الأسبوع:
2024-10-03@13:35:34 GMT

ارتفاع جديد في عدد أسري الاحتلال بغزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

ارتفاع جديد في عدد أسري الاحتلال بغزة

ذكرت فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال أعلن ارتفاع عدد الأسرى في غزة إلى 210 أسرى.

التحذير من التلكؤ لاستعادة أسرى الاحتلال لدى حماس

وحذر مهندس صفقة الإفراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، دافيد ميدان، الاحتلال الإسرائيلي من التلكؤ في إبرام صفقة تبادل سريعة مع حركة حماس.

ولفت مهندس صفقة شاليط إلى أن التأخر في إبرام الصفقة قد يقضي على غالبية الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة صفا الفلسطينية.

ودعا ميدان، حكومة الاحتلال الإسرائيلية إلى المسارعة في إبرام صفقة تبادل سريعة مع حماس تضمن الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين في القطاع مقابل الإفراج عن النساء والقاصرين وكبار السن من الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف ميدان، أنه يتوجب إتمام هكذا صفقة خلال أسبوع، محذراً من أن التلكؤ في الخطوة يعني خسارة المزيد من الأسرى بالغارات الإسرائيلية.

وحذر «إذا انتظرنا حتى نهاية الحرب فالكثير من الأسرى سيكونون في عداد الأموات، ولا يحق لنا التخلي عنهم لمصيرهم المحتوم».

اقرأ أيضاً«بعتنالكم الأسرى بالكستور».. أنغام تلقن متحدث الكيان الإسرائيلي درسا قاسيا

مهندس صفقة شاليط يحذر إسرائيل من التلكؤ لاستعادة الأسرى لدى حماس

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 96 فلسطينيًا غالبيتهم من الأسرى المحررين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الجيش الإسرائيلي المسجد الأقصى غزة وزير الدفاع الإسرائيلي غزة تحترق القوات الجوية الإسرائيلية الجيش الاسرائيلي غلاف غزة الطيران الإسرائيلي صواريخ غزة الأسد عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى كتائب القسام غزة طوفان الأقصى اليوم صواريخ من غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة قوات الأحتلال أسرى حماس جنوب قطاع غزة تهجير غزة الوضع الصحي في غزة الهجوم على غزة سيناريوهات طوفان الأقصى ارتفاع عدد الأسرى لدى حماس من الأسرى

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 51 شهيدًا و165 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن