قالت أسماء القيطوني مديرة البرنامج الإقليمي للنقابات في المؤسسة الألمانية فريدريش أيبرت، أن المؤسسة تدعم كل الحريات الديموقراطية والعدالة الاجتماعية، مؤكدةً على البرامج العديدة بين مؤسسة فريدريش أيبرت والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، حيث بدأ التعاون بين المؤسسة والاتحاد منذ العام 2016. وأكدت القيطوني أن أهم مخرجات التعاون هو «مؤتمر العمالة المنزلية» الذي يحاول الاتحاد والمؤسسة من خلاله ترسيخ قيم العمل اللائق وترسيخ قيم توفير المكان الآمن للعمال، لافتةً إلى أن العمالة المنزلية هي الأكثر هشاشة كما هو معروف.

وأوضحت القيطوني أن مملكة البحرين تشهد تطورًا كبيرًا خصوصًا بمجال الاهتمام النقابي بالعمالة المنزلية، مبينةً أن الاتحاد يعتبر من أكثر الاتحادات المتطورة والمتقدمة في هذا الشأن خاصةً في موضوع التشريعات التي تختص بالعمالة المنزلية وإقامة الحملات للمصادقة على اتفاقية 189، إضافةً للمؤتمر الذي يحظى برعاية وزير العمل جميل حميدان وتواجد الأطراف المعنية سواءً من بلدان المنشأ أو بلدان المقصد لمناقشة المشاكل والصعوبات للحرص على الخروج بحلول لها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد جبران وزير العمل، إن التكليفات الخاصة بـ ملف العمل واضحة، مع التركيز على العامل البسيط والعمالة غير المنتظمة.

وتابع وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يسعى دائما على دعم العمالة البسيطة، مع العمل على تنفيذ قانون العمل الذي يهيئ بيئة للاستثمار، على أن يكون القانون مرضي لجميع الأطراف.

وأضاف وزير العمل الجديد: يستوجب أن تكون هناك حقوق والتزامات على العامل للوصول إلى نتائج مع ربط الأجر بالإنتاج، موضحا أن القطاع الخاص سينطلق خلال الفترة المقبلة.

كما أوضح أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة.

فيما تابع أن حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، مضيفا أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي.

وأكد على ضرورة تشغيل كافة المصانع المنتجة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد على أهمية ملف الصناعة في مصر، مع الاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر، وتقنين أوضاعهم، ليأخذوا الفرصة كاملة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بغداد تشهد زحامًا مروريًا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور)
  • تطور جديد ومفاجئة .. صانع ألعاب فريق مانشستر دي بروين يتوصل لاتفاق مبدئي مع فريق السعودي
  • بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • وزير العمل: السيسي أوصى بالاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر (فيديو)
  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي