نظم طلاب الكلية التكنولوجية «كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة» التابعة لجامعة مصر التكنولوجية الدولية فرع محافظة الفيوم،  اليوم السبت، وقفة احتجاجية سلمية، لدعم القضية الفلسطينية، وللتنديد بقتل الأطفال والمدنيين واستهداف المستشفيات والكنائس والمدارس في قطاع غزة، موجهين دعوة للمجتمع الدولي بالتدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الأشقاء الفلسطينيين، وما يحدث من إبادة جماعية لهم ولأبنائهم.

وحرص الطلاب والطالبات المشاركون في الوقفة، على رفع علمي مصر وفلسطين جنبًا إلى جنب، فضلًا عن ارتداء شال فلسطين تعبيرًا عن أنّ المصريين والفلسطينيين أشقاء ولدعم القضية الفلسطينية.

فلسطين قضية العرب الأولى

وتقدّم الدكتور إسلام هلالي عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بدمو، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين، طلاب الكلية في الوقفة الاحتجاجية، معربين جميعهم عن آمالهم في الوصول إلى الحل العادل للقضية الفلسطينية التي تعتبر قضية العرب الأولى، وذلك من خلال قمة القاهرة للسلام.

رددوا العديد من الهتافات

وردد طلاب الكلية التكنولوجية بمحافظة الفيوم، في الوقفة العديد من الهتافات، أبرزها «يا فلسطين يا فلسطين حقك راجع مش ساكتين» و«بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين» و«سامع صوت جاي من غزة كله كرامة وكله عزة» و«يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح» و«سيسي يا سيسي يا ابن النيل انقذ غزة ودمر إسرائيل»، و«سينا مصرية والقدس عربية».

مسيرة داخل حرم الكلية

وعقب الوقفة، نظم الطلاب مسيرة سلمية داخل حرم الكلية مرددين الهتافات، مرتدين الشال الفلسطيني، ورافعين علمي فلسطين ومصر، مُعلنين دعمهم للقضية الفلسطينية، وتفويضهم للرئيس السيسي في حماية أرض سيناء، والسيادة المصرية عليها، ومنع تهجير الفلسطينيين لحماية قضيتهم وعدم محوها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكلية التكنولوجية محافظة الفيوم جامعة مصر وقفة احتجاجية القضية الفلسطينية الرئيس السيسي مسيرة سلمية طلاب الکلیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية

قال الدكتور إدريس لشكر، رئيس الاتحاد الاشتراكي للشعبية في المغرب إن المنتدي الديمقراطي الاجتماعي نشأ بعد حراك عربي كبير.

كلمة الدكتور إدريس 

وأوضح «لشكر»  خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الأحزاب الاشتراكية في أوروبا كانت تراهن على أحزاب عربية فاشلة، والآن لابد أن تتحد القوى المدنية من أجل مستقبل أفضل للوطن العربي، لافتًا إلى أن المؤتمر التأسيسي عقد للمنتدى في 2013، ويعتبر منتدى القاهرة الحالي هو المنتدى الأهم والأفضل حتى الآن.

التأكيد على دور الأممية الإشتراكية في الاتحاد الأوروبي 

وأشار إلى أن إطار الأممية الاشتراكية كان له دور في الاتحاد الأوروبي، وعلى رأسهم رئيس إسبانيا الذي فاجئنا بدعم إسرائيل بهذا الشكل، لافتًا إلى أن مخاطبة العقول لابد أن تكون من خلال الواقعية وما نعنيه فيه من أننا الضحية ولسنا المنتصرين، ونعترف أن الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية.

واستكمل: يجب أن نتقدم بخطاب ديمقراطي نيابة عن الشعوب المقهورة وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني.

كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الإشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي ينسف مباني سكنية في محيط الكلية الجامعية جنوب غزة
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • إدارة و منتسبو المنتجات النفطية ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني و اللبناني