وافقت البلدية على استقطاع جزء من دركال شمال غرب منطقة كبد، وذلك لتخصيص موقع أحواض مكشوفة لتجميع مياه الأمطار وقناة مائية مكشوفة للمساكن منخفضة التكاليف.

وقال مدير عام البلدية بالوكالة م ..سعود الدبوس في كتاب سيرفع للمجلس البلدي:

1 – تقدمت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بتاريخ 26/12/2021، المتضمن طلبها تخصيص أحواض تجميع وتصريف مياه أمطار وقنوات مائية ووصلة مائية ومسارات صرف مياه أمطار حول منطقة المساكن الميسرة «منخفضة التكاليف» الإسكانية للحماية من أخطار السيول ولتوجيه مياه الأمطار الى أحواض التخزين، كما هو موضح مواقعها بالكروكي، وذلك تحت أعمال (الاتفاقية رقم (أ.

هـ/ط/228) دراسة وتصميم أنظمة صرف مياه أمطار للمناطق الحضرية وحمايتها من السيول)، كما أن الهيئة بكتابها المذكور قد أرفقت موافقات وزارات الخدمات على المواقع المطلوبة للتخصيص.

لذلك فإن الرأي الفني: الموافقة على استقطاع جزء من دركال (شمال غرب منطقة كبد) المخصص بموجب قرار المجلس البلدي رقم (ل.ق.م.أ.ب/32/1/2017) تاريخ 25/10/2017 البالغ مساحته 32.42كم2 ليصبح الدركال بمساحة 30.89كم2 حسب الكروكي المرفق، وذلك لتخصيص مواقع أحواض مكشوفة لتجميع مياه الأمطار وقناة مائية مكشوفة ووصلة مائية تحت سطح الأرض، ومسارات لصرف مياه الأمطار تتبع الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وذلك حول منطقة المساكن الميسرة «منخفضة التكاليف» الإسكانية وفق ما يلي:

٭ 3 أحواض مكشوفة لتجميع مياه الأمطار بمساحات متفاوتة وبعمق 2م ستكون محاطة بسور.

٭ قناة مائية مكشوفة، بعرض 40م.

٭ وصلة مائية تحت سطح الأرض، بعرض 40م.

٭ مسارات لصرف مياه الأمطار تحت سطح الأرض بعرض 25م.

كما هو موضح إحداثياتها ومواقعها بالكروكيات المرفقة، شريطة الآتي:

الالتزام والتقيد باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، وأن يتم التنسيق معها قبل التنفيذ.

تقديم دراسة شاملة لتقييم المردود البيئي والاجتماعي للمشروع، معتمدة من الهيئة العامة للبيئة.

تخويل الإدارات المختصة بزحزحة وتعديل أبعاد أي موقع من المواقع المذكورة أعلاه بما لا يزيد على المساحة المقررة لأي موقع في حال وجود تعارض مع أي خدمات بنية تحتية قائمة أو لأي دواع تنظيمية، وذلك أثناء التثبيت.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: منخفضة التکالیف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هدف الدولة الأول، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو تقديم حياة كريمة للمواطنين، وتوفير البنية الأساسية، مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عجلة التنمية، والاهتمام برفع كفاءة الطرق المتهالكة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي هذا الإطار، شدد المحافظ، علي سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية لربط خط طرد الصرف الصحي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط، وذلك تمهيدًا لرصفه وعودته للعمل باعتباره من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط، واستجابة لمطالب المواطنين والتيسير عليهم وسهولة الحركة المرورية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، أن الأعمال الجارية بطول 700 متر وبتكلفة تقديرية تصل إلي 19 مليون جنيه، مشيرًا إلي أنه سيتم قطع المياه غدا الأربعاء، عن مدينة سمالوط من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن توفير سيارات مياه شرب مجانًا للمناطق المتأثرة، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية والمؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، ومشيرة إلي إنه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • براءة شقيقين من تهمة سرقة ماتور مياه بالجيزة
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • عين الدفلى: وفاة طفلين غرقا داخل بركة مائية ببن علال
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط