علق الإعلامي عمرو أديب، على ما يثيره البعض بشأن الحديث عن صفقة القرن، قائلًا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حسمها اليوم برفض واضح لفكرة تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

النقيب: 720 طبيبا تطوعوا لعلاج جرحى غزة وإيفاد أول مجموعة الاثنين (فيديو) الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف عن كارثة قادمة بمستشفيات غزة صفقة القرن

وقال "أديب" خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم السبت، الموقف المصري من صفقة القرن واضح والرئيس السيسي عايز يحط جنبه مصحف كل شوية يحلف أنه مش هيحصل".

وأضاف "مصر لم تقبل ولن تقبل وليس مقبولًا بالتهجير الفلسطيني ورغم ذلك بعد أن كررها الرئيس اليوم مرتين ثلاثة يأتي ناس يقولك شوفت صفقة القرن، طيب نعمل ايه؟".

موقف مصري حاسم 

وتابع "مصر لم تقبل ولن تقبل ولم تناقش ولم يسمح احد في شعبها وفي إدارتها وفي تاريخها بهذا الأمر وهذا الموضوع لا بد أن ينتهي وهذه كانت لحظات كاشفة أن هذا الأمر مستحيل وغير ممكن".

وفي سياق آخر أشار إلى أن الغرب مازال لديه كتلة من المعتقدات بشأن الدفاع عن إسرائيل وهذا ما اتضح في كلمة وزيرة خارجية ألمانيا وحديثها عن الإرهاب.

موقف الغرب 

واستطرد " لو المندوب الإسرائيلي كان موجود مكنش هيعمل اكتر من كده كان لازم يعبر ولكن لازم تدين اللي حصل يوم 7 أكتوبر وهذا لوجود هيمنة إسرائيلية يهودية على الغرب".                                      

وأردف "إحنا نتفاوض حاليًا على عودة من 11 إلى 14% من الأرض للفلسطينيين العالم لا يسمع وأنا أتحدث عن الحكومات لاننا شوفنا الشعوب تخرج في الشارع والناس تتعاطف مع الطفل الفلسطيني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الإعلامي عمرو أديب صفقة القرن تهجير الفلسطينيين صفقة القرن

إقرأ أيضاً:

السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، أن التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام في المنطقة.

وشدد السيسي وفون دير لاين خلال لقائهما على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة، اليوم السبت، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة .

و‏‎قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، إن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في القطاع وتأثيرها في أمن المنطقة واستقرارها.


وشدد الرئيس المصري، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة، تفاديًا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

كما جدد الرئيس المصري تحذير القاهرة من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليًا على نحو يتسم بالخطورة البالغة، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • عمرو السيسي رجل مباراة الجونة ومودرن فيوتشر بالدوري
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحف