موقع 24:
2024-09-18@22:11:40 GMT

مانشستر يونايتد يحقق انتصاره الثاني توالياً

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

مانشستر يونايتد يحقق انتصاره الثاني توالياً

حقق فريق مانشستر يونايتد انتصاره الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-1، أمس السبت، في الجولة التاسعة من المسابقة.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله سكوت مكتوميناي في الدقيقة 28 وتعادل شيفيلد بهدف سجله أوليفر مكبورني في الدقيقة 34 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

فوز خارج الديار، وثلاث نقاط جديدة ✅????#يونايتد || #شيفيلد_يونايتد

— مانشستر يونايتد (@ManUtd_AR) October 21, 2023

وفي الشوط الثاني، تمكن فريق مانشستر يونايتد من تسجيل هدف الفوز عن طريق ديوجو دالوت في الدقيقة 77.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، محققاً انتصاره الثاني على التوالي والخامس له بشكل عام في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في أربع مباريات.

في المقابل، يظل فريق شيفيلد يونايتد يبحث عن أول انتصار له في الدوري هذا الموسم، حيث خسر الفريق في ثماني مباريات وتعادل في مباراة واحدة، ليستمر بقاء الفريق في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

فيل جونز المدافع السابق لمانشستر يونايتد يروي معاناته من التنمر

تحدث فيل جونز اللاعب السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، عن الإساءة والألم النفسي اللذين عانى منهما بسبب المنتقدين والإصابات التي لازمته طيلة سنوات.

وكشف المدافع السابق لمانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا أنه لم يتمكن من التغلب على آلامه ومعاناته النفسية إلا بمساعدة طبيب نفسي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لماذا ارتفعت أسهم اللاعبين اليابانيين في الدوري الإنجليزي؟list 2 of 2بدء التحقيق مع مانشستر سيتي بـ115 انتهاكا في "محاكمة القرن الرياضية"end of list

وكان جونز، (32 عاما)، الذي اعتزل الشهر الماضي، يتجنب الجمهور، ونادرًا ما يذهب إلى المطاعم كما كان يتهرب من التحدث إلى زملائه في الفريق.

في الوقت نفسه، لم يكن المشجعون الذين أساؤوا إليه على دراية بالتأثير الحقيقي لمعركة الإصابات التي خاضها على مدار 14عاما.

واعترف جونز، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، بأن ألم ركبته اليمنى كان مدمرا، واحتاج بانتظام إلى مسكنات الألم.

وقال جونز "تحصل على الكثير من المال لذلك لا يُسمح لك بأن تكون لديك مشاعر أو عواطف، الإصابات الجسدية جعلتني ضعيفا ذهنيا في بعض الأحيان".

وأضاف "لقد وجدت صعوبة بالغة في الذهاب إلى المطاعم لسنوات. كنت أضع رأسي لأسفل عندما أسير وسط الحشود وما إلى ذلك. لم أكن أريد أن يلاحظني الناس".

وتابع "كنت أمر من أمام الناس في الشارع ويقولون شيئًا ما وكان ذلك يزعجني حقًا، تسمع الناس يهمسون.. ها هو كثير الإصابات. بهذه الطريقة لا يجب أن تتقاضى كل هذه الأموال".

وتابع جونز "من الواضح أن الناس سيسألون. هل هو مصاب دائمًا؟ وكأنهم يعتقدون أنني أستيقظ كل يوم وأنا أتمنى أن أكون مصابا. لكن آلية التعامل الخاصة بي كانت تتعلق بالصمت والحذر، وأن أحمي عائلتي المقربة، حتى أنني لم أكن أتواصل بشكل جيد حتى مع أصدقائي".

وحاول اللاعب الإنجليزي البقاء بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي، لكن أصدقاءه كانوا يطلعونه على كل شيء.

جونز في اشتراك قوي على الكرة أمام نيوكاسل عام 2019 (رويترز) لعنة الإصابات وآلامها

تعرض جونز لأول إصابة عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا في بلاكبيرن، وعلى الرغم من أن السير أليكس فيرغسون ضمه إلى يونايتد، فإن ذلك كان بداية كابوس الإصابات الذي عانى منه.

بعد جراحة أجراها خلال فترة لعبه مع بلاكبيرن، بدا أن جونز قد تعافى لكن ركبته أصيبت مرة أخرى، وبعد عام من انتقاله إلى أولد ترافورد، اضطر الجراحون إلى إزالة الغضروف المفصلي.

قاوم جونز واضطر للعب في النهاية رغم احتكاك العظام ببعضها مما أثر عليه جسديا ونفسيا.

وقال جونز في حديثه في بودكاست "هاي برفورمنس" "لم أدخر جهدًا لمواصلة اللعب، كانت ركبتي تتورم. كنت أرتدي أربطة ضاغطة، وكنت أقضي الوقت في حمام السباحة لأتعافى، وأحاول التخلص من الالتهابات، كنت أشعر بآلام حادة في كل مرة أمرر فيها الكرة. كان الألم لا يصدق".

وبعد سنوات من رؤية الجراحين والمتخصصين، قال جونز إنه قضى وقتا أطول على طاولة العلاج منه في الملعب.

وبدأ يتأخر عمدا في حضور جلسات العلاج الطبيعي لتجنب زملائه في الفريق الذين يسألونه باستمرار عن حالة ركبته.

وبسبب طول فترة غيابه بسبب الإصابة، أصبح جونز موضوعا لإساءة معاملة وسخرية مروعة على الإنترنت وفي الشارع أيضا.

اعتزل جونز كرة القدم، في 17 أغسطس/آب الماضي، بعد 12 شهرا من استغناء مانشستر يونايتد عنه.

وحاول جونز استئناف مسيرته الكروية مع أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار الأشهر الماضية، إلا أنه فشل في إيجاد ناد جديد، ليقرر بعدها الاعتزال.

وانتقل فيل جونز صاحب تعبيرات الوجه الغريبة، في عام 2011 إلى صفوف مانشستر يونايتد قادما من بلاكبيرن روفرز.

استطاع اللاعب إثبات نفسه في بداياته مع "الشياطين الحمر" لدرجة دفعت جمهور النادي لتلقيبه بجون تيري الجديد، لكن الإصابات المتكررة دمرت مسيرته تماما، فمنذ عام 2019 حتى عام 2023 لم يشارك جونز في البريميرليغ سوى 6 مرات.

مقالات مشابهة

  • القوة الجوية يحقق انتصاره الأول على حساب التين أسير في دوري أبطال آسيا
  • إريكسن: لا أفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد
  • إريكسن يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • فيل جونز المدافع السابق لمانشستر يونايتد يروي معاناته من التنمر
  • تن هاج يثني على شراسة مانشستر يونايتد أمام بارنسلي
  • الحشد يحقق انتصاره الثاني على  مليحة الإماراتي في البطولة العربية لليد
  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف سبب قلة مشاركات البرازيلي أنتوني
  • لليوم الثاني توالياً.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران
  • لليوم الثاني تواليا.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان