قال النجوم في رسالتهم: "الأطفال والأسر في غزة استنفدوا عمليًا الغذاء والماء والكهرباء والأدوية، والوصول الآمن إلى المستشفيات، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد".

اعلان

أرسل العشرات من الممثلين والفنانين في هوليود، ومن بينهم الكوميدي جون ستيوارت والممثل الحائز على جائزة الأوسكار خواكين فينيكس، رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن يحثونه فيها على الضغط من أجل وقف الحرب في قطاع غزة.

الرسالة التي تضمنت توقيع نجوم كالحائزة على أوسكار، سوزان ساراندون، وزميلتها كايت بلانشيت، قالت متوجهة إلى بايدن: "نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، يجب احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير - وإنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن".

وكان من بين الموقعين على الرسالة البالغ عددهم 60 تقريبًا كريستين ستيوارت، وكوينتا برونسون، ورامي يوسف، وريز أحمد، ومارشالا علي وآخرين.

وانضم هؤلاء النجوم للعشرات من المؤثرين حول العالم، الذين يطالبون بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

"التاريخ يراقب"

وقال النجوم في رسالتهم: "الأطفال والأسر في غزة استنفدوا عمليًا الغذاء والماء والكهرباء والأدوية، والوصول الآمن إلى المستشفيات، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد".

وأضافوا: "لقد نفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب، لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، لذا يجب أن تسود الرحمة والقانون الدولي".

شاهد: مظاهرات حاشدة في الجزائر وماليزيا دعما للفلسطينيين في غزةشاهد: ملاذ لأكثر من 400 مريض ونحو 12 ألف مدني نازح.. مستشفى القدس في غزة مهدد بالقصفشاهد: مظاهرات في باريس تضامنًا مع غزة.. مناوشات مع الشرطة وجدل حول هتافات الله أكبر

وطالب الموقعون بضرورة إدخال المساعدات إلى القطاع المحاصر وختموا رسالتهم بالقول: "نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئًا. وكما قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن غريفيث للأمم المتحدة: التاريخ يراقب".

وكان مئات الفنانين في بريطانيا دعوا، قبل يومين، إلى وقف فوري للحرب، وفك الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة.

ورأى الفنانون البريطانيون في عريضة لهم أن "إسرائيل ترتكب جرائم خطيرة ضد الإنسانية. كما أن حلفاءها، أي حكوماتنا، متواطئون في هذه الجرائم"، وأدانوا دعم الحكومة البريطانية لتل أبيب.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيذاناً بحلول موسم الهالوين.. شاهد كيف تستمتع فيلة بتحطيم يقطين عملاق في حديقة أمريكية مشروع تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.. خطة قديمة جديدة شاهِدُها حسني مبارك شاهد: بوتين يتفقد المنطقة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى هوليوود، كاليفورنيا فنانون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة تهديدات بالقتل وفصل من العمل.. فلسطينيو الداخل يُلاحقون بسبب منشورات داعمة لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل 4385 فلسطينيا في غزة بينهم 1756 طفلا وتل أبيب تؤكد أن حزب الله قرر خوض القتال يعرض الآن Next قمة القاهرة للسلام.. تعرّف على أبرز مخرجات الاجتماع الدولي حول الحرب في غزة يعرض الآن Next عضو كونغرس أمريكي سابق يعلن عن مقتل العديد من أقاربه في غزة خلال قصف إسرائيلي يعرض الآن Next بناء مخيم للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة يُعيد إلى الأذهان مأساة النكبة يعرض الآن Next ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في ضربات روسية في أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف مصر لبنان ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى هوليوود كاليفورنيا فنانون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف مصر لبنان ضحايا حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى

يمانيون – متابعات
أفادت مصلحة السجون التابعة لكيان العدو الصهيوني عن وجود أكثر من 5 آلاف فلسطيني تم اعتقالهم من قطاع غزة والضفة الغربية من بعد عملية طوفان الأقصى.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصلحة السجون الصهيونية قولها بأن 500 معتقل فلسطيني يتواجدون في منشأة “سديه تيمان” العسكرية الشهر الماضي بناء على طلب جيش الاحتلال، وأن المصلحة نفذت مشروع بناء متسارع لأماكن احتجاز جديدة، إذ أضافت 2500 مكان إلى السجون الأمنية، ووفرت 900 مكان جديد للاحتجاز.

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني إن “بعض المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير، وبسبب عمليات التقييد المستمرة.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال يبقي المعتقلون مقيدين لمدة 24 ساعة ومعصوبي الأعين، كما يتعرضون على مدار الوقت لعمليات ضرب بكافة الوسائل والأدوات ومنها الهراوات والكلاب البوليسية، لافتاً إلى أن الاحتلال يمارس بحقهم جريمة التجويع، وإذلالهم بشتى الوسائل والأدوات وشتمهم طوال الوقت وإجبارهم على التلفظ بألفاظ للمساس بكرامتهم وإذلالهم إلى جانب الترهيب والتهديد.

وأفاد أن الاحتلال يمنع المعتقلين من التواصل فيما بينهم حتى أصبحوا يتحدثون مع أنفسهم، ومن يحاول الحديث مع آخر يتعرض للتنكيل والعقاب، كما نفذ بحقهم اعتداءات جنسية ومنهم من تعرض للاغتصاب.

وتابع أن المعتقلين يستخدمون أحذيتهم كمخدات للنوم، كما أنهم محرمون من الصلاة أو أداء أي شعائر دينية، وفي المعسكرات، دقيقة واحدة هو الوقت المتاح للمعتقل للاستحمام واستخدام دورة المياه.

يذكر أن هذه الشهادات، جاءت بعد تمكن عدد من المحامين من إتمام زيارات محدودة لعدد من معتقلي غزة كان من بينهم زيارات لمعسكر (سديه تيمان) الذي شكّل عنواناً بارزاً لجرائم التّعذيب.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى"
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين