نشرت البحرية الأمريكية، اليوم، صوراعتراض المدمرة يو إس إس كارني، والصواريخ الحوثية الموجهة والطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون، في البحر الأحمر، الخميس 19 أكتوبر 2023.

وذكر البحرية الأمريكية أنه تم نشر كارني في منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس للمساعدة في ضمان الأمن والاستقرار البحري في منطقة الشرق الأوسط.

واطلع المشهد اليمني على الصور، وتبين انفجار للمقذوفات الحوثية على مقربة من المدمرة الأمريكية كارني، في البحر الأحمر، وغرفة عمليات تابعة للبحرية الأمريكية، وهي تدير العملية.

اقرأ أيضاً تفاصيل عن البارجة الأمريكية التي تم استهدافها قبالة السواحل اليمنية والمهمة التي تقوم بها (تقرير) مفاجأة.. صواريخ ميليشا الحوثي التي اعترضتها أمريكا لم تكن موجهة إلى إسرائيل شاهد لحظة إطلاق سراح سيدتين أمريكيتين بعد الإفراج عنهما في غزة خبير عسكري: مليشيا الحوثي لم تستهدف المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر.. وهذا الدليل ما مصير المساعدات الغربية المقدمة لليمن بعد الهجوم الحوثي على مدمرة أمريكية؟ أذرع ايران تصعّد: رسائل تحذيرية لواشنطن الصين تكشف مكان إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر مليشيا الحوثي تجر اليمن إلى كارثة جديدة!! أمريكا تعلن موعد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة لإجلاء الرعايا الأجانب أول تصريح رسمي لناطق جماعة الحوثي العسكري يحيى سريع بعد اتهامهم باستهداف البارجة الأمريكية أول مسؤول أمريكي يقدم استقالته بسبب موقف بلاده من حرب إسرائيل على غزة ووكالة تكشف عن تمرد داخل الخارجية الأمريكية مسؤول يمني يتحدث عن ”الهدف الحقيقي” للهجوم والصواريخ الحوثية ولماذا اعترضتها البوارج الأمريكية ”صور”

وكانت شبكة سي إن إن الأمريكية قالت أمس إن "حادث اعتراض سفينة حربية أمريكية لصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن استمر 9 ساعات".

ونقلت عن مسؤول أمريكي، قوله إن "السفينة الحربية الأمريكية أسقطت 4 صواريخ كروز و15 طائرة بدون طيار كانت في طريقها لإسرائيل".

وذكرت أن "الصواريخ الحوثية التي اعترضتها حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس كارني بصواريخ أرض جو من طراز SM-2 كانت تحلق على ارتفاعات جعلتها تشكل خطرا محتملا على الطيران التجاري".

وفيما قالت مصادر عسكرية يمنية، إن الهجوم الحوثي كان يستهدف رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن، الدكتور صغير بن غزيز، وقيادات الجيش اليمني خلال زيارة تفقدية في ميناء ميدي، بالمنطقة العسكرية الخامسة، بأقصى الشمال الغربي لليمن على البحر الأحمر، لم يعلن الحوثيون رسميا تبنيهم للعملية، ولم يصدروا أي توضيح بشأنها حتى لحظة كتابة الخبر.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي

يمانيون/ كاريكاتير

إعصار يمني في البحر العربي – البحر الأحمر – البحر الأبيض المتوسط – المحيط الهندي

#العدوان الصهيوني على غزة#العمليات العسكرية اليمنيةً#اليمن

مقالات مشابهة

  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • سنتكوم: تدمير قاربين مسيرين وموقع رادار للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • قائد الثورة: معركة البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية عفا عليها الزمن
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا زورقين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر