أطلقت هيئة الفجيرة للبيئة موقعها الإلكتروني رسمياً في حلته الجديدة، والذي يستعرض أبرز الخدمات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين والموظفين ومختلف شرائح المجتمع وزوار الموقع.

استحدثت الهيئة موقعها الإلكتروني وفق الموجهات الإرشادية لجودة المنصات الرقمية الصادرة من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وذلك لتحقيق أقصى معايير الجودة في الخدمات المقدمة والذي يأتي ضمن مؤشرات هيئة الفجيرة للبيئة الاستراتيجية الحيوية.

يشمل الموقع 61 خدمة رقمية في مختلف الأنشطة البيئية للأفراد والشركات لتسهيل العقبات أمامهم وتخفيف العبء، وخفض نسبة الزيارات على مكاتب إسعاد المتعاملين، ما يساهم في التحول الرقمي بشكل أسرع والذي يترتب عليه توفير الوقت والجهد على المتعاملين والموظفين في الهيئة، حيث تسمح الخدمات الرقمية المقدمة للموظفين بالحصول على الوقت الكافي لمتابعة سير العمليات بكل سهولة ويسر.

كما يشمل الموقع منصة مقترحات وشكاوى، ومنصة ابتكار، والمنصة الخضراء، ومنصة للبيانات المفتوحة، ومنصة للتنوع البيولوجي، إضافة إلى مركز الوسائط والأخبار والفعاليات والأنشطة، ما يتيح للزوار أفضل تجربة رقمية حكومية.

وقالت أصيلة المعلا مدير الهيئة، إن الموقع الإلكتروني يخدم ما يقارب ثلاثة آلاف متعامل من أفراد وشركات بشكل أبسط وأسرع من أي وقت مضى، حيث قمنا بتحليل البيانات وقياس المدة الزمنية لرحلة المتعامل، وتم اختصارها من أيام إلى ساعات ودقائق معدودة للحصول على الخدمة الشاملة للمتعامل، كما عملنا نحن في الهيئة على رفع كفاءة المؤشرات لدينا فاستحدثنا ميثاقاً لخدمة المتعاملين، والتزمنا بتطبيق وعد حكومة دولة الإمارات لخدمات المستقبل، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يستند إلى 8 ركائز رئيسية تكفل للمتعامل الحصول على خدمة استباقية متميزة تليق بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة من دولة رائدة تحتل أعلى المراكز العربية والعالمية في الخدمات الحكومية المقدمة.

وأضافت أصيلة المعلا أن الشركاء جزء لا يتجزأ من كيان الهيئة، فهم شركاء في التنمية المستدامة وعامل رئيسي في نجاح تنفيذ أهدافنا الاستراتيجية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفادت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أن هناك 5 سياسات تنفّذ لتطوير الخدمات الحكومية، ودعم التحول الرقمي، لتعزيز النفاذية الرقمية، وجودة الحياة الرقمية، ورفع الكفاءة الحكومية في تقديم الخدمات، وتحسين تجربة المتعامل في الحصول عليها.

وأوضحت أن تلك السياسات تشمل «الوطنية للنفاذية الرقمية، والوطنية لجودة الحياة الرقمية، و«خدمات 360» لحكومة دبي، والمنصة الرقمية الموحدة، والمتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية».

وأضافت أن «الوطنية للنفاذية الرقمية» داعمة للتحول الرقمي وكفاءة الخدمات في الدولة، وتأكيد ضمان النفاذية الرقمية للجميع بمن فيهم أصحاب الهمم وكبار السن، وتمكينهم من الوصول إلى كل المنتجات، بما فيها المواقع الإلكترونية، والتطبيقات والبرمجيات والواجهات الرقمية.

وتهدف إلى تعزيز الجهود الوطنية للوصول إلى مجتمع دامج، خالٍ من الحواجز، وتمكين أصحاب الهمم وكبار السن، من الحصول على الخدمات الرقمية بسهولة وكفاءة، ودعم جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، في التحوّل إلى الحكومة الرقمية المتكاملة والمترابطة في الخدمات المعزّزة بالنفاذية الرقمية، والاستخدام الأمثل للتقنيات الرقمية، بما فيها الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية، وذلك وفق خطة تنفيذ مرتبطة أولاً بالخدمات ذات الأولوية لأصحاب الهمم وكبار السن.

وبخصوص «الوطنية لجودة الحياة الرقمية» فهدفها تعزيز مجتمع رقمي آمن، وهوية إيجابية ذات تفاعل رقمي هادف، وتتضمن 11 مبادرة نوعية مرتبطة بأربعة محاور: القدرات، والسلوك، والمحتوى، والاتصال.

ولفتت إلى أن «خدمات 360» خريطة طريق وخطة عمل لجميع الجهات الحكومية في دبي، لتقديم خدمات سلسة واستباقية ومتكاملة، تواكب توقعات المتعاملين. وبموجب تطبيقها، يتوقع أن تحقق وفورات مالية سنوية تتجاوز مليار درهم، خلال الخمسة أعوام القادمة، وإلغاء 9 ملايين زيارة للمتعاملين لمقار مراكز تقديم الخدمة سنوياً، وتوفير نحو 300 ألف ساعة عمل سنوياً.

وبينت أن سياسة «المنصة الرقمية الموحدة»، هدفها توفير الخدمات الحكومية، عبر نافذة رقمية واحدة، وتحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات الحكومية الرقمية، وتحويلها إلى خدمات رقمية استباقية مترابطة ومتكاملة، لأن حكومة الإمارات تعمل على تقديم خدماتها على مدار الساعة، عبر المنصة الرقمية الموحدة، حيث يستطيع المتعامل الحصول على الخدمات عبر المنصة الرقمية بعد التسجيل في تطبيق الهوية الرقمية للتحقق منه هويته. وستصمّم الخدمات في المنصة الرقمية الموحدة، وفقاً لهذه السياسة.

وتهدف سياسة المتعامل الرقمي، إلى ترسيخ نهج حكومة دولة الإمارات بتوفير خدمات رقمية واستباقية أولاً، وتحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات الحكومية الرقمية، ورفع الكفاءة الحكومية في تقديم الخدمات والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمالية والتقنية، وتفعيل الربط الشامل والمتكامل بين الأنظمة الرقمية في الجهات الحكومية الاتحادية، وتعزيز الثقة باستخدام الخدمات الرقمية بكل أنواعها.

مقالات مشابهة

  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • هل مازال Gmail خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شعبية
  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو