اعلنت تقارير اميركية عن مقتل رئيسة كنيس يهودي في ديترويت بالولايات المتحدة في عملية طعن قاتلة بعد قليل من مظاهرات عارمة تندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة 

واتهم نشطاء معارضون للعملية الاسرائيلية عصابات صهيونية متطرفة بتنفيذ الجريمة بهدف الصاقها بالمنددين بالعملية الاسرائيلية في غزة 

تعرض رئيسه كنيس يهودي في ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية للطعن حتى الموت#غزة_الآن#فلسطين_الان#غزة_تستغيث#IsraelAttack#IsraelTerorrist#Gaza#Gazagenocide pic.

twitter.com/ipGLG80s35

— カンジロ (@23Kanjiro) October 21, 2023

وقالت تقارير ان سامانثا وول رئيسة كنيس يهودي في ديترويت تلقت عدة طعنات قاتلة خارج منزلها

واجتاحت تظاهرات مليونية عدة ولايات اميركية حولت بشكل ملحوظ الخطاب الاميركي اتجاه الحرب المؤيدة على غزة والابادة التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي هناك ، وكان اهمها اقتحام عناصر منها يهودية مبنى الكونغرس والاعتصام به الى حين وقف الحرب 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

أمريكا تسحب 40 نوعا من السبانخ بسبب بكتيريا قاتلة.. ما أعراض الليستيريا المستوحدة؟

على الرغم من كونها غنية بالحديد ومليئة بالفوائد الصحية؛ إلا أن الساعات الماضية كشفت عن مفاجأة صادمة للسكان في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرار سحب 40 نوعًا من السبانخ المحفوظة من الأسواق نظرًا لاحتوائها على بكتيريا قاتلة، وهي «الليستيريا المستوحدة» التي تسبب أضرارًا بالغة تصل إلى الوفاة، ما القصة؟

سحب 40 نوعا من السبانخ المعلبة

في الساعات الماضية، حذر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة من أكثر من 40 نوعًا من السبانخ المحفوظة بعد أن تبين أن بعضها يحتوي على بكتيريا الليستيريا القاتلة، كما استدعت شركة سولاتا فوودز، التي يقع مقرها في نيويورك، 7 علامات تجارية من أكياس «السبانخ الطازجة» لأنها قد تكون ملوثة ببكتيريا الليستيريا المستوحدة، وهي المسببة لمرض الليستيريا. 

كانت العلامات التجارية المدرجة هي «Solata وGaia وFull Circle وFarmer Direct وUncle Vinny's وBogopa وBulk»، ولم يتم الإبلاغ عن أي أمراض. 

وحسب «الديلي ميل»، فإنه جرى اكتشاف التلوث بعد أخذ عينات من وزارة الزراعة في ولاية نيويورك، وكشف التحليل عن وجود بكتيريا الليستيريا المستوحدة في كيس يزن 9 أونصات من سبانخ بوجوبا الطازجة. 

علامات الإصابة ببكتريا الليستريا

بحسب موقع «هيلث لاين» تعد الليستريا، والتي تسمى أيضًا داء الليستريات، هي عدوى خطيرة تحدث بسبب تناول الطعام الملوث ببكتيريا الليستريا المستوحدة. 

يمكن العثور عليها في البيئات الرطبة والتربة والمياه والنباتات المتحللة والحيوانات، ويمكنها البقاء على قيد الحياة في التبريد وغيره من إجراءات حفظ الأغذية، وتوجد عادة في الحليب غير المبستر، والأجبان الطرية، والأطعمة الجاهزة للأكل، مثل السندويشات المعبأة مسبقًا. 

الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، أكد في تصريحات لـ«الوطن»، أن الليستيريا نوع من البكتيريا الضارة، وتوجد في منتجات الألبان، والجبن غير المبستر أو الطعام الملوث، موضحًا: «خطورتها أنها تسبب الإجهاض للحوامل، وتتمثل طرق الوقاية منها في تناول منتجات مبسترة».

أما علامات الإصابة ببكتيريا الليستريا كالتالي:

ارتفاع درجة الحرارة. حدوث آلام العضلات. الشعور بقشعريرة تسري في الجسد. الإسهال الشديد.

مقالات مشابهة

  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال
  • انفجار مصنع للأسلحة بالولايات المتحدة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • تقارير: اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • الطقس السييء يتسبب في مقتل 3 ألمانيات بسويسرا
  • أوروجواي تطيح بالولايات المتحدة من كوبا أمريكا في مواجهة استثنائية
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • أمريكا تسحب 40 نوعا من السبانخ بسبب بكتيريا قاتلة.. ما أعراض الليستيريا المستوحدة؟
  • الحوثيون: استهدفنا 4 سفن ذات صلة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل