بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة الواشنطن بوست، اليوم السبت (21 تشرين الأول 2023)، عن تقديم مدير مؤتمر تقنيات الانترنت الدولي بادي كوسغرايف استقالته، نتيجة لضغوط على المؤتمر من قبل شركات غوغل وانتل وميتا، المسؤولة عن فيسبوك، بسبب تصريحات ادان خلالها الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة. 

وقالت الصحيفة بحسب تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "كوسغرايف كان قد نشر تغريدة على موقع اكس في الثالث عشر من أكتوبر الحالي، وصف خلالها القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بانه "جريمة حرب"، الامر الذي اثار "سخط" الشركات الامريكية التي مارست ضغوطا على المؤتمر من خلال اعلان مقاطعته للدفع باستقالة كوسغرايف.

 

وتابعت "كوسغرايف اعلن عبر ايميل رسمي اليوم السبت، تقديمه استقالته رسميا من منصبه واعتذاره عن الاضرار التي تسببت بها التغريدة للمؤتمر والشركات المشاركة به، بعد اعلان شركات كوكل، ميتا وانتل مقاطعتها للمؤتمر دعما لإسرائيل ورفضا لتصريحات مديره".

يشار الى ان وسائل الاعلام الأجنبية والشركات الامريكية خصوصا، تشن حملة تستهدف الشخصيات والمنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية وتمارس ضغوطا عليها لمنعها من ادانة الجرائم التي يرتكبها النظام الإسرائيلي في قطاع غزة.


المصدر: واشنطن بوست

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»

رحب البرلمان العربي بانضمام إسبانيا، إلى الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا، ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، لمحاكمته على حرب الإبادة الجماعية، والمجازر التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف البرلمان العربي، أن انضمام إسبانيا لهذه الدعوى، يمثل انتصارًا لصوت الحق والقانون، وتعزيزا للعدالة الدولية، في ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي، على ما يرتكبوه من جرائم تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي، أن هذه الخطوة تعكس تنامي إدراك العالم للطبيعة العنصرية والإجرامية لكيان الاحتلال الغاشم. 

وطالب دول العالم، إلى الانضمام لهذه الدعوى، والتخلي عن حالة الصمت المخزي تجاه ما يرتكبه كيان الاحتلال، من جرائم ومجازر في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال- عاجل
  • الحكومة تعقد مؤتمرًا عالميًا اليوم للإعلان عن شراكة استثمارية مع القطاع الخاص
  • اغلاق 6 شركات للسفر ومكاتب دلالية مخالفة في بغداد
  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»