رصد – نبض السودان

طالبت تنسيقية عموم أبناء قبيلة بني هلبا، جميع أبناءها في الدعم السريع بضرورة الانسحاب فوراً، مؤكدة دعمها وقوفها التام مع القوات المسلحة.

وقالت التنسيقية في بيان: ظلت التنسيقية تتابع عن كثب الاعتداءات الغاشمة الغادرة على أبناءنا العزل بمعقل دار بني هلبا محلية كبم ومناطقها وقد شهدت هذه المناطق قتل وحرق وسلب ونهب طيلة الأسبوعين الماضيين.

ولقد فضلنا الاحتكام إلى صوت العقل والحكمة بتغافلنا عن بعض الاستفزازات السيئة من قبل مليشيات الدعم السريع المتمردة والتي شنت هجوماً عنيفاً بربرياً غير أخلاقياً ولامقبول دينياً.

حيث قامت هذه المليشيات بالهجوم على المناطق المذكورة وهي مدججة بالسلاح وعربات الدفع الرباعي فقتلت مايزيد عن الخمسين شهيد والجرحى أكثر من ستون جريح من المواطنين العزل.

بعد أن رفضوا أسلوب المليشيا المتمردة ووقفوا ضدها عندما حاولت نهب سيارة تتبع للمحلية هذه السيارة التي تقدم الخدمات للمرضى والحالات الطارئه فالمليشيا باستهدافها للسيارة إنما تستهدف قبيلة البني هلبا التي ظلت تقف على طول الدهور مع الوطن وضد الخونة والمارقين والخارجين عن القانون.

وقالت في البيان: وقوفنا مع القوات المسلحة في معركة العز و الكرامة ضد العملاء والمليشيات المحلولة هو موقف ثابت لا حياد عنه ولامزايدة عليه وجاهزون لدعم القوات المسلحة بالمال والرجال دعماً عينياً ومعنوياً ثقتنا المفرطة في ذلك أن القوات المسلحة هي المؤسسة الرسمية لحماية السيادة الوطنية وحماية الدين والأرض والعرض والشرف .

كما نناشد جمييع أبناء قبيلة البني هلبا بالدعم السريع بالانسحاب الفوري من هذه المليشيات التي تقاتل من أجل تدمير الوطن وطمس الهوية السودانية وإقامة مملكة آل دقلو.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: قبيلة السريع بالدعم رئيسية عاجل القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)

قاد الفنان السوداني الشاب عاطف السماني, احتفالات لجنود القوات المسلحة بببعض الأحياء مدينة أم درمان.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, موقع فإن الفنان الذي عرف عنه مساندته القوية للجيش والوقوف مع الجنود خلال معارك القوات المسلحة, ضد قوات السريع, ظهر وهو يتوسط الجنود ويغني معهم.

https://www.facebook.com/reel/380979308328379

وكان جنود القوات المسلحة قد احتفلوا بتنظيف عدد من مناطق أم درمان أبرزها أحياء من حي أم بدة الشهير إضافة لحي الدوحة.

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين, فقد تغنى السماني, للجنود بأغنية (طريق حبك) والتي رددها معه الضباط والجنود الحاضرين.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تعيين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • عاجل.. تعيين الفريق أحمد خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • عاجل| قرار جمهوري بـ تعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا