قال الفنان وعازف البيانو التركية، فاضل ساي، إن حفلاته المقررة في أوروبا، والتي نظمتها وحدة الحفلات الموسيقية التابعة لشركة "ميغروس"، ألغيت بسبب موقفه الرافض لعدوان الاحتلال غزة.

ولفت إلى أن 4 حفلات له أزيلت من القائمة المقررة، بسبب التصريحات التي أدلى بها عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي لن يتراجع عنها.



وكان من المقرر أن يقيم ساي حفلات في كل من برمغهام وزيوريخ، وبيرن وجنيف ولوسيرن، الشهر الجاري.



خلال أزمة الشرق الأوسط، قمت بنشر ما مجموعه 3 تغريدات ومقطع فيديو تحدثت فيه.

وأصدر ساي بيانا، قال فيه إنه "لقد كنت على ثقة من أنه يمكننا الاعتماد في أوروبا على حرية التعبير، وكنت أعلم أنه لن يتم تجربة الظلام، لكني أريد أن أشير إلى أن ثقتي قد اهتزت بشكل كبير في مواجهة هذا الحادث المزعج".

‎وكان العازف التركي قال: "‎لقد وجدت أن سياسة الحرب التي ينتهجها نتنياهو والتي ليس لها مستقبل، إجرامية للغاية".

Renowned Turkish pianist Fazil Say’s concerts are cancelled in Switzerland after his pro-Palestine tweets that said Netanyahu should stand a trial on charges of committing war crimes bothered @migros, the organiser https://t.co/LqDy0goYB3 — Ragıp Soylu (@ragipsoylu) October 20, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة العازف نتنياهو فلسطين غزة نتنياهو الاحتلال عازف سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده للاعب عربي بالقتل

كشفت تقارير صحفية أن أحد حكام دوري أبطال أوروبا، الإيطالي فابيو ماريسكا، تم إيقافه عن إدارة المباريات في البطولة بعد اتهامه بتهديد لاعب بالقتل خلال إحدى المباريات، وقد عادت منافسات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من البطولة بنظامها الجديد، ومن المقرر أن تستمر المباريات اليوم الأربعاء.

إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا

كان ماريسكا من المفترض أن يكون الحكم الرابع في مباراة دوري أبطال أوروبا بين آيندهوفن الهولندي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، إلا أن قرار إيقافه حال دون مشاركته في هذه المباراة.

وبحسب ما أوردته صحيفة "مترو" البريطانية، تم إيقاف ماريسكا بعد أن وجه تهديدًا بالقتل للاعب العربي خالد المرشد، خلال مباراة في الدوري الكويتي الممتاز يوم الجمعة الماضي، حيث قال له: "أراك في المرة القادمة، سأقتلك".

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا قبل مباريات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 من هو معلق مباراة ريال مدريد ضد ليل في دوري أبطال أوروبا؟

ورغم تضارب التقارير حول الحادثة، حيث أفادت بعض المصادر بأن ماريسكا قال فقط "أراك في المرة القادمة"، إلا أن صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية ذكرت أن ماريسكا لن يتم إيقافه في الكويت، لكنه سيُبعد عن التحكيم في إيطاليا لمدة شهر.

ماريسكا بدأ مسيرته التحكيمية في إيطاليا عام 2011 وشارك في المسابقات الأوروبية منذ عام 2018، وأدار هذا الموسم مباراة واحدة في الدوري الإيطالي، التي انتهت بتعادل ميلان مع تورينو 2-2.

مقالات مشابهة

  • “وأما الجدار فكان لغلامين…. وكان أبوهما صالحا”
  • 3 مستشفيات تخرج عن الخدمة في جنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • بسبب الطلاب.. رامي صبري يتراجع عن إلغاء حفل الجامعة الصينية
  • عاجل.. إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده للاعب عربي بالقتل
  • إلغاء مران الإسماعيلي بسبب خلافات على تعيين شوقي غريب