اشتعلت مدرجات نادي ديري الإيرلندي، بالأعلام الفلسطينية، والهتافات المتضامنة مع غزة خلال إحدى مبارياته.

ورفعت الجماهير الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات مساندة للقضية الفلسطينية، في ظل العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة.

وهذه ليست الفعالية الأولى التي تتضامن فيها مدينة "ديري" الإيرلندية مع فلسطين، إذ جابت مسيرة كبيرة شوارعها ورفعت فيها الأعلام الفلسطينية، ولافتات مناهضة للاحتلال وعدوانه على القطاع.




كما رفعت على نصب تذكاري في المدنية، صور شهداء فلسطينيين قتلوا بقصف الاحتلال، ورسم عليه علم كبير لفلسطين، وكتب عليها، أنت الآن تدخل ديري الحرة.

تظاهر مئات الآلاف في العاصمة البريطانية لندن اليوم السبت دعما للفلسطينيين وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

وقال مراسل "عربي21”، إن نحو 300 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية تظاهروا في لندن اليوم رفضا للحرب المستمرة على قطاع غزة منذ أسبوعين.

يشار إلى أن العديد من الفعاليات الحاشدة في المملكة المتحدة، انطلقت لدعم الشعبي الفلسطيني، والمطالبة بوقف العدوان على غزة.

وشارك أكثر من 300 ألف في تظاهرة كبيرة في لندن، ورفعت فيها الأعلام الفلسطينية، وردد المشاركون هتافات مناهضة للحرب، ومؤيدة لحق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم.

وجاءت هذه المظاهرة بدعوة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا  "PFB" وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين PSC وأصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا MAB وتحالف "أوقفوا الحرب" وتحالف أوقفوا التسليح النووي.

وشهدت المملكة المتحدة، تظاهرات حاشدة تدعو لوقف العدوان على غزة، وتطالب الحكومة البريطانية بإيقاف إرسال الأسلحة لحكومة الاحتلال.

Football fans stand with Palestine in Derry, Ireland.pic.twitter.com/wseU4kiswb — Lowkey (@Lowkey0nline) October 21, 2023.

Always. pic.twitter.com/5IgIu3Relp — BrickAstley (@emmett_mcl) October 21, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال التضامن غزة الاحتلال تضامن ايرلندا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نفذت قصفا عنيفا  شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، بسقوط شهيد وثلاثة جرحى جراء قصف إسرائيلي من مسيرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طفل أصيب بالرصاص المطاطي و23 إصابة باستنشاق الغاز جراء اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

هاجم عددا من المستوطنون الإسرائيليون قرية بيرين شرق ‎محافظة الخليل تحت حماية الجيش وقاموا بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع الأحياء ومنها، أحياء رأس العين وكروم عاشور وفطاير، في مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • لندن.. متظاهرون يطالبون الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح لـ"إسرائيل"
  • لندن: تظاهرات تطالب الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح للكيان
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)