اعتذرت شركة Meta "ميتا" المالكة لمنصة إنستجرام، وذلك بعد قيام المنصة بوضع كلمة "إرهابي" إلى بعض الملفات الشخصية لمستخدمين فلسطينيين. 

 

ولاحظ مستخدمون فلسطينيون كتبوا كلمة "فلسطيني" باللغة الإنجليزية على ملفاتهم الشخصية واستخدموا الرموز التعبيرية للعلم الفلسطيني وكلمة "الحمد لله" مكتوبة باللغة العربية، أنه تمت ترجمتها تلقائيا من قبل إنستجرام إلى الإنجليزية نصًا: "الحمد لله، الإرهابيون الفلسطينيون يقاتلون من أجل حريتهم".

ميتا تحذف أكبر صفحة إخبارية فلسطينية من فيسبوك .. تفاصيل ميتا تحظر المحتوى المؤيد لـ حماس على فيسبوك وإنستجرام وسط اتهامات بالتقييد| ميتا تنشأ مركز عمليات خاصة لرصد المحتوى وحذف 800 ألف منشور أول تعليق من "ميتا" لـ صدى البلد على حذف منشورات فيسبوك 2023

واشتكى عدد من المستخدمين من تكرار هذا الأمر على بعض المنشورات ومقاطع الفيديو حيث وصفت الترجمة التلقائية بإنستجرام كلمة فلسطيني من العربية إلى الإنجليزية  بـ “إرهابي”. 

 

وقال متحدث باسم شركة ميتا لصحيفة “الجارديان الأسترالية” إنه تم حل المشكلة في وقت سابق من هذا الأسبوع، مضيفا: "لقد أصلحنا مشكلة تسببت لفترة وجيزة في ظهور ترجمات عربية غير مناسبة في بعض منتجاتنا.. نحن نعتذر بشدة عن حدوث ذلك”. 

 

وقال فهد علي، سكرتير منظمة الحدود الإلكترونية الأسترالية والفلسطيني المقيم في سيدني، إنه لم تكن هناك شفافية كافية من شركة ميتا حول كيفية السماح بحدوث ذلك. 

 

وأضاف: "هناك قلق حقيقي بشأن زحف هذه التحيزات الرقمية، ونحن بحاجة إلى معرفة مصدر ذلك".. هل هو نابع من مستوى الأتمتة؟ هل هو نابع من مشكلة في مجموعة التدريب؟ هل هو نابع من العامل البشري في هذه الأدوات؟ ليس هناك وضوح في ذلك.

 

وطالب فهد على شركة ميتا أن "هذا ما يجب أن نسعى إلى معالجته وهذا ما آمل أن توضحه ميتا بشكل أكبر". 

 

ومنذ بدء الحرب بين دولة الاحتلال القائمة “إسرائيل” وحركة المقاومة الفلسطينية المسلحة “حماس”، اتُهمت ميتا بفرض رقابة على المنشورات الداعمة لفلسطين على منصاتها، قائلة إن ميتا كانت تحظر الحسابات التي تنشر دعمًا لفلسطين، أو تخفض محتواها، مما يعني أنه من غير المرجح أن تظهر. في خلاصات الآخرين.

 

ومؤخرًا حذفت شركة ميتا الصفحة الخاصة بـ شبكة قدس الإخبارية (QNN) من على منصة فيسبوك، حيث قالت الشركة إن ذلك يأتي ضمن عملها على تكثيف محاربة ورصد المعلومات المضللة خلال الحرب الدائرة بين “إسرائيل” وحركة “حماس”. 

 

وتعد صفحة شبكة قدس الإخبارية، أكبر صفحة إخبارية فلسطينية على على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

 

وقالت شبكة قدس الإخبارية، في منشور لها على منصة X، إن صفحاتها الإخبارية باللغتين العربية والإنجليزية قد تم حذفها من فيسبوك في خطوة وصفتها بأنها “تماشيا كاملا مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي”. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميتا انستجرام إرهابي الارهابيين إنستجرام يعتذر شرکة میتا

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات ومدينة رفح.

 

أخبار قد تهمك قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف “ستارمر” برئاسة الحكومة البريطانية 5 يوليو 2024 - 3:31 مساءً “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات 5 يوليو 2024 - 3:22 مساءً

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بانتشال ثلاثة شهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف بنايات سكنية في الحي السعودي بمدينة رفح جنوب القطاع، والذي دمرت فيه قوات الاحتلال مئات الشقق السكنية.

 

وفي وسط قطاع غزة، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها المكثف للمناطق الشمالية من مخيمات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 3:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 3:14 مساءً«الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:56 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:30 مساءًالصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:26 مساءً“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:21 مساءًإعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك5 يوليو 2024 - 3:14 مساءً«الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية5 يوليو 2024 - 2:56 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي5 يوليو 2024 - 2:30 مساءًالصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة5 يوليو 2024 - 2:26 مساءً“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي5 يوليو 2024 - 2:21 مساءًإعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف "ستارمر" برئاسة الحكومة البريطانية قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف "ستارمر" برئاسة الحكومة البريطانية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نادين الراسي تثير الجدل عبر إنستجرام.. فما القصة؟
  • القصة الكاملة.. هكذا بدأ التقويم الهجري وأهميته الدينية والتاريخية
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • القصة الكاملة لواقعة تعدي فتاة أوكرانية على فتاة بالتجمع الخامس
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • القصة الكاملة لتمزيق جسد طالب ودهسه بدراجه نارية في السلام
  • ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن كلمة «شهيد» على فيسبوك وانستجرام