العرب القطرية:
2024-09-13@06:46:58 GMT

جامعة قطر ترتقي بمهارات «الإعلام الرقمي»

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

جامعة قطر ترتقي بمهارات «الإعلام الرقمي»

استعرض منتدى كليات الصحافة في العالم العربي الذي نظمه معهد الجزيرة للإعلام مؤخراً بالشراكة مع قسم الإعلام في كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، ومنظمة اليونسكو، تجربة قسم الإعلام في كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر في تطوير المناهج وترقية مهارات ومعارف طلبة الصحافة والإعلام في عصر الإعلام الرقمي. 
وناقش المنتدى كافة المحاور المتعلقة بمواجهة تحديات الصحافة والإعلام في العصر الجديد، وقضايا التحول الرقمي ومواكبة متطلبات سوق العمل وجودة مناهج التدريس والعلاقة بين كليات الإعلام ومؤسسات الإعلام وكيفية تطوير برامج التدريب والتأهيل.

 
جرى على هامش المنتدى تكريم 6 طالبات بقسم الإعلام لفوزهن بجائزة الإبداع الإعلامي التي طرحها معهد الجزيرة للإعلام ضمن المسابقة الكبرى المخصصة لطلبة الاعلام في الدول العربية والمسابقة الثانية خصصت لطلبة الإعلام في دولة قطر. وكرمت السيدة إيمان العامري، مديرة معهد الجزيرة للإعلام، ود. وائل عبدالعال، رئيس قسم الإعلام في جامعة قطر، الفائزات بجوائز الإبداع الإعلامي وهم: شهد إدريس سنغور، منيرة الهيضة، عائشة القحطاني، الدانة الكواري، هيا الكعبي، وحنين زايد. 
وقال الدكتور وائل عبدالعال، رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب العلوم: إن جامعةُ قطر تهتم بتطوير المناهجِ الإعلاميةِ ووضعت خططاً للمواءمةِ بين المعارفِ والمهاراتِ والتطبيقِ العملي، ومواكبةِ تطوراتِ سوق العملِ ومتطلبات التحول الرقمي والربطِ الوثيقِ بين المناهج الأكاديميةِ والممارسةِ العمليةِ. 
وأضاف: ان الجامعة أجازت في خططِها للتطويرِ الأكاديمي محاور للتميز الأكاديمي تشملٌ تعزيزَ الرقمنةِ والاهتمامٌ بالبحثِ العلمي وتشجيعٌ الطلبةِ على ريادةِ المشروعات وجميع هذه الاستحقاقات تنطبقٌ على طلبة ِقسمِ الإعلام وعلى الإعلاميين الممارسين بمختلف تخصصاتهم».
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتدى كليات الصحافة معهد الجزيرة للإعلام جامعة قطر الإعلام الرقمي قسم الإعلام فی

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  

 

 

 

 تتبنى جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط؛ مجموعة متميزة من البرامج الدراسية، خلال العام الجامعى 2025/2024 والتى تستهدف خريج متميز، قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية، والإقليمية، والدولية.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط؛ برنامج "الترجمة الإنجليزية" بنظام الساعات المعتمدة؛ وهو برنامجًا دراسيًا متميزًا، يهدف إلى إعداد كوادر متخصصة في مجال؛ الترجمة التحريرية، والشفهية، باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية، التي تؤهل الدارسين للعمل في قطاعات متنوعة في المجتمع، وتمكنهم من المنافسة في سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا، وذلك تحت إشراف: الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة شيرين عبدالغفار محمد منسق البرنامج.

ويؤهل البرنامج خريجه؛ للعمل في مجال الترجمة،  بالمجالات المختلفة مثل: الآداب، والاقتصاد، والقانون، والتدريس، والسياحة، والأنشطة الاستثمارية، وهيئات الاتصالات، والبنوك المصرية الأجنبية، وغيرها من الاحتياجات العلمية.

ومدة الدراسة بالبرنامج: أربع سنوات تشمل (8)  فصول دراسية.

ويقبل البرنامج؛ الطلاب الراغبين في الانضمام له مع تجاوز شرط التوزيع الجغرافي، ويقبل التحويلات من البرامج المناظرة، أو الأقسام الأخرى.

مقالات مشابهة

  • ”حكومة الحوثيين تُلاحق الإعلام الرقمي: رسوم على المواقع الإخبارية ومحركات البحث!”
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • «الصحفيين الإماراتية» تنظم جلسة «الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي»
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • "الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  
  • «زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام