حلت علينا اليوم السبت ذكرى ميلاد فارس الأغنية الشعبية الفنان الراحل حسن الأسمر الذي  ولد في مثل هذا اليوم 21 أكتوبر عام 1959، والذي يعد من أبرز فناني فترة الثمانينات، وظلت أعماله الفنية إلى هذه اللحظة وأهمها أغنية "كتاب حياتي ياعين".

 

كتاب حياتي ياعين مثال حي لقصة حياة حسن الأسمر

 

"كتاب حياتي ياعين ماشفت زيه كتاب الفرح فى سطرين والباقي كله عذاب" هذه الكلمات التي كانت تشتمل عليها الأغنية مثال حي لحياة حسن الأسمر، حيث أنه كان متكفل بأشقائه منذ وفاة والده وهو بعمر 30 عام ومر بالعديد من الأزمات الصعبة حيث كان مسئول عنهم في كل شيء، وكان وقتها حقق نجاحًا كبيرًا في عالم الفن وأصبح من أبرز المطربين في هذه الفترة.

 

وكشف نجله هاني الأسمر، أن البكاء الذي كان في أغنية "كتاب حياتي ياعين" كان حقيقي جدًا لأن تذكر كل شيء مر به خلال مشوار حياته من أزمات وصعوبات منذ وفاة والده وهو في عمر صغير.

 

شعر بالحرج بسبب الوحمة


وتعد الوحمة هي تميمة حظ كان يخجل منها، حيث بدأ مشواره الفني بشكل حقيقي عام 1984 من خلال أول ألبوم فني له، وكان يتعمد اخفاء الوحمة على غلاف الألبوم لأنه يشعر بالخجل منها ولكنه لم يعرف أنها كانت تميمة الحظ واشتهر بها وأصبح متميز بسببها، وبعد ذلك شارك في العديد من الأعمال الفنية سواء الخاصة بالغناء أو السينما والمسرح وقدم مسرحية باللو وحقق نجاح كبير من خلالها.

 

وفاة حسن الأسمر

 

توفي حسن الأسمر في السابع من رمضان والموافق 7 من أغسطس عام 2011 على إثر أزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة حيث وافته المنية به عن عمر يناهز 51 عامًا، والذي أحزن جميع المصريين في رحيل الموال الحزين في مصر بعد أن أمتع العرب بصوته الجميل وقد شُيّعت جنازته في نفس يوم وفاته في مسجد النور بالعباسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن الأسمر وفاة حسن الأسمر حسن الأسمر

إقرأ أيضاً:

عبدالحليم حافظ حاضرا في مهرجان العلمين 2024.. «3 أيام في حب العندليب»

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين هذا العام 2024، إذ ظهرت مدينة العلمين بصورة مشرفة وجميلة للعالم أجمع، كل يعمل بجد واجتهاد ومثابرة للانتهاء من الاستعدادات النهائية لإطلاق فعاليات المهرجان، حتى يواكب الصورة التي عليها المدينة الجديدة.

عروض ترفيهية

مسرحيات وأغانٍ وألعاب، تُعد هذه أبرز الفعاليات المسيطرة على المشهد الترفيهي في مهرجان العلمين بدورته الثانية 2024، رغبة في إسعاد كل الأعمار ومختلف الفئات، فضلًا عن وجود جانب خاص بتذوق الطعام، ونوع من تبادل ثقافات مختلف دول العالم، تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ومن بين الفعاليات التي يشهدها مهرجان العلمين 2024، هو العرض المسرحي الأحب للقلوب، الذي يحمل اسم «حبيبتي من تكون» والمقرر عرضه بداية من يوم 29 وحتى يوم 31 أغسطس، وتدور فكرة العرض المسرحي المنتظر حول حياة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ومشواره الفني، فضلًا عن تسليط الضوء على حياته العاطفية.

فعاليات مهرجان العلمين

وحسب جدول مهرجان العلمين المقام في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس، أن هناك فعاليات مختلفة وعروضا مميزة، والتي كان أبرزها تسليط الضوء على حياة العندليب الأسمر، كما يوجد أيضًا «الرقص الفسطيني» رغبة في تسليط الضوء على التراث الفلسطيني، للتعرف أكثر على ذلك النمط من العروض الذي يحمل طابعًا مختلفًا ومميزا.

ومن المقرر أيضًا، أن يشهد المهرجان إحياء 10 حفلات غنائية لكبار النجوم في مصر والوطن العربى، أبرزهم: محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، تامر عاشور، ويجز، كايروكى، وغيرهم من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. السبب الحقيقي وراء خلافها مع تحية كاريوكا (صور)
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي .. صور نادرة ترصد حياة ملكة الأناقة (شاهد)
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • عبدالحليم حافظ حاضرا في مهرجان العلمين 2024.. «3 أيام في حب العندليب»
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • «كان توأم روحي».. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه (صور)
  • في عيد ميلاد الفنان علاء مرسي.. ملامح من علاقته بأسرته وأبنائه