أفاد مراسل فضائية "العربية الحدث"، اليوم الأحد، بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مسجد الأنصار بمخيم جنين، وهناك أنباء عن وقوع ضحايا إثر تلك القصف المستمر.

واستشهد، أمس السبت، 10 مواطنين وأُصيب آخرين جراء قصف طيران الاحتلال لمقهى "ريو" في شارع جلال وسط خان يونس، والذي لجأ إليه عدد من النازحين بعد أن دمرت منازلهم، مشيرا إلى أن طواقم الإنقاذ والمواطنين ما زالت تعمل على انتشال الضحايا من المكان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين قصف اسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف كريات شمونة شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره

أعلن حزب الله اللبناني الثلاثاء إطلاق عشرات الصواريخ على شمال الأراضي الفلسطينية المحتل رداً على استشهاد أحد عناصره في غارة جوية إسرائيلية على قرية حدودية في جنوب البلاد.

وقال الحزب الثلاثاء إنه أطلق عشرات الصواريخ من نوع كاتيوشا على ثكنة كريات شمونة "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة٬ خصوصاً بلدة الزلوطية واستشهاد مدني".

من جهته، أشار جيش الاحتلال إلى اعتراض عشرة مقذوفات من بين حوالي 15 مقذوفاً أُطلق من لبنان، مضيفاً أنّ الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

وقال الجيش في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس: " تم رصد نحو 15 إطلاقا من الأراضي اللبنانية، جرى اعتراض 10 منها بنجاح دون وقوع إصابات، وذلك إلحاقا بالتحذيرات التي تم تفعيلها في شمال البلاد".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أفادت في وقت سابق بمقتل مدني في غارة للاحتلال على بلدة البستان.

وبحسب رئيس بلدية البستان فإنّ الضحية هو محي الدين أبو دله٬ مزارع في الخمسينيات من عمره، مشيراً إلى أنّ الغارة ضربت البيت وآلياته الزراعية.

ووصف وزير الزراعة عباس الحاج حسن عبر منصة إكس، أبو دلة بأنّه "مزارع لبناني قاوم الاحتلال من خلال صموده في أرضه، وقدم حياته شهيداً".

من جهته، قال جيش الاحتلال في بيان إنّه "حدّد عضوا في حزب الله لدى دخوله إلى مبنى عسكري تابع للحزب" في منطقة يارين الحدودية.

 وأضاف "بعد فترة وجيزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية المبنى العسكري الذي كان يعمل منه".

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزهما حزب الله والجماعة الإسلامية، مع جيش الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال الحرب التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر حتى الثلاثاء، عن أكثر من 125 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنين دون اعتقالات فجر اليوم
  • حزب الله يقصف كريات شمونة شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • الاحتلال يقتحم مناطق عدة في جنين
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة ضابط في انفجار عبوة ناسفة بمخيم نور شمس
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»
  • إعلام فلسطيني: جرافات الاحتلال تخرب خط المياه الرئيسي بمخيم نور شمس في الضفة
  • اشتباكات عنيفة بمخيم نور شمس