تخشاه إسرائيل، أول المطلوبين عند الموساد، إنه أبو عبيدة، الناطق باسم حركة حماس، الذي يتصدر تريند تويتر، ويظهر ملثم في جميع بياناته وخطاباته التي قذفت الرعب في قلوب الصهاينة، وعندما يظهر عبر الشاشات يسبب قلق ورعب للكيان الصهيوني.

من هو أبو عبيدة؟

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، كل ما تريد معرفته عن أبو عبيدة الناطق باسم حركة حماس، بعد تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه لا أحد يعرف اسمه الحقيقي ومن هو؟، ومجهول الهوية.

الكنية: أبو عبيدة القسام.الناطق الرسمي باسم حركة حماسفلسطيني الجنسيةأبرز الحروب طوفان الأقصى.أبو عبيدة المطلوب الأول للكيان الصهيوني

كان دوره الأول عام 2006 بعد اعتقال الجندي جلعاد شاليط والتي كانت واحدة من أقوى العمليات، ومن هنا بدأ الحقد عليه وصار هدفهم الأول هو اغتياله أو الإطاحة به.

هل نجح الموساد الإسرائيلي في كشف هوية أبو عبيدة؟

ومع خروجه في عدة خطابات موجهة للاحتلال ومزلزلة لهم خاصة على الصعيد النفسي للمستوطنين المحتلين للأراضي الفلسطينية، والموساد الإسرائيلي منذ عام 2006، يحاولون كشف شخصيته الحقيقية ولكن لم يستطيعوا معرفه أي شيء عنه، فضلًا عن أنه يكتفِ في الظهور المفاجئ للتحدث باسم حركة حماس، وأصبح منذ ذلك الوقت كابوسًا حقيقيًا للصهاينة، وسط حالة من ذهول ورعب الاحتلال الصهيوني، نظرًا لأنه عندما يوجه تهديدًا في بياناته أثناء إعلانها تتحقق، ما أصاب المسؤولون الصهاينة بالذعر والقلق.

المراسلة العسكرية الإسرائيلية غيلي كوهينمراسلة عسكرية صهيونية تعترف: نثق في تصريحات "أبو عبيدة" أكثر من الناطقين الرسميين لجيش الاحتلال

وفي مفاجأة مدوية، خرجت المراسلة العسكرية الإسرائيلية غيلي كوهين، أعلنت ثقة الجمهور اليهودي في تصريحات الناطق باسم حركة حماس، أكثر من الناطقين الرسميين لجيش الاحتلال الصهيوني، مؤكدة أنه عقب إعلان أي بيان ينفذ بالفعل.

أبرز تصريحات أبو عبيدة بشأن آخر تطورات حرب الصهاينة على قطاع غزة

وعن أبرز تصريحات "أبو عبيدة" بشأن آخر التطورات والمستجدات على الساحة في غزة جاءت كما يلي:

نعد العدو أن فاتورة الحساب معه ستكون قاسية ومؤلمة.دعم الإدارة الأمريكية للكيان الصهيونية لن ينجده أو يسعفه.لن تستطيع قوة في العالم أن تقضي على قوتنا.لن نمرر جرائم الاحتلال ضد أقصانا وشعبنا.ندعو جماهير أمتنا في كل مكان أن تدافع عن كرامتها وأقصاها.العدو اليوم في أسوأ حالاته منذ 75 عاما.ندعو أحرار العالم للنفير والاحتشاد أمام سفارات العدو والولايات المتحدة في دول العالم.نطمئن شعبنا بأن المقاومة ما زالت تتحكم في مجريات الميدان وتعرف متى تضرب.مستعدون لمعركة طويلةأبو عبيدة.. الشريان الرئيسي للحرب النفسية والإعلامية التي تفرضها حماس على الصهاينة

أبو عُبَيدَة هي كنية المتحدث الرسمي الإعلامي لحركة حماس، ويعد من أوائل المطلوبين في قوائم الاغتيال الإسرائيلية نظرًا لاعتباره الشريان الرئيسي للحرب النفسية والحرب الإعلامية التي تفرضها حماس، ويختتم خطابه عادةً بجملته الشهيرة "وإنه لجهاد نصر أو استشهاد".

ظهور أبو عبيدة عبر "السوشيال ميديا"

أما عن ظهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" يظهر البحث عن اسم أبو عبيدة على موقع "جوجل" أكثر من 10 ملايين نتيجة، أما على منصة "يوتيوب" فهناك نحو 50 ألف مقطع فيديو.

مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإقالة "نتانياهو"

وعقب البيان والتصريحات المتبادلة بين جيش الاحتلال وأبو عبيدة، عبر مواقع السوشيال ميديا، بشأن أسرى الاحتلال الصهيوني الذي رفض الاحتلال استلامهم، ورفض الاحتلال الإسرائيلي استلامهم، خرج المئات من الصهاينة في مظاهرات للمطالبة بفشل بنيامين نتانياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بتقديم استقالته.

قبل عدة دقائق من تصريح ابو عبيدة بخصوص الأسرى الاسرائيليين الذي رفض الاحتلال استلامهم

مئات من أسر الأسرى في غزة يتظاهرون في تل ابيب ويطالبون نتنياهو بالاعتراف بفشله والاستقالة.

الاحتلال دفع مئات الملايين حتى تنتشر روايته عالميًا ولكنه أغفل مواطنيه الذين تتلاعب المقاومة بعقولهم pic.twitter.com/KX9BQfEzOV

— Raed رائِد (@OrRaed) October 21، 2023 هوية أبو عبيدة الحقيقية

وبحسب تقارير لوسائل إعلام فلسطينية؛ إن وجه أبو عبيدة لا يعرفه سوى قليلون، لم ولن يظهر لوسائل الإعلام، ومنذ سنوات وجيش الاحتلال يحاول بطرق كثيرة الوصول إليه، بعدما عجزوا طوال الفترة الماضية عن تحديد هويته، خاصة خلال الاشتباكات الإسرائيلية الفلسطينية والحرب على غزة 2021.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبو عبيدة حماس حركة حماس اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الصهيوني الكيان الصهيوني فلسطين فلسطين اليوم باسم حرکة حماس أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

“حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”

#سواليف

أكدت ” #حماس ” أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول “اعتقال أحد المنتمين للحركة على خلفية عمله لصالح #الاستخبارات_الإسرائيلية”، عار عن الصحة.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت، إنه تم تداول أنباء مفادها أنه “طُلب من هذا الشخص مراقبة حركة شخصية رفيعة من حركة حماس تتنقل بشكل دائم بين لبنان وسوريا، بغرض اختطافه خلال عودته من دمشق”.

وأكد البيان على أن “هذه الأخبار مفبركة وعارية عن الصحة، هدفها النيل من الحركة وتشويه سمعتها، في ظل بطولات تسطرها مع فصائل المقاومة الأخرى في غزة”.

مقالات ذات صلة ترخيص السواقين .. ترحيل الإمتحانات النظرية والعملية والتي تصادف يوم غد الأحد 2024/07/06

وشددت الحركة على وسائل الإعلام “ضرورة تحرّي الدقّة والموضوعية في نقل الأخبار والمعلومات”.

مقالات مشابهة

  • "حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"
  • “حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”
  • حماس: هذه الأخبار مفبركة
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • زيادات أجور الموظفين تبلغ 45 مليار درهم.. الناطق باسم الحكومة: رقم غير مسبوق
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • الإعلام العبري يكشف حقيقة الخلافات الإسرائيلية حول صفقة مع غزة
  • عاجل - مفاجآت مدوية فيديو بشأن يحيى السنوار.. هؤلاء فقط من يعرفون مكانه وهذه طريقة التواصل معه
  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى