دان ناشرو الإعلام الجزائريون "القصف والقتل الجماعي والهمجي لإسرائيل" بحق شعب غزة، ودانوا ما قالوا عنه السقوط المهني والأخلاقي للإعلام الغربي في تغطيته المنحازة للحرب على غزة.

وأشار الناشرون في بيانهم الصادر يوم السبت 21 أكتوبر، إلى إدانة الإعلام الغربي في تغطيته المنحازة على الحرب على غزة، وتكريسه للصورة النمطية المشوهة للحقيقة، على حد تعبيرهم.

إقرأ المزيد الإعلام الغربي يسقط بغزة.. تزييف للواقع وقلب للحقائق

كما أكد الموقعون على البيان أن ذلك الإعلام لم ينحاز فقط "بل أصبح آلة دعاية كاذبة بتزييف الوقائع لتضليل الرأي العام وتبرير الخروقات السياسية والعسكرية لإسرائيل.

وتابع البيان أنه من الواضح أن الإعلام الغربي، سواء بترويجه لأكاذيب السياسيين والعسكريين أو بتلفيقه لتلك الأكاذيب، أصبح طرفا في هاته الحرب ولاعبا أساسيا فيها، فهو كعادته في المواجهات المصيرية يصبح كالأعور، يغمض عين الحقيقة ويبقي عين التضليل.

واختتم البيان: "ندعو الصحفيين ومسؤولي وسائل الإعلام الغربية إلى التحلّي بالحد الأدنى من المهنية التي تظهر الوجه الآخر من الحقيقة".

تجدر الإشارة إلى الموقعين على البيان هم: أخبار الوطن - EL Watan الشروق – الخبر - LE SOIR D’ALGERIE - الفجر- اللقاء – RENCONTRE  الجزائر الجديدة-  الحياة العربية - El Hayat El Arabiya – السلام – الوسط – المستثمر - المسار المغاربي – الموعد - افريكا نيوز- الشباب - Jeunesse d’Algerie - الصباح الجديد - -   Le Provincial الإخبارية – الحياة - الغد الجزائري- المغرب الأوسط – المساء – البطولة.

إقرأ المزيد مقتل 22 إعلاميا جراء التصعيد الأخير في الشرق الأوسط

هذا ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006. 

وتسجل البيانات ارتفاعا مستمرا في أعداد القتلى والإصابات في صفوف المدنيين واهالي القطاع وسط فشل كافة المحاولات والمساعي الدولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية حركة حماس طائرات حربية طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة نساء وسائل الاعلام وفيات الإعلام الغربی

إقرأ أيضاً:

اندلاع حرائق في الجليل الغربي بعد إطلاق صواريخ من لبنان / شاهد

#سواليف

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن اندلاع #حرائق في منطقة #شلومي بالجليل الغربي، نتيجة سقوط #صواريخ أُطلقت من #لبنان.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق مشهد اندلاع حرائق في عدة #مستوطنات شمال #فلسطين المحتلة نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من لبنان.

اندلاع حرائق في الجليل الغربي بعد إطلاق صواريخ من لبنان pic.twitter.com/KZhPVHmNWP

مقالات ذات صلة هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو 2024/10/04 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي بعد إطلاق صواريخ من لبنان / شاهد
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حرائق في الجليل الغربي بعد إطلاق صواريخ من لبنان
  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • ورشة عمل حول دور الإعلام في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • "الصحة": ورشة عمل حول دور الإعلام المسؤول في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في تحسين جودة الحياة وتحقيق الاستدامة
  • مؤتمر البجا المعارض يدين قتل مدنيين على يد كتائب البراء ويطالب بتحقيق دولي
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق 20 صاروخًا من جنوب لبنان على الجليل الغربي والكرايوت
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى