يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مواجهة مهمة وحاسمة في مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد باريس 2024)، وذلك عندما يلاقي نظيره المنتخب الكويتي في الساعة 5:00 عصرا على صالة الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة، بهدف الانتصار وتعزيز حظوظ أحمر اليد في التأهل لنصف النهائي. فبعد الخسارة المفاجأة من المنتخب الياباني في الجولة الثانية من التصفيات، يدخل منتخبنا مباراة اليوم وعينه على تحقيق الانتصار الذي سيعطيه خطوة إضافية نحو التأهل لنصف النهائي قبل مواجهته الأخيرة والمهمة أمام المنتخب الإيراني، إذ يدرّ منتخبنا أهنية المباراة والحاجة إلى تحقيق الانتصار للمضي قدما في التصفيات، خصوصا أن أحمر اليد مرشح قوي للمنافسة على بطاقة التأهل لأولمبياد باريس القادمة، وكونه حاملا للقب التصفيات الآسيوية في نسختها السابقة.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم اكتمال صفوف المنتخب بعودة قائد المنتخب حسين الصياد الذي غاب عن المباراتين السابقتين بداعي الإصابة التي تعرض لها في نهائي دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي أقيمت بمدينة هانغتشو الصينية، إذ ستشكل عودة الصياد قوة إضافية ودفعة معنوية للمنتخب في مشواره بالتصفيات؛ نظرا لما يمتلكه من خبرات وإمكانات ستسهم دون أدنى شك في تعزيز قوة المنتخب وقيادته نحو الهدف المنشور بالتأهل أولا لنصف النهائي ومن ثم البحث عن تكرار إنجاز التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الدولية. ويُعد المنتخب الكويتي منافسا قويا بعد حصوله على المركز الثالث والميدالة البرونزية في آسياد هانغتشو الأخيرة، إلا أن أحمر اليد يثق في قدرته على الانتصار وتكرار الفوز الأخير والعريض على الكويت في آخر مشاركة. ويمتلك منتخبنا أسلحة مهمة يجب على المدرب الآيسلندي للمنتخب آرون كريستيانسون استخدامها وتوظيفها بأفضل صورة من أجل تحقيق الانتصار، إذ من المنتظر أن يعتمد على الثلاثي حسين الصياد ومحمد حبيب وعلي ميرزا في الخط الخلفي، مع وجود محمد ميرزا في مركز الدائرة، وأحمد جلال ومهدي سعد في الأجنحة، إضافة إلى دكة البدلاء التي ستكون مطالبة بتقديم الإضافة في الأوقات المهمة لمساعدة المنتخب في تحقيق انتصار يعزز من الحظوظ. وسيكون حضور الحارس محمد عبدالحسين عاملا مساعدا ومهما في هذه المباراة، نظرا لما يتمتع به من إمكانات وخبرات، إذ يواصل عبدالحسين عروضه القوية وإسهامه الكبير في النتائج الإيجابية التي يحققها المنتخب في مختلف المشاركات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أحمر الید

إقرأ أيضاً:

سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب

ولد إبراهيم شمس بمحافظة الإسكندرية فى يناير عام 1917، وبدأ رحلته مع رفع الأثقال بالنادى الأولمبى، ونجح فى تحقيق العديد من الإنجازات العالمية والأولمبية، ووصل إلى القمة ومناطحة الكبار عن جدارة واستحقاق.

كان في استطاعة إبراهيم شمس حصد المزيد من الميداليات الأولمبية لولا الحرب العالمية الثانية 

تألق إبراهيم شمس بدأ فى أولمبياد برلين 1936، عندما حقق الميدالية البرونزية فى وزن الريشة، وفى عام 1938 حقق الميدالية الذهبية ببطولة العالم التى أقيمت فى النمسا، ثم شارك فى أولمبياد لندن 1948، ليحسم الميدالية الذهبية فى وزن الخفيف مسجلاً رقماً قياسياً أولمبياً وعالمياً فى رفعة الخطف بـ115 كيلوجراماً، وفى رفعة النتر بـ147.5 كيلوجرام، كما سجل فى الضغط باليدين 97.5 كيلوجرام.

وكان فى استطاعة إبراهيم شمس حصد المزيد من الميداليات الأولمبية لولا نشوب الحرب العالمية الثانية وإلغاء دورتى الألعاب الأولمبية عامى 1940 و1944، ولكنه بات من الأبطال القلائل الذين حصدوا أكثر من ميدالية أولمبية.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يدخل معسكر دبي قبل بطولة «وليام جونز»
  • هولندا تتأهل لنصف النهائي  يورو 2024 بعد فوزها على تركيا
  • إنجلترا تنجو من كمين سويسرا في “يورو 2024”
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • هولندا تقلب الطاولة على تركيا وتعبر لنصف نهائي اليورو بهدفين لهدف
  • إعلامي تابع للانتقالي يكشف تفاصيل أزمة الطائرات الأخيرة في اليمن: الحوثيون أثبتوا أن صواريخهم تمنحهم الانتصار
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها