يمانيون – متابعات
أكّد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم ، أنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفضت استلام أسيرتين محتجزين لديها.

وقال أبو عبيدة إنّ الحركة أبلغت، يوم أمس، القطريين أنّها سوف تطلق سراح أسيرتين إسرائيليتين، هما: نوريت يتسحاك، التي تحمل بطاقة رقمها 001145416، ويوخفد ليفشيتز، التي تحمل بطاقة رقمها 005236955، “لأسبابٍ إنسانيةٍ قاهرة ومن دون مقابل”، لكن حكومة الاحتلال رفضت استلامهما.

ولفت أبو عبيدة إلى أنّ كتائب القسام على استعداد لإطلاق سراح المحتجزتين غداً وفق الإجراءات نفسها التي أطلقنا بها المحتجزتين الأميركيتين.

وأمس، أعلنت كتائب القسام إطلاق سراح محتجزتين أميركيتين لدواعٍ إنسانية، استجابة لجهود قطرية.

وقبل أيام، أعلن أبو عبيدة أنّ المقاومة تمتلك مجموعةً مِن المُحتجزين من جنسياتٍ متعددة، موضحاً أنّه تمّ “جلبهم في أثناء المعركة، ولم تكن هناك فرصة في التحقق من هوياتهم”.

ودعا أبو عبيدة كل دول العالم إلى “تحذير حَمَلة جنسياتها مِن القتال في صفوف جيش العدو الإسرائيلي”، معلناً أنّ المقاومة ستقوم بإطلاق سراح الأسرى الأجانب لديها “إذا توافرت الظروف اللازمة لذلك”.

إلى ذلك، أعلنت الدوحة مواصلة جهود الوساطة والتنسيق لإطلاق سراح أسرى لدى حماس، مشيرةً إلى أنّ أطرافاً دولية تحدثت إلى حماس بشأن الأسرى الأجانب، وأن الأخيرة تدرس الإفراج عن غير العسكريين عندما تتهيأ الظروف.

واليوم، أشارت حماس، على لسان القيادي في الحركة أسامة حمدان، خلال مؤتمرٍ صحافي في لبنان، إلى أنها لن تناقش مصير أسرى “الجيش” الإسرائيلي حتى تنهي “تل أبيب” عدوانها على قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أنّ لدى حماس نحو 210 أسرى إسرائيليّين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کتائب القسام أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في تل أبيب وبلدات ومواقع أخرى، للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، وإبرام صفقة يتحرر بموجبها المحتجزون الإسرائيليون من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة، مقابل تحرير أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال ووقف إطلاق النار. 

وكانت المظاهرة المركزية في شارع "كابلان" بمدينة تل أبيب، وطالبت بإجراء انتخابات وإبرام صفقة تبادل أسرى، وأغلق متظاهرون مسالك شارع "أيالون" في المدينة.

وامتدت التظاهرات إلى مدينة القدس المحتلة وكفار سابا ورعنانا، كما تظاهر نحو ألفي شخص قرب منزل نتنياهو، في "قيسارية" وطالبوا باستقالته وإسقاط الحكومة. 

ومن المُقرر أن تُنظم غدًا، احتجاجات اعتبارا من ساعات الصباح وعلى مدار اليوم، تحت عنوان "يوم المعارضة"، على أن تبلغ الاحتجاجات ذروتها بمسيرات احتجاجية ومظاهرات عند مبنى "الهستدروت" وقرب مقر وزارة الدفاع " الكرياه" في تل أبيب، وبمسيرة نحو منزل نتنياهو في مدينة القدس المحتلة. 

وستتضمن الاحتجاجات الأحد إغلاق شوارع بينها شارع "الشاطئ" وشارع 4 وشارع 6، وذلك بهدف الضغط الجماهيري على الحكومة.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • ‏رويترز: اقتراح معدل بخصوص اتفاق حماس وإسرائيل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لاقتراح إنهاء الحرب في غزة منها وقف نار وانسحاب وإطلاق أسرى
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • مغردون: معركة الشجاعية دروس جديدة مبتكرة للمقاومة
  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة
  • الاحتلال يناقش رد حماس لوقف إطلاق النار.. وغالانت: نقترب من الاتفاق
  • الاحتلال يناقش مقترح حماس لوقف إطلاق النار.. وغالانت: نقترب من الاتفاق