أحرزت الفارسة سيرين شريف المركز الأول للجائزة الكبرى على ارتفاع 140/ 145 سم، عكس عقارب الساعة، وذلك في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة «لونجين هذاب» النسخة السابعة من جولات قطر للفروسية، على الميدان الداخلي بالاتحاد القطري للفروسية، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب، وحققت سيرين زمنا قدره 64.

46 ثانية بدون أخطاء، فيما حل الفارس محمد خليفة الباكر في المركز الثاني بزمن 65.23 ثانية بدون أخطاء، والفارس حمد ناصر القاضي في المركز الثالث بزمن 62.98 ثانية مع 4 أخطاء، وقام بتتويج الفائزين، الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة.
وجاءت منافسات الجولة المفتوحة قوية للغاية التي شهدت مشاركة 45 فارسا وفارسة بارتفاع 120/ 125 سم، حيث احرز الفارس فالح سويد العجمي المركز الأول، فيما حل الفارس غانم ناصر القاضي في المركز الثاني، وجاء الفارس الشيخ خليفة آل ثاني في المركز الثالث، وقامت بتتويج الفائزين،‎ السيدة داليا الخلف، رئيس لجنة التسويق بالبطولة. وفي منافسات الهواة التي اقيمت على ارتفاع 100 سم، احرزت الفارسة الجازي النشمي المركز الأول، وحل الفارس هادي ناصر الشهواني في المركز الثاني، فيما جاء الفارس عبدالعزيز سعود المطوع في المركز الثالث. ونجح 8 فرسان من إنهاء المنافسات بدون أخطاء. وقام بتتويج الفائزين فيصل الكحلة نائب مدير البطولة.
وقال فيصل الكحلة، نائب مدير البطولة ان للنسخة الحالية من البطولة أثرا إيجابيا على مستوى الفرسان باعتبار أنها تقدم لهم منصة تنافسية من الطراز الأول وفق معايير وأسس معتبرة». مضيفا أن البطولة باتت واحدة من المحطات الهامة في مسيرة تطور رياضة الفروسية في الدولة.
من جانبه أشار فهد راشد العامري، مدير المنتخب الأول لقفز الحواجز إلى أن الفرسان أظهروا مستويات متقدمة في جميع الجولات، معربا عن تفاؤله بالأثر الإيجابي للبطولة في تعزيز مستوى منتخب قفز الحواجز في الاستحقاقات الإقليمية والدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر لونجين هذاب فی المرکز

إقرأ أيضاً:

كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- تمكن منتخب الأرجنتين من الانتقال الى دور الثمانية من بطولة (كوبا امريكا 2024) بالعلامة الكاملة، يرافقه منتخب كندا الذي حل ثانيا في المجموعة الأولى على حساب تشيلي الذي حلت ثالثا.

وتمكن الفريق الارجنتيني من الفوز على فريق بيرو في مباراته الثالثة التي جرت على ملعب (هارد روك) بولاية ميامي بهدفين دون رد.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي إلا أن المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز افتتح التسجيل مع انطلاق الشوط الثاني بشكل سريع بالدقيقة 47 ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بالدقيقة 87 ليمنح الأرجنتين فوزها الثالث في البطولة.

وضمن منافسات المجموعة نفسها أطاح منتخب كندا بمنتخب تشيلي خارج البطولة وخطف بطاقة التأهل للدور 8 بعدما فرض عليه التعادل بنتيجة 0-0.

واحتاجت كندا للتعادل أو الفوز للتأهل أما تشيلي فكانت بحاجة للفوز فقط للانتقال للدور التالي إلا أنها فشلت في تحقيق ذلك وودعت البطولة مبكرا بعكس ما كان متوقعا.

وبلغت منافسات (كوبا امريكا 2024) التي انطلقت في 21 من الشهر الجاري وتستمر حتى 15 يوليو المقبل الجولات الأخيرة من دور المجموعات بدءا من اليوم الاحد حيث تسعى المنتخبات لبلوغ الأدوار الاقصائية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب تشيلي يتعادل مع كندا ويودع البطولة
  • عمر محمد سلامة أول الجمهورية للفروسية بسموحة
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية