ربطت دراسة جديدة اكتئاب الأب خلال السنة الأولى من حياة طفله، بصعوبات في التربية ومشاكل في سلوك الطفل في سن 5 سنوات.

ووجد الباحثون أن إصابة الأب باكتئاب بعد الولادة، تضاعف أيضاً احتمالات تعرض الطفل لـ 3 على الأقل من تجارب الطفولة السلبية، والتي تتضمن: سوء معاملة الطفل، ومشاكل صحية، والخلل الوظيفي الأسري، وانخفاض الأداء الدراسي.



ومن المقرر مناقشة الدراسة وعرض المزيد من تفاصيلها خلال مؤتمر الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال 2023، الذي بدأ أعماله، الجمعة، في واشنطن ويستمر حتى 24 أكتوبر(تشرين الأول) الحالي، وفق "مديكال إكسبريس".

وقالت الدكتورة كريستين شميتز الباحثة الرئيسية من جامعة روتجرز: "لا يتم تشخيص الاكتئاب الأبوي بشكل كافٍ، وأطباء الأطفال في وضع فريد، يتعلق بربط الآباء بالدعم المناسب الذي يمكن أن يفيدهم هم وأسرهم".

وقامت شميتز بتحليل بيانات 1,933 زوجاً من الآباء والأطفال من دراسة مستقبل العائلات ورفاهية الطفل، وهي مجموعة مواليد وطنية في المناطق الحضرية في الولايات المتحدة.

وأظهرت النتائج وجود علاقة قوية بين اكتئاب الأب بعد الولادة والمشاكل اللاحقة لأطفالهم، وأن هذا الخطر يتجاوز العوامل الاجتماعية والديموغرافية واكتئاب الأم بعد الولادة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل

نظمت لجنة الطفولة بأسقفية الشباب مؤتمرها السنوي، لأطفال المرحلة الابتدائية في بيت مارمرقس بالعجمي في الإسكندرية، وذلك في الفترة من 27 حتى 30 يونيو الماضي. 

حضر المؤتمر  الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، وشارك فيه 500 طفل وطفلة من 30 إيبارشية وقطاعًا رعويًا، واستهدف تعريف الطفل بصلوات الأجبية، وتدريبه على حياة الصلاة، وتضمن إلى جانب المحاضرات، درس الكتاب المقدس، وورش عملية، وبعض الألعاب لتطبيق هدف المؤتمر بطرق مبتكرة.

كما قدّم فريق أبناء القبطان التابع لإيبارشية أسيوط عروضًا مسرحية، عن شخصيات كتابية عاشت حياة الصلاة الدائمة وهما: إبراهيم أبو الآباء ونحميا، إلى جانب تقديم مجموعة من الترانيم المؤلفة من قبل خدام اللجنة، التي تهدف لتبسيط الإيمان والعقيدة.

وتمت إذاعة المؤتمر على صفحة لجنة الطفولة بموقع «فيسبوك»، وكذلك مختلف صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للجنة ذاتها، كما جرى رفع محتوى المؤتمر بالكامل على قناة «يوتيوب» الخاصة بلجنة الطفولة «Tofola YB».

مقالات مشابهة

  • دعاء للوالد المتوفي في ليلة رأس السنة الهجرية
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • شابتان تكتشفان أنهما توأم مفترق منذ الولادة عبر تيك توك
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • دراسة: إطعام الرضع بالملعقة يمكن أن يكون سيئًا لنموهم!
  • دراسة تحذر: إطعام الأطفال بـ «الملعقة» يصيبهم بأضرار عديدة.. تعرفوا عليها
  • مختص: حب التملك يؤثر على سلوك الطفل والعلاقة مع شريك العمر مستقبلا
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال