بذلت الدولة المصرية جهودا مضنية قي القطاعات والمجالات والمشروعات والمتنوعة من أجل تخفيف الأعباء من كاهل الأهالي، خاصة أبناء محافظات الوجه القبلي، ومن بينهم محافظة سوهاج، كما تعد من أهم شرايين التنمية بالمحافظة.

وخلال الأعوام القليلة المنقضية، أقامت الدولة المصرية مئات المشروعات في شتى القطاعات والمجالات ومن بينها قطاع الطرق الكباري، الذي كان بدل حياة المواطنين والأهالي من معاناة إلى راحة وسلام

وتستعرض «الوطن» مجهودات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قطاع الطرق والكباري في شتى أنحاء محافظة سوهاج، وذلك بحسب ما أعلنته محافظة سوهاج في بيان رسمي

 

ازدواج طريق أسيوط - سوهاج الغربي

استكمال ازدواج طريق أسيوط - سوهاج الغربي، ويعمل هذا الطريق على خلق سيولة مرورية والتخفيف من حدة الاختناقات التي يعاني منها الطريق بطول 40 شكيلو بتكلفة 143 مليون جنيه.

ازدواج طريق سوهاج - البحر الأحمر

ازدواج طريق سوهاج - البحر الأحمر بطول 180 كم وعرض 11.7، وجاء عرض الطريق وعرض 11.7 م، يتكون الطريق من 3 حارات مرورية، ويهدف هذا الطريق إلى تسهيل حركة الأهالي من وإلى محافظات الوجه القبلي، وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 752 مليون جنيه.

تم إنشاء كوبرى ميدان الثقافة وهو يربط بين شارع التحرير وميدان العروبة، وشارع «أسيوط– سوهاج»، يبلغ عرض الكوبري 15 مترًا، ويضم 3 حارات مرورية للسيارات لتجنب التداخل بين الاتجاهات المُختلفة، وبلغت التكلفة الإجمالية للكوبري 300 مليون جنيه.

كوبري طهطا

كوبري طهطا العلوي بسوهاج، والذي تم انشائه أعلى خطوط السكة الحديد، وذلك من أجل تحقيق السيولة المرورية، وتقريب المسافات من الغرب إلى الشرق بطول 1050 م وعرض 16 م، بينما جاءت تكلفة المشروع 79 مليون جنيه.

 

طريق سوهاج - قنا الصحراوي الغربي

تم إنشاء حارتين جديدتين لـ طريق سوهاج - قنا الصحراوي الغربي ليصبح 4 حارات بواقع حارتين في كل اتجاه، بطول 140 كم بتكلفة إجمالية 372 مليون جنيه ويهدف طريق سوهاج - قنا الصحراوي الغربي للحد من الحوادث والربط بين الدلتا ومحافظات الوجه القبلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطرق والكباري سوهاج طرق وكباري مشروعات في عهد السيسي مشروعات في سوهاج ازدواج طریق ملیون جنیه طریق سوهاج

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية».

عزيمة وإصرار المصريين كانت الدافع والمحرك الأساسي حتى تصل بلدهم لمرحلة عظيمة واستثنائية في مجال الطرق والكباري ومحاور النيل، وشهدت الدولة المصرية تطورا غير مسبوق وإنجازا قويا جدا في قطاع النقل ونقلة نوعية وخطة شاملة واستراتيجية قوية جرى وضعها لتطوير وتحديث منظومة النقل خلال الفترة من 2014 وحتى 2024.

وأنجزت الدولة المصرية حزمة كبيرة من مشروعات النقل والمواصلات بتكلفة إجمالية بلغت 2 تريليون جنيه في قطاعات الطرف والكباري والسكك الحديدية وقطاع الأنفاق والموان البحرية والبرية والجافة والمناطق اللوجستية وقطاع النقل النهري.

ويعتبر المشروع القومي للطرق من أهم وأبرز المشروعات، فمن خلاله تم ربط شبكة الطرق بخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي مع الدول المجاورة على طول المحاور الرئيسة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، ومن هلال هذا المشروع الضخم، جرى تحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر مثل مناطق التعدين والسياحة وجرى الخروج من الوادي الضيق وتعمير مناطق جديدة في الصحراء الغربية وشمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعي الشرقي في سوهاج
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • بوابات كارتة وإضاءة ليلية.. 90 صورة لمشروعات الطرق المنفذة منذ 2014
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • مصرع رضيعين وإصابة ربة منزل فى حادث انقلاب سيارة بسوهاج
  • مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية (فيديو)