الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، أن قمة مصر للسلام اليوم جاءت فى إطار الرد على ما تروجه الدول الغربية من أكاذيب حول الأحداث بين قطاع غزة وإسرائيل.

أضاف الدكتور محمد كمال، خلال حواره مع برنامج "مساء دى ام سى"، المذاع عبر قناة "دي ام سى"،أن الدول الغربية  اعتمدت نشر روايات مختلفة عن الوضع، أحداث يوم 7 أكتوبر فقط، دون ذكر ما قبلها أو بعدها.

الدول الغربية

وتابع أستاذ العلوم السياسية: أن الدول الغربية اختزلت القضية الفلسطينية فى "حماس" وما تفعله فقط، وأن كل الفلسطينيين إرهابيين. 

وأوضح الدكتور محمد كمال، أن من بين الروايات التي يروجها الغرب خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية هي أن ما حدث يوم 7 اكتوبر لإسرائيل مثل ما حدث للولايات المتحدة فى أحداث 11 سبتمبر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدول الغربية السياسية القضية الفلسطينية غزة وإسرائيل قمة مصر للسلام قطاع غزة وإسرائيل الدول الغربیة محمد کمال

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناخ: مصر من أوائل الدول المشاركة في قياس عمق الأوزون بجهاز «دوبسون»

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، أإنّ مصر من أوائل الدول المشاركة في قياس عمق الأوزون، إذ إنّها لديها جهاز«دوبسون» لقياس طبقة الأوزون والإشعاع الأوزوني، مشيرا إلى أنّ ارتفاع غاز الأوزون على الكرة الأرضية يشير إلى حدوث تلوث بيئي بسبب التغير المناخي.

المشاركة في اليوم العالمي للأوزون

وأضاف «قطب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ جهاز شؤون البيئة مسؤول عن قياس التلوث البيئي على مستوى مصر، ما أدى إلى مشاركة الجهاز في اليوم العالمي لـ«الأوزون»، مشيرا إلى أنّ طبقة الأوزون التي تشبه «فلتر» المياه تمدنا بإشعاع شمسي نقي، لافتا إلى أنه في حالة زيادة الإشعاعات يشير ذلك إلى وجود خلل في طبقة الأوزون.

النشاط البشري يؤدي إلى ملوثات طبيعية

وأكد أنّ تلوث طبقة الأوزون تحدث بسبب الملوثات الطبيعية جراء النشاط البشري أو الانفجارات الكونية، لافتا إلى أنّ هناك أسبابا أخرى تؤدي إلى تلوث طبقة الأوزون مثل ارتفاع درجة حرارة الأرض وزيادة الكربوهيدرات والكربون وعوادم السيارات، مشيرا إلى أنّ الانتقال إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة يجعل مصر من صفوف الدول المتقدمة في التعامل مع المناخ والتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام
  • لخدمة المجتمع.. عرض 150 بحثا في مؤتمر «علوم طنطا»
  • «حوكمة مخرجات أبحاث العلوم» مؤتمر بكلية العلوم بجامعة طنطا
  • بدء فعاليات مؤتمر كلية العلوم الثالث لطلاب الدراسات العليا بجامعة طنطا
  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • أستاذ مناخ: مصر من أوائل الدول المشاركة في قياس عمق الأوزون بجهاز «دوبسون»
  • بدر عبدالعاطي: نشعر بالغضب من تخاذل المجتمع الدولي تجاه أحداث فلسطين
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى