شارك أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في قمة القاهرة للسلام، غير أنه غادر دون أن يلقي كلمته أمام القمة، وهو ما أثار تكهنات لدى البعض حول سبب عدم إلقاءه كلمته.

وخرجت بعض التكهنات بأن أمير قطر غادر القمة معترضًا على عد منحه الكلمة، وأخرى زعمت أن مغادرته جاءت اعتراضًا على كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية الوزير المصري أحمد أبو الغيط؛ غير أن تلك التكهنات لم تثبت ببيان رسمي حتى الآن.

إشاعات وردود

وقال الكاتب المصري جمال سلطان في تغريدة له: في مؤتمر القاهرة للسلام تعمد تأخير كلمة أمير قطر لما بعد شخصيات هامشية، فاعتذر الشيخ تميم عن إلقاء كلمته، وغادر بعد الجلسة مباشرة، ومعه كل الحق في ذلك.

وعقب الكاتب القطري ورئيس تحرير جريدة الشرق القطرية، والقريب من الديوان الملكي جابر الحرمي قائلًا: «إنّ أمير قطر لم يكن له كلمة مبرمجة في قمة السلام بالقاهرة، ولم يكن مطروحا ذلك أصلا، والمناسبة ليس قطر وحدها لم تتحدث في الجلسة الافتتاحية بالقمة، هناك دول أخرى حضرت على مستوى رئيس دولة لكن لم يكن لها كلمة، والعُرف عادة أن الدول هي التي تطلب كلمات، وفي حال قطر فإنها لم تطلب ذلك، ولذلك فما يتم تداوله بشأن كلمة لأمير قطر أو أن هناك موقف قطري من القمة فهو غير صحيح».

بيان الديوان الأميري بقطر اقرأ أيضاً تحرك جديد لوزير الدفاع السعودي بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة ظهور عين الإعصار ”تيج” وارتقائه للدرجة الأولى وتوجهه الآن إلى جزيرة سقطرى وسواحل اليمن وعمان وفاة إمام وخطيب مسجد الجولاني و33 آخرون من أفراد أسرته بعد استهداف منزلهم في قطاع غزة دولة عربية تفاجئ السيسي وترفض المشاركة في ”قمة القاهرة” بشأن فلسطين.. ما هو السبب؟ حفل زفاف في مدينة مأرب بنكهة فلسطينية ودهس علم إسرائيل تحت الأقدام ”شاهد” تركيا تمهل إسرائيل 24 ساعة لإيقاف العدوان على غزة وإلا ستتدخل لحماية القطاع بكل ما تملك أمير قطر يغادر مصر بشكل مفاجئ دون إلقاء كلمة في ”قمة القاهرة” بشأن فلسطين الجيش الإسرائيلي يوجه تهديدا جديدا بدخول غزة وتكثيف الغارات الجوية ومظاهرات تعم مدن عربية وعالمية أحداث غزة تطفيء جذوة نيران مرتبات اليمنيين المنقطعة وتريح المليشيا البخيتي: غالبية أبناء غزة لايطيقون حكم حماس كما لا يطيق غالبية اليمنيين حكم الحوثيين وزير الخارجية السعودي: نعرب عن خيبة أملنا في مجلس الأمن ونرفض تهجير الفلسطينيين قمة القاهرة للسلام تنتهي دون بيان ختامي إثر خلاف عربي أوروبي على 6 كلمات

أعلن الديوان الأميري بقطر، مساء السبت، مغادرة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، مصر، فور انتهاء أعمال "قمة القاهرة للسلام"، من دون أن يلقي كلمة بلاده وهو ما شكل مفاجأة، خلال تلك القمة التي انطلقت في وقت سابق من اليوم نفسه.

وقال بيان نشره الديوان القطري، إن "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني غادر مدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، بعد أن شارك في قمة القاهرة للسلام".

ولفت البيان إلى أنه كان في وداع الأمير لدى مغادرته مطار القاهرة الدولي، وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت، موضحا أن الأمير كان برفقته وفد رسمي.

وفي وقت سابق من يوم السبت، وصل أمير قطر إلى القاهرة، للمشاركة في القمة، وكان برفقته رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ووفد رسمي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام تمیم بن حمد أمیر قطر آل ثانی

إقرأ أيضاً:

إبراهيم نورالدين يكشف مفاجأة عن تقنية الفار في مصر (فيديو)

أكد الحكم الدولي إبراهيم نورالدين، أنه لا بد من ادخال تحديثات تقنية الفار الجديدة، لافتا إلى أنه ممنوع استخدام الهاتف المحمول داخل غرفه الفار في مصر.

عضو لجنة الحكام بعد رحيله : من ينتقدنا لا يعلم ما نقوم به من جهد اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام  الحكام في مصر لا يتم تدريبهم على تقنية الفار

وأضاف إبراهيم نورالدين، في حوار مع الاعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء الاثنين، الحكام في مصر لا يتم تدريبهم على تقنية الفار بسبب ضغط المباريات، لافتا إلى أن الحكام المصريين لا يتلقون تدريبات في الخارج ويؤدون عملهم لأنه واجب وطني.

وأشار الحكم الدولي إبراهيم نورالدين، إلى أن الكابتن عصام عبد الفتاح مكتشف غالبية الحكام، ولا يقصد أي تجاوز في تصريحاته الأخيرة.

تحدث أحمد الجارحي عضو لجنة الحكام لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى بعد ساعات من قرار رحيله عن لجنة الحكام.

وقال خلال تصريحاته لم أبلغ برحيلي عن لجنة الحكام بشكل رسمي حتى الآن

فيتور بيريرا مظلوم ومن ينتقده لا يرى العمل الذي يقوم به داخل لجنة الحكام

أديت مهمتي كمسؤول عن تعيين الحكام في دوري القسم الثالث وقدمنا اقتراحات خاصة بالدوري الممتاز، ولكن إذا كان مجلس إدارة اتحاد الكرة يرى أمرا أخر فلنرحل.


الكراسي لا تدوم وكل بداية لها نهاية والأشخاص غير مهمة، فالأهم تطبيق أفكار التطوير

لجنة الحكام بقيادة فيتور بيريرا نجحت بشكل كامل في إدارة دوري القسم الثاني والثالث ومجلس اتحاد الكرة يعلم ذلك جيدا.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم نورالدين يكشف مفاجأة عن تقنية الفار في مصر (فيديو)
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • الأمير فيصل بن بندر يستقبل سفير جمهورية فيتنام
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يكرِّمُ المتطوعين المشاركين في أعمال الحج بمنفذ جديدة عرعر
  • «القاهرة الإخبارية»: إلقاء عبوة ناسفة على سيارة عسكرية للاحتلال بالضفة الغربية
  • كتاب House of Beckham يكشف تفاصيل “إنتقام” ديفيد بيكهام من الأمير هاري وميغان ماركل
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة
  • تاليسكا يكشف كلمة السر في مسيرة رونالدو الأسطورية
  • تطورات جديدة في صفقة الأهلي المنتظرة.. مصدر يكشف
  • الأهلي يقيم حفل تكريم لـ"موديست" قبل مغادرة القاهرة