توعد جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم السبت- بمضاعفة الهجمات الجوية على غزة، وقال إنه يتحين الوقت المناسب لدخول القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري "علينا أن ندخل المرحلة التالية من الحرب في أفضل ظروف ممكنة، وليس وفق ما يقول لنا أي طرف. بداية من اليوم سنكثف الضربات ونقلل (حجم) الخطر".

وأضاف أن المساعدات الإنسانية تدخل إلى غزة بعد الفحص والمراقبة.

وفي تصريحات منفصلة، عبّر الناطق العسكري الإسرائيلي عن قلقه من محاولة حزب الله اللبناني التصعيد لصرف انتباه إسرائيل عن الجنوب للشمال.

من جهته، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن قواته ستدخل قطاع غزة وستخوض ما وصفها بمهمة عملياتية مهنية للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأضاف هاليفي في كلمة له أمام حشد من قوات لواء غولاني -أحد أولية النخبة الإسرائيلية- أن غزة معقدة ومكتظة، لكن قواته مستعدة للمهمة، حسب تعبيره.


وبالتزامن مع ذلك، صرح قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار بأن قواته وجهت "ضربة قوية لحركة حماس في قطاع غزة بآلاف القنابل والضربات الجوية الدقيقة"، على حد زعمه.

وقال بار إن سلاح الجو سيوفر مظلة للقوات البرية التي تقول تل أبيب إنها ستدخل غزة.

وفي الإطار، أفاد مراسل الجزيرة بأن مجلس الحرب الإسرائيلي عقد جلسة سرية في مقر قيادة اللواء الجنوبي بالجيش التي تضم فرقة غزة العسكرية.

وفي مقابل التهديدات الإسرائيلية، توعدت المقاومة الفلسطينية بتكبيد الاحتلال أكثر مما تكبده في بداية معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري وقُتل فيها مئات الإسرائيليين وأُسر عشرات آخرون.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل: التوافق مع صندوق النقد يفتح الباب لدخول استثمارات جديدة (فيديو)

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن قرارصندوق النقد الدولى بصرف شريحة جديدة لمصر، يعني أنه هناك توافق فيما بين  الادارة التنفيذية للصندوق والحكومة المصرية على الخطوات التي يتم  اتخاذها، مشيرًا إلى أن الخطوات في اتجاه تصويب المسار؛ لأن الاقتصاد المصري  تأثر بالتوترات الموجودة في المنطقة.

موازنة البرلمان: صرف الشريحة الثالثة لمصر من صندوق النقد شهادة ثقة هل صندوق النقد الدولي يتحكم في مصر؟.. رد مهم من رئيس الوزراء

وأضاف "إبراهيم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر "المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن التوافق مع الصندوق يفتح الباب أمام المؤسسات التمويلية الأخرى، التي تربطها مع مصر اتفاقيات شراكة، متابعًا أن هذه المؤسسات ستضخ استثماراتها في مصر بعد رؤية تعافى الاقتصاد المصري واتجاهه للزيادة.

وأشارأستاذ التمويل والاستثمار، إلى أن الاقتصاد المصري لن يحتاج إلى مزيد من التمويلات في الفترة القادمة، وأن مصر تسعي لمزيد من الاستثمار وليس لمزيد من التمويل، مشيرًا إلى أن الموازنة العامة لا يوجد بها الضغوط العنيفة، والوضع الاقتصادي يتجه إلى   تحقيق مزيد من الاستقرار، منوهًا بأن مصرتتحمل التزامات وأعباء خدمة دين سواء أقساط أو فوائد، ومن جانب اخر توفير متطلبات واحتياجات المواطنينمثل توفير مستلزمات غذائية واستيراد سكر واستيراد مشتقات بترولية، لتوفير استهلاك الكهرباء، مؤكدًا أن الوضع مستقر حاليًا بإستثناء قناة السويس التي تواجه ضغوطات بسبب توترات البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني يتوعد الكيان الصهيوني برد قاسٍ وموجع بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران
  • من جبهة المقاومة.. الحرس الثوري يتوعد برد قاس ومؤلم على اغتيال هنية
  • أستاذ تمويل: التوافق مع صندوق النقد يفتح الباب لدخول استثمارات جديدة (فيديو)
  • الرئيس الإيراني يتوعد للاحتلال بالندم على قتل هنية
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارات الإسرائيلية علي جنوب لبنان
  • إسرائيل تقول إنها تفضل حل الأعمال العدائية من دون حرب واسعة النطاق
  • مقتل مدني إسرائيلي بصاروخ أطلق من لبنان
  • الجيش يعزز قواته في محيط معسكر بيت ليد قبيل جلسة محاكمة الجنود
  • بعد الهجوم على مجدل شمس الجولان.. «نتنياهو» يتوعد: الرد سيكون قاسي
  • إذاعة العدو: الاحتلال يسحب قواته من الضفة الغربية لهذا السبب.. وحماس: نتنياهو يماطل لمنع اتفاق