قال المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر، إن وزيرة الخارجية الألمانية أنالين بيربوك أخطأت في موقفها تجاه روسيا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بيربوك تدّعي أن 32 مليون طن من الحبوب محجوزة في أوكرانيا بيربوك لم تتراجع عن كلماتها المستفزة لبكين! بيربوك تحضر قمة حول فلسطين في القاهرة في 21 أكتوبر

ووفقا له، يجب على وزير الخارجية كبح المشاعر عندما يتعلق الأمر بروسيا ورئيسها، لأن مصلحة برلين تكمن بتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع موسكو، بحسب ما ذكرت صحيفة "برلينر تسايتونج"،.

وأضاف: "روسيا لا تزال روسيا، بغض النظر عمن يحكمها وكيف، إذا تم اختزال السياسة إلى عواطف مجردة، كما في حالة بيربوك، فهذا خطأ كبير".

في وقت سابق، أكد المستشار السابق صداقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال إنه لن يتظاهر بعكس ذلك، على الرغم من الانتقادات.

 

المصدر: برلينر تسايتونج

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنالينا بيربوك فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب

أبدى الكرملين رد فعل هادئًا بشأن التكهنات عن قرب إجراء مكالمة هاتفية بين المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله: "للوهلة الأولى، لا توجد مواضيع مشتركة لإجراء محادثة، فالعلاقات بيننا وصلت إلى نقطة الصفر، ولم يكن ذلك بمبادرة منا".
أخبار متعلقة تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينلكن بيسكوف قال في الوقت نفسه إن الرئيس الروسي كان و لا يزال منفتحًا على الحوار.آخر اتصال هاتفيوكان آخر اتصال هاتفي بين شولتس وبوتين جرى في ديسمبر 2022، وطالب شولتس في هذا الاتصال بحل دبلوماسي للصراع مع كييف، وانسحاب القوات الروسية من أوكرانيا.

#عاجل | شاهد الرئيس الروسي #بوتين يشكر #ولي_العهد السعودي على الوساطة في صفقة تبادل الأسرى بين #روسيا و #أمريكا#اليوم https://t.co/xDgW6j7Z50 pic.twitter.com/Fc2d2QuZHT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024
كما انتقد بوتين في ذلك الوقت المساعدات العسكرية الغربية لكييف، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات هي السبب في عدم وجود مفاوضات.
يذكر أن لروسيا عدة مطالب لإنهاء الحرب، منها تخلي أوكرانيا عن السيادة على مناطق أخرى غير شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو إلى الاتحاد الفيدرالي الروسي، والتخلي عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، واجتثاث ما تصفه بالتوجه النازي في الجمهورية السوفيتية السابقة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • لواء إسرائيلي: حكومة نتنياهو أخطأت في خطة الإخلاء الواسعة بالشمال
  • المستشار الألماني شولتس: إيران تخاطر بإشعال المنطقة بأكملها
  • المستشار الألماني: نواصل العمل مع شركائنا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • نتنياهو: طهران أخطأت خطأ كبيراً ومن يهاجمنا سنهاجمه
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية