اشتعلت مدرجات نادي ديري الأيرلندي بالأعلام الفلسطينية، والهتافات المتضامنة مع غزة، خلال إحدى مبارياته.

ورفعت الجماهير الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات مساندة للقضية الفلسطينية، في ظل العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة.

وهذه ليست الفعالية الأولى التي تتضامن فيها مدينة "ديري" الأيرلندية مع فلسطين، إذ جابت مسيرة كبيرة شوارعها، ورفعت فيها الأعلام الفلسطينية، ولافتات مناهضة للاحتلال وعدوانه على القطاع.




كما رفعت على نصب تذكاري في المدنية صور شهداء فلسطينيين قتلوا بقصف الاحتلال، ورسم عليه علم كبير لفلسطين، وكتب عليها: أنت الآن تدخل ديري الحرة.

وتظاهر مئات الآلاف في العاصمة البريطانية لندن اليوم السبت؛ دعما للفلسطينيين، وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، رفعت فيها الأعلام الفلسطينية، وردد المشاركون هتافات مناهضة للحرب، ومؤيدة لحق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم.

وقال مراسل "عربي21”، إن نحو 300 ألف من أنصار القضية الفلسطينية تظاهروا في لندن اليوم؛ رفضا للحرب المستمرة على قطاع غزة منذ أسبوعين.

يشار إلى أن العديد من الفعاليات الحاشدة في المملكة المتحدة انطلقت لدعم الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف العدوان على غزة.

وجاءت هذه المظاهرة بدعوة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا  "PFB"، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين PSC، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا MAB، وتحالف "أوقفوا الحرب"، وتحالف أوقفوا التسليح النووي.

وشهدت المملكة المتحدة تظاهرات حاشدة تدعو لوقف العدوان على غزة، وتطالب الحكومة البريطانية بإيقاف إرسال الأسلحة لحكومة الاحتلال.

Football fans stand with Palestine in Derry, Ireland.pic.twitter.com/wseU4kiswb — Lowkey (@Lowkey0nline) October 21, 2023.

Always. pic.twitter.com/5IgIu3Relp — BrickAstley (@emmett_mcl) October 21, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال التضامن غزة الاحتلال تضامن ايرلندا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، باندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

ومساء أمس الجمعة، استشهد طفلان جراء قصف إسرائيلي من الطائرات الحربية على منزل وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى إصابة فلسطينيين آخرين جراء القصف،  كما استشهد  ثلاثة مواطنين عقب قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة "مدوخ" في حي الدرج. 

وفي مخيم نور شمس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة شاب بطلق ناري على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولكنه استشهد متأثرا بجراحة.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً