الخرطوم – نبض السودان 

تواصلت اليوم أعمال نداء الخرطوم لاعانة المحتاجين المتأثرين من الحرب بإشراف مباشر من والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة.

و شهد مقر توزيع الاعانات حركة نشطة لشحن السلات المخصصة لمحلية كرري حسب الوحدات الادارية المدرجة في برنامج التوزيع الذي اعدته اللجان المشتركة بين المحلية ومفوض العون الإنساني الشئون الاجتماعية ولجان الاحياء.

وتم تخصيص الدفعة الأولى من النداء وقدرها (10) ألف سلة للفئات الأكثر حوجة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدأت عمليات التوزيع بمربعات منطقة الفتح بعد ان قامت اللجان المحلية هناك بتحديد الفئات المستهدفة.

وجدد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان مناشدته للخيرين والمنظمات الوطنية للإسهام في نداء الخرطوم حتى تتمكن الولاية من الوصول لكافة المواطنين المتواجدين في المناطق الآمنة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأولى الخرطوم الدفعة تخصيص لنداء

إقرأ أيضاً:

التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية

#سواليف

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة إن #اللجان المكلفة بمناقشة #أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية، اجتمعت اليوم الأربعاء وقد أقرت بصحة تقرير لجنة المناقشة الأولى بأن جميع أفكار الامتحان من المنهاج والأسئلة مطابقة لمعايير الوزارة.

وأضاف أنه ولحرصنا على مصلحة أبنائنا الطلبة، فإنه تمت مناقشة الأسئلة مرتين، علماً أن هذا الاجتماع يعقد في كل دورة امتحان لاعتماد الإجابات النموذجية قبل بدء عمليات التصحيح.

وكشف أن تقرير اللجان بالنسبة للسؤال الثاني فرع A ، والذي قيل بأنه من الطبعة التجريبية وتم حذفه في الطبعة الحالية للكتاب، فقد بين أن جميع الأفكار التي تلزم لحل هذا السؤال موجودة في كتاب الصف الثاني عشر، ويوجد للسؤال 9 طرق مختلفة للحل.

مقالات ذات صلة الدويري ..معارك غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة الصراعات المسلحة 2024/07/03

وأشار إلى أنه تم توزيع العلامات في هذا السؤال على خطوات الحل بما يراعي مصلحة أبنائنا الطلبة ، مشيرا إلى أن اللجان راعت في المناقشة مصلحة أبنائنا الطلبة في اعتماد جميع الحلول الممكنة في الحل، وحتى لو وجد سؤال يُفهم بأكثر من طريقة، فاعتمدت جميع الحلول الممكنة المبنية على أي من الفهمين، وهذا أمر طبيعي ومعتاد في مبحث الرياضيات، وبعض الحلول كذلك يمكن أن تظهر خلال عملية التصحيح، فتناقش وإن اعتمدت تعمم على مراكز التصحيح كافة.

وكشف أنه أُخذت عينات عشوائية من دفاتر الطلبة وجرى تصحيح السؤال مثار الجدول، ووجدنا كثيرًا من الطلبة أجابوا عنه بطريقة صحيحة.

وقال إن ما حصل في #امتحان #الرياضيات #الورقة_الأولى هو مثال واضح على التحديات الإضافية التي فرضت على امتحان #الثانوية_العامة بسبب انتشار وسائل التواصل والمنصات التعليمية التي تقدم مواد تعليمية تحمل وجهات نظر متعددة دون وجود أي معايير تنظم عملها، والمعلومات والحلول التي تطرح غير دقيقة وتعطي الطلبة معلومات خاطئة، مشيرا إلى أنه لا بد أن يعتاد الطالب على مهارات التحليل والربط خصوصًا في مبحث الرياضيات، للخروج عن مفهوم الحفظ الذي اعتاد عليه كثير من طلبتنا، وهذا لا يتحقق إذا عودنا طلبتنا بأن جميع أسئلة الامتحان من أمثلة الكتاب.

وبين أن الوزارة لديها لتصحيح مبحث الرياضيات 13 مركزا وأكثر من 2800 مصحح من المشرفين التربويين المتخصصين في المبحث ومعلمي الصف الثاني عشر الذين يدرسون المبحث.

وأوضح أنه بخصوص الشكوى والاستفسارات وباقي الأسئلة بشكل عام التي وردت إلى غرفة العمليات الفنية أثناء سير الامتحان كانت منخفضة.

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي
  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية
  • تأجيل صرف الدفعة الأولى من الزيادة في أجور الموظفين إلى نهاية يوليوز
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة
  • والي القضارف يبحث الترتيبات الخاصة بايواء المتأثرين باحداث سنار
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • مصروفات الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • وصول ورق أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة إلى اللجان الامتحانية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني