لا بديل أمام السد والدحيل سوى الفوز على الفيصلي الأردني والنصر السعودي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا والمقرر إقامتهما غدا الإثنين وبعد غد الثلاثاء، من أجل التمسك بآمال المنافسة على التأهل إلى دور الـ 16 والتي أصبحت صعبة بالنتائج غير الجيدة في الجولتين الماضيتين اللتين شهدتا تعادل السد على ملعبه مع الشارقة الإماراتي، ثم خسارته 1- 3 أمام ناساف الأوزبكي في أوزبكستان، وتعادل الدحيل مع الاستقلال الطاجيكي في طاجيكستان وخسارته على ملعبه وبين جماهيره أمام بيرسبوليس 0- 1، وحصول كل منهما على نقطة واحدة فقط حتى الآن.


مباراتا الفيصلي والنصر تمثلان الفرصة الأخيرة أو لنقل قبل الأخيرة، فإما الفوز فيهما واستعادة الآمال والحظوظ، وإما الاستعداد للوداع المبكر، ولو حدث ذلك ستكون خسارة كبيرة للكرة وللأندية القطرية. 
لا شك أن السد والدحيل مطالبان باستعادة مستواهما قبل كل شيء، ومضاعفة جهودهما في هاتين المباراتين وفي المباريات الثلاثة المتبقية من أجل التمسك بآمال التأهل على الأقل كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس، والمعروف أن النظام الجديد يقضي بتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الخمس، وأفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني من منطقة الغرب، ومثلهم من منطقة الشرق
ولم يقدم السد والدحيل المستوى المعروف عنهما في المباراتين السابقتين، وكانا في حالة سيئة ومتواضعة فنيا وهو ما سهل خسارتهما، لكن لو عادا إلى مستواهما فمن المؤكد أنهما سوف ينجحان في اجتياز عنق الزجاجة وتحقيق الفوز والعودة إلى المنافسة من جديد.
 
حظوظ جيدة للسد
فرصة السد في المباراة القادمة أمام الفيصلي الأردني ضمن المجموعة الثانية أفضل بكثير، فالمباراة على ملعبه وبين جمهوره، والمنافس يعاني من خسارتين متتاليتين، وحظوظه باتت صعبة للغاية، وبالتالي فالسد يملك الفرصة التي يستطيع بها تحقيق الفوز الأول في البطولة، وإن كانت المهمة ليست سهلة إلى هذا الحد خاصة والفريق الجريح دائما ما يكون أكثر صعوبة من الفرق الأخرى.
السد يحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة والفيصلي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط، والمجموعة يتصدرها ناساف بالعلامة الكاملة وبرصيد 6 نقاط، ثم الشارقة الإماراتي برصيد 4 نقاط. 
ولكي يحقق السد الانتصار في هذه المباراة لابد من استعادة مستواه الجماعي، وأيضا استعادة نجومه لمستواهم الفردي، حيث كان من الواضح أن اختفاء الأداء الجماعي واختفاء نجومه خاصة عفيف والهيدوس وبغداد بو نجاح الذي أهدر الفوز على الشارقة بإهداره ركلة الجزاء، من أهم الأسباب التي أدت إلى هذه النتائج وهذه المستويات. 
ومن المؤكد أن عودة هؤلاء النجوم ومعهم يوسف عبد الرزاق وعلي أسد لمستواهم سيعمل على رفع مستوى وأداء الهجوم الذي كان الأضعف في المباراتين السابقتين. 

مهمة صعبة للدحيل
في المقابل تبدو مهمة الدحيل صعبة للغاية لكنها ليست مستحيلة، حيث يحل ضيفا على النصر السعودي وقائده البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن المجموعة الخامسة التي يتصدرها النصر أيضا بالعلامة الكاملة وبرصيد 6 نقاط من انتصارين، بينما يحتل بيرسبوليس المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم الدحيل والاستقلال الطاجيكي برصيد نقطة لكل منهما.
الدحيل لديه بصيص من الأمل في الانتصار وفي العودة بالنقاط الثلاثة بعد تغيير مدربه الأرجنتيني كريسبو، وتولى الفرنسي كريستوف غالتييه المهمة، وهو تغيير جيد على الأقل من الناحية المعنوية، كما أن عددا من نجوم الفريق خاصة المصابين سوف يعودون وهو أمر أيضا جيد يدفع الفريق لبذل كل ما لديه من جهد في هذه المباراة المفصلية والفوز بها والعودة بالنقاط الثلاثة. 
الدحيل مثل السد يحتاج إلى استعادة مستواه الجماعي الذي اختفى في الفترة الأخيرة محليا وقاريا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري أبطال آسيا السد الدحيل السد والدحیل

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الوصل الإمارتي ضد الأهلي السعودي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة

يستضيف الوصل الإماراتي الأهلي السعودي بالجولة الثانية في دوري أبطال آسيا للنخبة في كرة القدم بحلتها الجديدة.

ويدخل الفريقان المواجهة بطموح تحقيق الفوز الثاني والتقدم في البطولة من أجل التأهل إلى المرحلة التالية.

واستهل الوصل مشواره في البطولة بالفوز على باختاكور الأوزبكستاني خارج أرضه 1-0، كما فاز الأهلي على برسيبوليس الإيراني بالنتيجة ذاتها.

موعد مباراة الوصل والأهلي في أبطال آسيا والقنوات الناقلة

تقام المباراة يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول الجاري على ملعب زعبيل، وتنطلق صفارة البداية الساعة السابعة مساء (19:00) بتوقيت السعودية والدوحة والساعة الثامنة (20:00) بتوقيت الإمارات.

beIN Sports AFC HD

كما يمكن متابعة التغطية المباشرة لأبرز أحداث المباراة عبر موقع الجزيرة نت.

ويوجَد الأهلي والوصل في مجموعة الغرب، التي تضم 12 فريقا، ويخوض كل فريق 4 مباريات على أرضه ومثلها خارج الأرض، ليتأهل 8 أندية إلى ثمن النهائي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة التعاون السعودي ضد القوة الجوية العراقي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • نيوم يسترد صدارة” يلو”.. وأبها يتغلب على الفيصلي
  • "أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات
  • موعد مباراة الهلال السعودي ضد الشرطة العراقي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • في ختام الجولة الخامسة بدوري يلو.. نشوة النجمة تهدد صدارة نيوم.. وأبها يواجه الفيصلي
  • السد القطري يهزم استقلال طهران ويعزز آماله في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي
  • موعد مباراة الوصل الإمارتي ضد الأهلي السعودي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة