العرب القطرية:
2024-09-30@15:46:48 GMT

مواجهة صعبة للعنابي أمام الكوري الجنوبي

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

مواجهة صعبة للعنابي أمام الكوري الجنوبي

تقام اليوم خمس مواجهات ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي تجرى منافساتها حاليا على الملعب الرئيسي لصالة الدحيل الرياضية، حيث سيكون منتخبنا الوطني في مهمة صعبة وقوية أمام منتخب كوريا الجنوبية ضمن المجموعة الأولى وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، ويبحث العنابي في لقاء اليوم عن بطاقة التأهل رسميا وصدارة المجموعة حيث تعتبر هذه المواجهة هي قمة المجموعة الأولى والفائز فيها يضمن الصدارة والتأهل رسميا لدور نصف النهائي ولذلك هذه المباراة تمثل أهمية كبيرة لمنتخبنا في هذه التصفيات وسيدخلها بحثا عن الفوز الرابع على التوالي بعد فوزه على الصين والهند والإمارات على التوالي، وبدوره يبحث المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الانتصارات الثلاثة في الجولات الماضية عن الفوز وتقديم أفضل ما لديه على أمل تحقيق الفوز وصدارة المجموعة وحسم بطاقة التأهل وهو ما يجعلنا على موعد مع مواجهة قوية هي الأصعب للعنابي في دور المجموعات ولكن منتخبنا يملك الخبرة اللازمة والإمكانيات التي تجعله قادرا على حسم اللقاء وتحقيق الفوز الرابع والتأهل رسميا في صدارة المجموعة إلى نصف النهائي.


وفي باقي المباريات تلتقي الهند مع الصين في تمام الساعة 11 صباحا ضمن المجموعة الأولى، تليها مباراة كازاخستان مع اليابان في تمام الساعة 1 ظهرا ضمن المجموعة الثانية، ويلعب المنتخب السعودي مع الإمارات في الثالثة عصرا ضمن المجموعة الأولى ويلعب منتخب الكويت مع البحرين في تمام الساعة الخامسة ضمن المجموعة الثانية. وسيكون جمهور العنابي مطالبا بالحضور بقوة وبأعداد غفيرة لمساندة وتشجيع المنتخب، لاسيما أن الحضور الجماهيري يلعب دوراً مهما في تحقيق العنابي الأفضلية المطلوبة خاصة أن التصفيات تستضيفها قطر للمرة الثالثة على التوالي.
وقد أعلن اتحاد اليد عن توفير تذاكر المباريات الخاصة بالمنتخب الوطني مجانا، حيث سيتم توزيع التذاكر على مداخل الصالة، وسيكون هناك سحب على جوائز قيمة بعد نهاية مباراة منتخبنا الوطني وستكون الجوائز متمثلة في تذاكر سفر وهواتف نقالة وغيرها من الجوائز القيمة.

يد اليابان تتأهل رسمياً للدور نصف النهائي

واصل المنتخب الياباني سلسلة انتصاراته بالتصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بالفوز على المنتخب الكويتي بنتيجة 32/30 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة الدحيل الرياضية ضمن المجموعة الثانية، وبهذا الفوز يكون المنتخب الياباني ضمن رسميا تأهله لدور نصف النهائي بصدارته للمجموعة الثانية بمجموع 6 نقاط، فيما يبقى رصيد الكويت خاليا من النقاط ويحتل المركز قبل الأخير.
هذا وجاءت المباراة قوية وسريعة من المنتخبين حيث اتسمت بالإثارة والندية والتسابق والتلاحق في التسجيل حيث تبادل الفريقان الأفضلية. وقدم المنتخب الكويتي مستوى فنيا جيدا واستطاع أن يفرض أسلوبه في اللعب وإحراج المنافس في العديد من فترات المباراة، واستمد الأزرق الكويتي قوته في الدفاع الصلب والتنويع في جبهات الهجوم، مما أهله للتقدم في النتيجة مع نهاية زمن الشوط الأول بواقع 16/15.
وفي الشوط الثاني واصل الكويت تسيده لمجريات اللعب وقدم مستوى فنيا مميزا، وفي المقابل عانى المنتخب الياباني في إيقاف خطورة هجوم المنافس، واستمر تقدم الكويت في النتيجة وبعد مرور ربع ساعة، حدث ما لم يكن في الحسبان بحيث وبعد الدقيقة 17 قام المدرب الياباني بتغيير طريقة الدفاع من 6/ صفر إلى 5/1 مع فرض رقابة لصيقة على اللاعب المحوري للمنتخب الكويتي، والتحرك والتقاطع السريع مع الكرة، كما اعتمد الياباني على الزيادة العددية في حالة الهجوم بخروج حارس المرمى والاستعانة بلاعب آخر في الهجوم، وهو ما مكنه من العودة في النتيجة، وفي الفترة الموالية فقد اللاعبون الكويتيون التركيز بالإضافة إلى النرفزة وكثرة الاحتجاج والاعتراض على قرارات الحكام كما أن الجهازين الفني والإداري للكويت أثرا بشكل كبير على فريقهما بكثرة الاحتجاجات على قرارات الحكم، عكس الياباني الذي لعب بهدوء وتحكم في الأعصاب وعرف كيف يخطف الفوز بنتيجة 32/30 عن جدارة واستحقاق ويتأهل رسميا لدور نصف النهائي.

عبد العزيز سالمين: أهدرنا فوزاً كان في المتناول

أبدى اللاعب عبد العزيز سالمين من منتخب الكويت حزنه الشديد للخسارة التي تلقاها منتخب بلاده. وقال في تصريحات صحفية: كانت مباراة صعبة أمام المنتخب الياباني الذي يعتبر واحدا من أقوى المنتخبات في هذه التصفيات حيث ظهر فيها بمستوى عالٍ لامتلاكه للاعبين مميزين ويؤكد جاهزيته الكبيرة للمنافسة على بطاقة التأهل إلى الأولمبياد.. 
وأكد قائلا: لقد قدمنا مباراة جيدة ومستوى فنيا مميزا واستطعنا التقدم في النتيجة والمحافظة عليها لكن في آخر 13 دقيقة من زمن الشوط الثاني الفريق تراجع نوعا ما بسبب قلة التركيز ووقع في أخطاء وهو ما استغله المنافس ليعود في النتيجة وبعدها حاولنا تدارك تأخرنا في النتيجة لكن المنافس أغلق أمامنا كل المنافذ رغم المحاولات العديدة وأستطيع القول إننا اهدرنا فوزا كان في المتناول.

إيران تمطر شباك كازاخستان

اكتسح المنتخب الإيراني نظيره الكازاخستاني بنتيجة 42/20 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس لحساب اليوم الثالث من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. ولم يواجه المنتخب الإيراني أي صعوبات في السيطرة على مجريات اللعب وتسيد الملعب بالطول والعرض وهذا يعود لفارق الإمكانيات وخبرة اللاعبين وتاريخ المنتخبين في مثل هذه المناسبات مما أدى إلى إمطار شباك منافسه في الشوط الأول بفارق 16 هدافا 20/4. وبهذه النتيجة أصبح رصيد إيران 4 نقاط من ثلاث مباريات ويحتل المركز الثاني خلف اليابان. فيما لا يملك منتخب كازاخستان أي نقطة في رصيده بعد خسارة مباراتين ويحتل المركز الأخير.
هذا وضرب المنتخب الإيراني بقوة في الشوط الأول حيث استغل كل قدراته الفنية من أجل حسم النتيجة في الثلاثين دقيقة الأولى، ولم يمنح منافسه أي فرصة للوقوف الند للند وتفنن لاعبو إيران في تسجيل الأهداف من مختلف الزوايا والطرق ليستمر تعميق الفارق وينتهي زمن الشوط الأول بواقع 20/4.
وفي الشوط الثاني اعتمد المدرب الإيراني على مشاركة بعض اللاعبين الذين لم تتَح لهم الفرصة للمشاركة في المباراتين الماضيتين، واستمر الضغط الإيراني والسيطرة على مجريات اللعب بأقل جهد ممكن وهو ما سمح لأوزبكستان التعامل مع مرمى المنافس وتسجيل الأهداف حيث استطاع أن يسجل 16 هدفا في هذا الشوط مقابل 22 هدفا لإيران وتنتهي المباراة بفوز كاسح ومستحق لإيران بنتيجة 42/20.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التصفيات الآسيوية لليد أولمبياد باريس 2024 عنابي اليد كوريا الجنوبية من المجموعة الثانیة المنتخب الیابانی المجموعة الأولى فی تمام الساعة منتخب الکویت ضمن المجموعة نصف النهائی الشوط الأول فی النتیجة فی الشوط وهو ما

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يتراجع أمام الخليج بهدف في الشوط الأول

تراجع فريق الاتحاد السعودي بهدف نظيف أمام الخليج في الشوط الأول من المباراة الجارية الآن على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

النصر يتخطى عقبة الوحدة بثنائية في الدوري السعودي مشاهدة مباراة النصر والوحدة الآن في الدوري السعودي بدأ الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: رايكوفيتش

الدفاع: كادش .. العمري .. فابينهو .. مهند

الوسط: بيرجوين .. كانتي .. ماريو .. عوار .. ديابي

الهجوم: كريم بنزيما

سجل خالد ناري هدف التقدم للخليج مبكرًا في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، حاول بعدها الاتحاد إدراك هدف التعادل في أكثر من فرصة لكنه لم يتمكن من هز الشباك.

مقالات مشابهة

  • العين ينشد الفوز أمام الغرافة في "النخبة"
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • الصدارة في خطر.. مانشستر سيتي يفرط في الفوز أمام نيوكاسل
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • بن سبعيني يشارك بديلاً ويفوز رفقة دورتموند أمام بوخوم
  • الاتحاد يتراجع أمام الخليج بهدف في الشوط الأول