لواندا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات «البرلماني الدولي» أبوظبي تستضيف المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية

شارك معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، في الاجتماع الـ 291 للجنة الذي عقد أمس السبت ضمن اجتماعات الجمعية 147 للاتحاد والدورة 212 للمجلس الحاكم، في لواندا بجمهورية أنغولا.


وجرى خلال الاجتماع اعتماد محضر الدورة السابقة لاجتماع اللجنة الذي عقد في لشبونة، وقدم معالي دوارتي باتشيكو، رئيس الاتحاد، تقريراً حول أنشطته منذ اجتماع الدورة الأخيرة للمجلس الحاكم الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة.
وقدم مارتن تشونغونغ، الأمين العام للاتحاد، تقريراً حول أنشطة الاتحاد، كما تم استعراض خطط التحول الرقمي للاتحاد وفقاً لاستراتيجيته للفترة 2022-2026، وجهود الاتحاد البرلماني الدولي في تعزيز السلام والإدماج وسيادة القانون، والجهود المبذولة في المؤتمر البرلماني حول حوار الأديان، وقرارات الأمم المتحدة بشأن تعزيز التسامح ومكافحة الكراهية، وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات.
كما ناقشت اللجنة التنفيذية المسائل المتعلقة بالعضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، وتقارير الأعضاء حول متابعة قرارات الاتحاد، والمسائل المالية وفتح مكاتب إقليمية للاتحاد، وسياسة الاتحاد بشأن مكافحة التحرش، والتعديلات على النظام الأساسي للاتحاد، وانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد.
وتم عرض تقرير فريق عمل الاتحاد بشأن الأزمة الأوكرانية، وتقرير مجموعة العمل المعنية بالشفافية والانفتاح، والتعاون بين الاتحاد البرلماني الدولي ورابطة الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، إضافة إلى انتخاب نواب جدد لرئيس الدورة الحالية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: علي راشد النعيمي الاتحاد البرلماني الدولي لواندا أنغولا الاتحاد البرلمانی الدولی

إقرأ أيضاً:

اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري

 

الجزيرة – الرياض

اختتم اليوم الخميس البرنامج الرياضي الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في إدارة المسؤولية الاجتماعية بملعب الاتحاد السعودي في مخيم الزعتري بالعاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وتضمن البرنامج الرياضي الذي أقيم على مدى 5 أيام عدد من الفعاليات، حيث نظمت إدارة البراعم والأكاديميات 3 دوريات رياضية لفئة 11 عامًا، وآخر لفئة 15 عامًا بالإضافة إلى دوري للكبار فوق 50 عامًا.

كما نظمت لجنة الحكام دورة للحكام المستجدين بمشاركة 25 مرشحًا من أبناء مخيم الزعتري حيث تم تقديم محاضرات نظرية وتطبيقات عملية قبل أن يقود الحكام المشاركين في الدورة مباريات الأدوار النهائية من الدوري.

وفي نهاية البرنامج، أجرت إدارة تجربة العملاء في الاتحاد السعودي على هامش البرنامج استبيانًا على المستفيدين من خدمات الاتحاد السعودي في المخيم، شارك فيه أكثر من 100 مستفيد يمثلون الحكام ومدربي الفرق واللاعبين والجماهير، وذلك بهدف قياس مستوى الرضا عن ما يقدم والمساهمة في تطوير الأعمال.

اقرأ أيضاًUncategorizedذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة

وكانت الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي قد اختتمت في وقت سابق دورة المدربين C بمشاركة 47 مدربًا، كما أقيمت دورة D للمدربات بمشاركة 27 مدربة.

وتأتي مشاركة الاتحاد السعودي في المركز السعودي لخدمة المجتمع ضمن أهدافه في المشاركة الاجتماعية خارجيًا تحقيقًا لأهداف إدارة المسؤولية الاجتماعية.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاستراتيجية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد آل صاحب التزام الاتحاد بالأعمال الاجتماعية داخليًا وخارجيًا، والمضي قدمًا في تفعيل الشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بما يساهم في مواصلة العمل على ديمومة نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها جميع الأطراف.

وقدم آل صاحب الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على التنسيق المتواصل بهدف إنجاح هذه الفعاليات بما يضمن تحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع "الكابنيت" بشأن صفقة تبادل الأسرى - تفاؤل إسرائيلي
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • غموض وتوتر قبل 3 ايام من الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الحاسمة في فرنسا
  • أزمة مباراة!!
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث