دبي: «الخليج»

أكد اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، أن مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي، له دور مهم وأساسي في دعم منظومة العمل الأمني في كافة العمليات، من خلال الدراسات والأبحاث التي تستشرف مستقبل العمل الشرطي، وتقدم المعلومات والبيانات والتوصيات التي تساعد متخذي القرار على رسم السياسات المستقبلية وتبني المشاريع الاستراتيجية المُستدامة، والعمل على تحقيق السعادة وجودة الحياة لمجتمع وزوار إمارة دبي من خلال 3 توجهات رئيسية، وهي: إسعاد المجتمع، مدينة آمنة ومرنة، الابتكار في القدرات المؤسسية.

وقال، إن مركز استشراف المستقبل يسهم بشكل كبير في رفد الإدارات العامة ومراكز الشرطة والمجالس ومختلف اللجان والوحدات الإدارية في شرطة دبي، بالمعلومة والمعرفة التي من شأنها أن تحسن من مستوى الأداء وتقدم الحلول الاستباقية للتعامل مع التطورات المتسارعة في مختلف المجالات، للوصول إلى الجاهزية المستقبلية وضمان مستوى أداء احترافي ومتقدم.

جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في المركز، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد الدكتور محمد بطي الشامسي، مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة، والعميد خالد سعيد بن سليمان، نائب مدير المكتب التنظيمي للقيادة، وعدد من الضباط، ومديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام بالمركز.

واستمع أحمد رفيع إلى شرح يوضح نتائج المؤشرات الاستراتيجية للمركز، ودورها في دعم توجهات شرطة دبي، وكيفية ربطها مع مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، حيث تم تحقيق وإنجاز كافة مؤشرات المركز والبالغ عددها 38 مؤشراً، واطلع على مؤشرات جاهزية شرطة دبي للمستقبل بناء على دليل مؤشر دبي للجاهزية، والدراسات والتقارير المستقبلية حيث بلغ عددها 4 دراسات و7 تقارير و8 نشرات تستشرف مستقبل العمل الشرطي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

قيادات «حماة الوطن» تناقش خطط العمل المستقبلية للأمانات النوعية

عقدت قيادات حزب حماة الوطن اجتماعًا موسعًا مع أمناء الأمانات النوعية، لمناقشة خطط العمل للفترة المقبلة، واستعراض ما أنجزه الحزب في المرحلة الماضية.

اجتماع حزب حماة الوطن

شهد الاجتماع حضور اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، واللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب، والدكتور أحمد العطيفي، الأمين العام المساعد - أمين تنظيم الحزب، إلى جانب هاني العتال، مساعد رئيس الحزب وأمين أمانة الإعلام المركزية، والأستاذ محسن عليوة، مساعد رئيس الحزب لشئون العمال.

مناقشة الإنجازات 

ناقش المجتمعون الإنجازات التي تحققت الفترة الماضية، بالإضافة إلى استعراض خطط العمل المستقبلية للأمانات النوعية، وكذلك الأمانات الفرعية في المحافظات، بهدف تعزيز دور الحزب على مستوى المحافظات وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للحزب في المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • قيادات «حماة الوطن» تناقش خطط العمل المستقبلية للأمانات النوعية
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة دولية
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة