بوابة الفجر:
2024-10-03@11:59:22 GMT

مبعوث الصين: العنف في غزة لن يكون حلًا للمشكلة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

أكد تشاي جون، مبعوث الصين للشرق الأوسط، أن قمة القاهرة للسلام اليوم السبت، جاءت في توقيت حاسم، محذرًا من أن الوضع في قطاع غزة خطير للغاية.

وقف إطلاق النار

ودعا مبعوث الصين لدي الشرق الأوسط، المجتمع الدولي إلى ضرورة حشد القوة من خلال قمة القاهرة، وبذل جهود مشتركة لوقف إطلاق النار وأعمال العنف والقتال.

عبور المساعدات بسلام

ونوه تشاي جون،، خلال تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، بأنه في حال الاتفاق على وقف إطلاق النار سيتم عبور المساعدات بسلام، كما أن وقف القتال أيضًا يمكن أن نفكر بحل جذري ونهائي للقضية الفلسطينية.

حل القضية الفلسطينية

وأوضح المبعوث الصيني، أن موقف بلاده من القضية الفلسطينية واضح وثابت، ولن يتغير، لافتًا إلى أن التأخر في إيجاد الحل في للقضية هو السبب الجذري لتفاقم الوضع الحالي، ما يوجب على المجتمع الدولي تجنب حدوث كوارث إنسانية أكبر في المنطقة.

العنف ليس حلا

وشدد مبعوث الصين على أن العنف لا يجد مخرجًا للمشكلة، وأن السبيل العسكري أيضا لا يؤدي إلا لاستمرار الصراع، موضحًا أن حل الدولتين لأجل تحقيق حقوق للشعب الفلسطيني المشروع وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

الصحة العالمية ومنظمات أخرى تدعو لوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات فورًا الأمم المتحدة: وصول جميع المساعدات لغزة خلال 10 أيام حل الدولتين

واستطرد: تابعت كافة الكلمات وسعيد بعودة حل الدولتين الذي شكل توافقًا واسع النطاق بين قادة الدول الحاضرين لقمة القاهرة للسلام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تشاي جون مبعوث الصين للشرق الأوسط قمة القاهرة للسلام غزة وقف اطلاق النار حل القضية الفلسطينية العنف ليس حلا حل الدولتين القدس مبعوث الصین

إقرأ أيضاً:

المعركة تغيرت

الأمريكان والصهاينة تحدثوا عن فعالية مواجهتهم للرد الإيراني وإسقاطهم للصواريخ ولكن هذه المرة كانت مصداقيتهم في الحظيظ خاصة وأن المشاهد التي كانت تظهر أولاً بأول في وسائل التواصل الاجتماعي غير ما كان يتحدث بها الأمريكان والصهاينة.. نتنياهو وحكومته في الحفرة المحصنة وستأتي اللحظة التي يدفنون فيها.. تصريحات سموتيرش المتطرفة كانت أكثر كوميدية سوداء من أي وقت مضى فهو لا يفهم إلا في خرافاته التلمودية ومع ذلك فأن كيانه بأذن الله عما قريب إلى زوال .

اللافت هذه المرة أن الضربة كانت مفاجئة والإسرائيلي والأمريكي والتحالف الغربي ليس لديه معلومات حتى لحظة انطلاق صواريخ (فتاح وإخوانه) والدليل على هذا أن أمريكا لا تدري كم أطلقت بوارجها صواريخ اعتراضية وكم اعترضت من الصواريخ الإيرانية .. بعض قادتها العسكريون يقولون أنهم أسقطوا عشرة صواريخ وبعضهم يقولوا أنهم أثنى عشر صاروخ إيراني .

أمريكا مصدومة أكثر من كيان الصهاينة وكذلك بريطانيا الذي ظهر رئيس وزرائها العمالي يتحدث عن وقف إطلاق النار وعن التزامه بالدفاع عن إسرائيل وكذلك الفرنسي مكرون وعلى أولئك المستعمرين الامبرياليين أن يفهموا من الآن وصاعدا أنهم يلعبون في الوقت الضائع وبعد أن استشهاد قائد مسيرة المقاومين وسيد شهداء طريق القدس سماحة السيد حسن نصر الله اللعبة تغيرت وبالنسبة لنا ليس هناك لعبة والكلام عن محادثات السلام ووقف إطلاق النار في غزة من لزوم مالا يلزم بعد الأن فالمرحلة جديدة ولا حديث عن وقف إطلاق النار مقبول إلا إذا تحقق ذلك على أرض الواقع في لبنان وغزة وكل فلسطين والمنطقة وبدون ذلك أنتهى زمن التذاكي الغربي .

اليمن بات يصّبح ويمسي بصواريخه وطائراته المسيرة على هذا الكيان ومستوطنيه وجيشه ومنشئاته العسكرية والأمنية والاقتصادية عما قريب ويعلن استعداده الانتقال الى العلميات المشتركة ويدعو إلى جعل المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة أهدافاً مشروعة كون هذه المصالح قائمة على أساس وجود الكيان الصهيوني وبقائه أماناً .. هذا لن يكون بعد الآن.

قائد المجاهدين وسيد المقاومين لطالما كان حديثه وأمنياته أن يصلي في القدس وفي قبلة المسجد الأقصى والوفاء له يتطلب تحقيق هذه الأمنية وستحقق باذن الله.

مقالات مشابهة

  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • الصين: عدم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة سبب التوتر بالشرق الأوسط
  • المعركة تغيرت
  • فانس: سنغطي كل الأمريكيين بالرعاية الصحية.. وترامب لديه سجل نجاح حافل
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية لم تُخف إسرائيل خلاف إطلاق النار في يافا
  • بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل.. إطلاق 100 صاروخ بالستي خلال دقائق
  • إطلاق سيارة INEOS GRENADIER في أسواق الصين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • أمريكا تؤكد التزامها بالعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة