحمر المصري لدعم إخواتنا ضد العـ دوان اللي بيتعرضوا له.


نانسي عجرم وبلقيس


وأعلنت الفنانة نانسي عجرم، تبرعها بآجر حفلها الغنائي لمتضرري زلزال سوريا، وممن المقرر إقامته يوم 10 فبراير الجاري ويشاركها بالحفل الفنان ماجد المهندس، والفنانة اليمنية بلقيس فتحي أعلنت تبرعها بآجر حفلها المقرر اقامته في القرية العالمية بمدينة دبي لأهالي الضحايا والأسر في سوريا المتضررين من الزلزال.

محمد ثروت

 

أيضًا أعلن محمد ثروت، عن تنظيم أكبر حفل وطني خيري في مصر لصالح فلسـ طين، ونشر بيانًا عبر حسابه على فيس بوك، علق فيه قائلًا: إحساس العجز وعدم القدرة على التغيير أو المساعدة مميت، لكن كل واحد ربنا اداله عطاء مختلف عن التاني في صورة موهبة أو شغل ويقدر يقدمه ساعة الأزمة لإخواته.. قررت التبرع بكافة أرباح حفلاتي لأطفال غـ زة، وأيضًا إرسال القوافل الطبية لمؤسسة ثروت للرعاية الاجتماعية للكشف على أطفالنا في غـ زة وعلاجهم، وقريبًا سأقيم أكبر حفل وطني خيري في بلدنا الحبيب مصر، وكل أرباحها تخصص لصالح إخواتنا وأولادنا في غـ زة، وأناشد كل زملائي الفنانين المصريين والعرب المشاركة في هذا الحفل، وكل الدعم والحب لشعب فلسـ طين الحبيب.

مي فاروق 

 

كذلك مي فاروق، أعلنت التبرع بأجر حفلها الأخير، لصالح  فلسـ ـطين، كما دعت لحفل وطني خيري تتبرع بأرباحه للفلسـ طينيين، وذلك من خلال حسابها بموقع انستجرام.

احمد فهمي

 

أعلن الفنان أحمد فهمي تبرعه بنسبة من أرباح مطاعمه الخاصة لصالح غزة، بعد القصف والتدمير الشامل الذي مر به أهالي غزة خلال الأيام الماضية، على يد الاحتلال الإسرائيلي، الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، من بينهم مجموعة كبيرة من الأطفال الأبرياء، وشارك منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع انستجرام، وعلق قائلًا: نتبرع بنسبة من إيرادات شهر أكتوبر لصالح الهلال الأحمر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نانسى عجرم النجم محمد رمضان محمد حماقي محمد ثروت فلسـ طین

إقرأ أيضاً:

الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي

كتب- محمد سامي:


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة الموقف الحالي لشركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر، وتقنين وضعها.

جاء ذلك بحضور المستشار عُمر مروان، وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، واللواء مريد ألبرت، مدير الإدارة العامة لنظم معلومات المرور، والمهندس السيد متولي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم النقل البري، واللواء محمد سعيد، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للبنية التحتية، والمهندس عمرو عباس، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن انعقاد الاجتماع يأتي بهدف السعي لحل أي مشكلات تواجه شركات النقل التشاركي، وضرورة تقنين عمل تلك الشركات، من خلال سرعة تفعيل قانون تنظيم النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذي ينظم عمل تلك الشركات وفق الضوابط المحددة لذلك.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد الإشارة إلى أهمية دور شركات النقل التشاركي في منظومة النقل بمصر بصفة عامة، وضرورة العمل على تفعيل القواعد المنظمة لعملها، عن طريق تفعيل القانون الخاص بتنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، مضيفا أنه تم في هذا الصدد مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بنظام عمل شركات النقل التشاركي، ومراجعة موقفها الحالي، وإجراءات التأمين التي تتبعها الشركات، وسبل ضبط هذه المنظومة بصورة أكثر فاعلية لتأمين رحلات النقل، حرصا على سلامة المواطنين.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي أنه تم، خلال الاجتماع، تقديم بعض المقترحات التي من شأنها أن تسهم في إحكام ضبط منظومة النقل التشاركي، وذلك فيما يخص الجوانب الفنية والتكنولوجية، بالإضافة إلى أهمية قيام الجهات المعنية بالتنسيق مع تلك الشركات لسرعة تنفيذ الإجراءات المقترحة لزيادة تأمين رحلات النقل.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، أنه تم كذلك التطرق إلى تراخيص التشغيل، والبيانات والمستندات اللازمة لذلك، فضلا عن أهمية إتاحة البيانات التي يمكن ربطها مع جهاز مرفق النقل الداخلي ، من خلال الحلول التكنولوجية للربط الإلكتروني، إضافة إلى أهمية إتاحة البيانات التنظيمية للجهات المختصة.

كما تناول الاجتماع بحث عدد من المقترحات الخاصة بالسائقين والتحاليل الدورية والعشوائية للتأكد من سلامتهم البدنية، وعدم تعاطي المواد الكحولية أو المخدرة، من خلال معامل طبية معتمدة لدى الجهات المعنية، وتم التوافق على رؤية مشتركة بشأن التعديلات التشريعية المقترحة لضبط عمل هذه المنظومة، وتحقيق قواعد الرقابة المعمول بها في مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب
  • عايشين عشانه.. أول تعليق من محمد رمضان على أزمة عمرو دياب
  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • الليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب
  • السيناريست إنجي علاء تشيد بـ مسرحية ميمو بهذه الكلمات (صورة)
  • الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بصورة برفقة زوجته وتعلق
  • الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي
  • درة تتألق بإطلالة صيفية أمام البحر والجمهور يتفاعل
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)