الجديد برس:

أعلن مدير “قمة الويب”، أحد اللقاءات العالمية الرئيسية للاقتصاد الرقمي، السبت، استقالته من منصبه بسبب ضغوطات تعرض لها، لإدانته “إسرائيل” على خلفية عدوانها المتواصل على قطاع غزة.

وكتب الإيرلندي بادي كوسغريف في منشور له على منصة “إكس” بتاريخ 13 أكتوبر، إن “جرائم الحرب هي جرائم حرب، حتى عندما يرتكبها حلفاء، وينبغي إدانتها”، في إشارة منه إلى ضرورة إدانة “إسرائيل” على جرائمها في قطاع غزة.

وقال كوسغريف، في بيان مقتضب بعد الاستقالة: “للأسف، أصبحت تعليقاتي الشخصية مصدر إلهاء عن الحدث”، لافتاً إلى أن  “قمة الويب ستعين مديراً عاماً جديداً في أقرب وقت ممكن”.

وكانت شركات عدة من بينها “غوغل” و”ميتا”، أعلنت مقاطعة القمة بعد أن قال كوسغريف عبر منصة “إكس” إنه “صُدم من خطاب وتصرفات العديد من القادة والحكومات الغربية الداعمة لإسرائيل”.

ووفق متحدث باسم الفعالية، فإن نسخة هذا العام التي من المتوقع أن تجمع حوالى 2300 شركة ناشئة وأكثر من 70 ألف مشارك في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر، “ستعقد كما هو مقرر”.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب منذ 7 أكتوبر مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 4385 شهيداً فلسطينياً، منهم 1756 طفلاً، و967 سيدة، إضافةً إلى 13561 جريحاً.

 

I’m shocked at the rhetoric and actions of so many Western leaders & governments, with the exception in particular of Ireland’s government, who for once are doing the right thing. War crimes are war crimes even when committed by allies, and should be called out for what they are.

— Paddy Cosgrave (@paddycosgrave) October 13, 2023

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”

الجديد برس:

حذر قيادي بارز في حركة “أنصار الله” الولايات المتحدة و”إسرائيل” من مغبة الإقدام على أي استفزاز ضد اليمن، مؤكداً قدرة اليمن على الرد بقوة على أي اعتداء.

وقال رئيس الدائرة السياسية في الحركة، حسين العزي، في تغريدة على منصة “إكس”: “أعتقد يجب الامتناع عن أي إستفزاز إضافي لليمن، لأن اليمن بعون الله قادر على جعل كل معتدي يعض أصابع الندم”.

وأضاف العزي: “قد يكون من السهل أن تقرر الاعتداء علينا، ولكن من الصعب جداً أن تنهي ورطتك معنا”.

وأكد أن “قرار المعركة ككل يصبح بيد المقاتل اليمني، الذي يستطيع قتالك عبر الأجيال”، مختتماً تغريدته بالقول: “من كذّب جرّب، وهذا الفرس، وهذا الميدان”.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان في أزمة.. والسبب “ابنه”
  • موجة غضب في صفوف الموظفين بسبب إدماج “كنوبس” والضمان الاجتماعي
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • انتقادات واسعة للتلفزيون التونسي بسبب “تلحين” آية قرآنية- (ادوينات)
  • واشنطن ترفض استقبال “البحسني” والاعتراف به كمسؤول يمني
  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • كاتب يقاضي “نتفليكس” بسبب سرقة “لعبة الحبار” من فيلم هنديّ
  • خلال الـ24ساعة الماضية… 97 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة