حقق العنابي انتصارا مهما على نظيره الإماراتي بنتيجة 31-23 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة الدحيل لحساب اليوم الثالث ضمن التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وبهذا الفوز ثبت العنابي نفسه في الصدارة المجموعة الأولى بمجموع 6 نقاط ويضع قدما في الدور قبل النهائي، فيما تجمد رصيد المنتخب الاماراتي تجمد عند نقطتين ويحتل المركز الرابع.


هذا وقدم العنابي أفضلية مطلقة في الدقائق الأولى رغم الندية الكبيرة والصلابة الدفاعية من جانب المنتخب الاماراتي واستطاع العنابي ان يتقدم 5-2 في أول عشر دقائق وهو ما يعكس القوة الدفاعية للمنتخبين وبعد ذلك نجح العنابي في فك شفرة دفاع الامارات ووسع الفارق الي 6 أهداف دفعة واحدة ووسع الفارق ليصل الى 7 أهداف ومع منتصف الشطو الأول الى نتيجة 11-4، وتواصل اللعب على نفس الوتيرة بأفضلية من جانب العنابي ومحاولات من الاماراتي لتقليص الفارق والخروج من الشوط الاول بأفضل نتيجة ممكنة وبالفعل المنتخب الإماراتي استفاد من بعض الاخطاء وتراجع مستوى العنابي قليلا واستطاع ان يقلص الفارق الى أربعة اهداف بنتيجة 12-8 وهنا تدخل فاليرو مدرب العنابي وطلب الوقت المستقطع الاول له لاعادة ترتيب الأوراق وتصحيح الأخطاء ومع العودة للعب استمر الفارق قريب لينتهي الشوط الاول بفارق 4 اهداف 14-10.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني تواصل اللعب بندية كبيرة من المنتخبين ووصل الفارق الى 6 اهداف دفعة واحدة لصالح العنابي 18-12 بعد مرور 6 دقائق من هذا الشوط واستمر فاليرو مدرب العنابي في اعطاء تعليماته للاعبين من اجل تقديم الافضل في اللقاء وابقاء الامور تحت السيطرة، ومع مرور الوقت بدأ العنابي في توسيع الفارق الى 8 اهداف مع الوصول الى منتصف هذا الشوط، واستمر الفارق على 8 اهداف لصالح منتخب قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، واستمرت هيمنة العنابي على اللقاء وحافظ على الفارق الكبير بينه وبين الاماراتي ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 31-23.

وجدي سنان: طموحنا الصدارة

أعرب وجدي سنان لاعب المنتخب الوطني، عن سعادته بالفوز الثالث في التصفيات والذي حققه العنابي امس على حساب نظيره الاماراتي في التصفيات المؤهلة إلى اولمبياد باريس 2024.
وقال وجدي سنان: الفوز على الامارات يعزز صدارتنا للمجموعة الاولى كما يعد خطوة مهمة نحو التأهل الى المربع الذهبي، في انتظار مباراتي كوريا الجنوبية اليوم وايضا مباراتنا أمام السعودية في ختام مواجهات دور المجموعات حيث نتطلع للاستمرار في تصدر جدول الترتيب من أجل العبور الى المربع الذهبي بأفضل صورة ممكنة.

مصطفى هيبة: ما زال لدينا الأفضل

أعرب مصطفى هيبة لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بالفوز الثالث على منتخب الإمارات، وقال عقب الفوز: الحمدلله على النتيجة والفوز وتحقيق الانتصار الثالث على التوالي واقتربنا من التأهل للدور نصف النهائي على الرغم انه يتبقى لنا مباراتان قبل ختام دور المجموعات حيث سنواجه اليوم كوريا الجنوبية وبعد غد امام المنتخب السعودي وهما مواجهتان مهمتان من اجل صدارة المجموعة وقال: الجميع في صفوف المنتخب يعلم اهمية هاتين المباراتين ونحن عازمون على تحقيق الفوز والدخول المباريات الحاسمة في الدور نصف النهائي التي لا تقبل انصاف الحلول لذلك الجميع يأمل ان يكون في الموعد في المباريات المقبلة من اجل تقديم مستويات افضل واعتقد اننا لدينا الافضل لتقديمه.

السعودي يثبت نفسه في المركز الثالث

حقق المنتخب السعودي فوزه الثاني في التصفيات عندما فاز يوم امس على نظيره الصيني بنتيجة 33/23 لحساب المجموعة الاولى بالتصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.. وفرض «الأخضر» افضلية منذ انطلاق المواجهة وحافظ على تقدمه في النتيجة حتى صافرة نهاية الشوط الأول بفارق 4 أهداف 15/11 ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث فيما بقي المنتخب الصيني في المركز الخامس ماقبل الأخبر بدون رصيد..
وواصل المنتخب السعودي تفوقه في الشوط الثاني الذي أكد فيه سيطرته بشكل واضح على مجريات اللعب حيث أحرز خلاله 18 هدفا مقابل 12 هدفا للمنتخب الصيني...وانتهت المباراة بفوز «الأخضر» على نظيره الصيني بنتيجة 33-23.

الصين والهند تودعان رسميا المنافسات

ودعت كل من الهند والصين رسميا المنافسة بعد خسارتهما جميع المباريات لغاية ختام الجولة الثالثة من التصفيات، حيث خسرت الصين من قطر بنتيجة 34/25 ومن الإمارات بنتيجة 31/30 ومن السعودية 33/23. فيما تلقت الهند ثلاث خسائر من السعودية بنتيجة 46/17 ومن قطر بواقع 48/14 ومن كوريا الجنوبية بواقع 46/19.
ويتبقى للمنتخبين الصيني والهندي مباراتان قبل ختام دوري المجموعات حيث سيتقابل الفريقان مع بعضهما البعض اليوم وتلعب الصين مع كوريا الجنوبية بعد غد الثلاثاء، وفي نفس اليوم تلعب الهند مع الإمارات.

كوريا الجنوبية تواصل زحفها نحو نصف النهائي

أمطر المنتخب الكوري شباك مرمى الهند بنتيجة 46/19 في المباراة التي جمعت بينهما يوم امس لحساب المجموعة الأولى من دور المجموعات ضمن التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وهذه النتيجة واصل الكوري الجنوبي زحفه نحو التأهل للدور نصف النهائي حيث يملك في رصيده 6 نقاط من ثلاث مباريات،فيما لا يملك الهند اي نقطة في رصيده ويحتل المركز الأخير وبهذه الخسارة يكون ودع رسميا البطولة.  وتنتظر كوريا الجنوبية مواجهة قوية أمام العنابي اليوم في قمة مباريات المجموعة الأولى والتي سيتحدد من خلالها أول المتأهلين عن هذه المجموعة للدور نصف النهائي. ويتنافس المنتخب الأدعم مع نظيره الكوري الجنوبي على صدارة المجموعة الأولى، وتشير التوقعات إلى أن العنابي الأقرب للتأهل للدور نصف النهائي لكن على مستوى الحسابات الرقمية في المنافسة ماتزال قائمة في هذه المجموعة، وستتحدد بصورة كبيرة خلال الجولتين الرابعة والخامسة من منافسات هذه المجموعة.

الحكم النسوي أدار لقاء العنابي والإماراتي

أدار الطاقم التحكيمي الكويتي الدولي المكون من معالي العنزي ودلال النسيم مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي.  ونجح الطاقم النسوي في ادارة المباراة بشكل جيد حيث لم تشهد قراره اي اعتراضات من المنتخبين وخرج بالمبـــاراة الى بر الأمان.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التصفيات الآسيوية لليد عنابي اليد المنتخب الإماراتي للدور نصف النهائی المجموعة الأولى المنتخب السعودی کوریا الجنوبیة باریس 2024

إقرأ أيضاً:

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، والتي تستضيفها الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري إلى 3 أكتوبر المقبل، بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك.

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الإفريقية فرقا أمنية لتأمين الفرق المشاركة في البطولة، حيث يشارك في البطولة 9 فرق جرى تقسيمها على 3 مجموعات، فجاءت المجموعة الأولى: الزمالك، فيزبريم المجري، تاوباتي البرازيلي، بينما المجموعة الثانية: الأهلي، جامعة سيدني الأسترالي، برشلونة الإسباني.

والمجموعة الثالثة: الخليج السعودي، ماجديبورج الألماني، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية