الجديد برس:

شارك الآلاف في مسيرة مؤيدة لفلسطين في سيدني، أكبر مدن أستراليا السبت، للتنديد بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة المحاصر منذ أسبوعين.

مجموعة العمل الفلسطيني التي نظمت المسيرة قالت إن حوالي 15 ألفاً شاركوا في مسيرة السبت في سيدني، حيث ردد المتظاهرون “فلسطين لن تموت أبداً” ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وقام رجال شرطة، يمتطى بعضهم الجياد، بدوريات خلال المظاهرة التي أغلقت شوارع المدينة، وحلقت أيضاً طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة في سماء المنطقة.

من جانبها، قالت الشرطة إنه لم تحدث أي اعتقالات، وقالت المتحدثة باسم مجموعة العمل الفلسطيني، أمل ناصر، إن المسيرة سلمية.

فيما أشارت باربرا أونيل، المشاركة في المسيرة، إلى الفلسطينيين بالقول “إخوتي وأخواتي… لقد تعرضوا للإبادة الجماعية علناً وبشكل واضح جداً”.

بينما قال مشارك آخر في المسيرة يدعى جيمس ماكجلون إن الناس “لهم الحق في معرفة ما يجري مع الفلسطينيين… إذا علموا ما فعلته دولة إسرائيل ولا تزال تفعله، فسيدعمون فلسطين”.

والجمعة، طالب محتجون في أنحاء العالم بوقف القصف الإسرائيلي لغزة بعد نحو أسبوعين من الضربات الجوية والمدفعية الكثيفة التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 4100 شخص وإصابة أكثر من 13 ألف.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/الآلاف-في-أستراليا-يتظاهرون-ضد-المجازر-التي-يرتكبها-الاحتلال-بغزة.mp4

 

 

صور: "مظاهرات حاشدة في مدينة سيدني الأسترالية، دعمًا لفلسطين ورفضًا للعدوان على غزة." pic.twitter.com/7wamde1HrI

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 21, 2023

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة

استقبلت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس والسفير فهمى فايد الامين العام والدكتور انس جعفر أمين اللجنه التشريعيه بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة السيد عمار الدويك (مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين).

الموافقة على منحة بمبلغ مليون و200 الف جنيه للمجلس القومي لحقوق الأنسان القومي لحقوق الإنسان يناقش التمكين الاقتصادي للشباب

 تناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهه تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائيه الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن في هذا الصدد.

 كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.

 أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


 

مقالات مشابهة

  • أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • فصائل المقاومة ترد على دعوة “بن غفير” لإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين 
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم الإبادة بغزة
  • مسؤولان أمريكيان: واشنطن أرسلت عشرات الآلاف من القنابل والصواريخ لـ “إسرائيل” منذ بدء عدوانها على قطاع غزة