الجديد برس:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، السبت، استشهاد 17 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار  المفوض العام لـ “الأونروا”، فيليب لازاريني إلى أن الأرقام الفعلية أعلى، موضحاً أن موظفين استشهدوا مع عائلاتهم أثناء نومهم على أسرتهم في المنزل.

وأكد، في بيان، أن أكثر من  35 منشأة تابعة لـ “الأونروا” تأثرت حتى الآن بالقصف، وبعضها تعرض لاستهداف مباشر، على الرغم من “توفير الوكالة إحداثيات جميع مرافقها في مختلف أنحاء قطاع غزة بشكل منتظم لجميع الأطراف المعنية”.

وكتبت “الأونروا” في تقريرها حول الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية، على موقعها، أن لديها 24 تقريراً يثبت “تأثر منشآت الأونروا في مختلف أنحاء قطاع غزة نتيجة للغارات الجوية والقصف، ومن المرجح أن يكون العدد الفعلي أعلى”.

وأكد التقرير استمرار القصف الإسرائيلي العنيف، من الجو والبحر والبر، ومواصلة جيش الاحتلال استهداف خان يونس والمناطق الجنوبية الأخرى، على الرغم من التوجيهات الموجهة لسكان غزة بالتحرك جنوباً.

من الناحية الإنسانية، لفت لازاريني إلى أن نصف مليون فلسطيني نزحوا إلى مرافق “الأونروا” في جميع أنحاء قطاع غزة، مضيفاً “لقد جاؤوا إلى مرافق الأمم المتحدة بحثاً عن الأمان والحماية”.

وقال إن جميع الملاجئ جنوبي القطاع أصبحت مكتظة، داعياً إلى حماية المدنيين ومرافق الأمم المتحدة ومبانيها، والبنية التحتية المدنية بما في ذلك المستشفيات، بموجب القانون الإنساني الدولي.

وكشف تقرير للأمم المتحدة تعرض ما لا يقل عن 30 % من الوحدات السكنية في القطاع، للتدمير أو الضرر أو أنها أصبحت غير صالحة للسكن، بسبب الغارات المتواصلة منذ 7 أكتوبر.

ويستمر عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين، مستهدفاً كل المنشآت من دون تفريق، ومن بينها المستشفيات والكنائس والمدارس، مرتكباً المجازر بحق المدنيين الذين نزحوا إلى هذه الأماكن ظناً أنها “آمنة”، حتى إن المقابر باتت هدفاً للاحتلال.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين

#سواليف

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل #اللاجئين #الفلسطينيين ” #الأونروا ” أن الفلسطينيين في قطاع #غزة لا يستطيعون تناول سوى #وجبة واحدة كل يومين، بسبب #الحصار الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان نشرته الخميس تعليقا على الاحتياجات الغذائية للفلسطينيين في قطاع غزة الذي بلغ عدد النازحين فيه جراء الهجمات الإسرائيلية مليوني شخص.

وأكدت أنه وفقا لبيانات “المجلس النرويجي للاجئين” (منظمة إنسانية مستقلة) ومنظمات أخرى، فإن 83 بالمئة من المساعدات الغذائية المطلوبة لا يمكن إيصالها إلى غزة.

مقالات ذات صلة جمعية البنوك : قروض الأفراد اغلبها لن يتأثر بقرار خفض الفائدة 2024/09/19

وقالت الوكالة إن “الناس في غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين في المتوسط”.

وأشارت إلى أنها قامت مع شركائها بتوزيع البسكويت عالي الطاقة على الأطفال للحد من آثار سوء التغذية.

والأحد، حذر رئيس مجلس إدارة مخابز كامل عجور بمدينة غزة، كامل عجور، من عودة شبح المجاعة شمال القطاع بعد بدء ظهور أزمة بإنتاج الخبز جراء توقف 5 مخابز عن العمل من أصل 6 موجودة شمال القطاع.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد بإمدادات الغذاء والماء والدواء، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: سكان غزة يتناولون وجبة واحدة كل يومين
  • الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومين
  • شاهين : كلاسيكو الاتحاد والهلال مشاهد من جميع أنحاء العالم .. فيديو
  • تراجع الديمقراطية للعام الثامن على التوالي في جميع أنحاء العالم وفقاً لبحث
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • "التربية الفلسطينية": استشهاد 11 ألف طالب وتخريب 500 مدرسة وجامعة منذ بداية العدوان
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف والتخريب منذ بداية العدوان
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان
  • "التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان