أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج الروسية.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم، أنه تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم أوكراني على الأراضي الروسية، مبينا أن منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت - أمس - أن طائراتها المقاتلة ووحدات الدفاع الجوي تمكنت - خلال الأسبوع الماضي - من إسقاط 12 طائرة أوكرانية، منها 10 طائرات "ميج-"29 وطائرتان هجوميتان من طراز "سو-25"، بالإضافة إلى مروحيتين من طراز "مي-8".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي أسقط مقاتلة من طراز "ميج29-" و119 مسيرة، و5 صواريخ من طراز "أتاكمز" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز ميج 29 تابعة لسلاح الجو الأوكراني، و119 طائرة مسيرة، و5 صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز أتاكمز أمريكية الصنع، و10 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع".
أخبار متعلقة الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادةبقوة 6 درجات.. زلزال جديد يضرب ساحل بيرووأكد البيان بالقول: "قامت وحدات قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية، بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة، وصدت هجومين مضادين للقوات الأوكرانية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية- رويترزخسائر أوكرانياوبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا، ومدفع هاوتزر من طراز "إف إتش70-" عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر "إم تي إيه 65"، ومدفع "جفوزديكا"، ومدفع "جراد".
وأضاف البيان أن "وحدات قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية، استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بياتيكاتكا، رابودينو، مالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه، ونوفوتياجينكا في مقاطعة خيرسون".
وأوضح البيان أن "الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية، دمرت مركز التحكم في القتال ورادارا للإضاءة والتوجيه، وكاشفا على ارتفاعات منخفضة.
بالإضافة إلى منظومتي دفاع جوي من طراز "إس300-"، كما استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في 119 منطقة".

مقالات مشابهة

  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية