أطلقت حماس سراح جوديث رعنان وابنتها ناتالي البالغة من العمر 17 عاما يوم الجمعة، لأسباب إنسانية حسب حماس. وتقول إسرائيل إن مسلحي حماس احتجزوا أكثر من 200 شخص كرهائن.

اعلان

قال مسؤول بارز في حركة حماس خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت يوم السبت إن الحركة تعمل مع وسطاء بقيادة مصر وقطر للإفراج عن جميع الرهائن المدنيين المحتجزين في غزة.

وأضاف أسامة حمدان: "سنعمل مع جميع الوسطاء لتنفيذ قرار الحركة بإغلاق قضية المدنيين المحتجزين إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك".

وأطلقت حماس سراح جوديث رعنان وابنتها ناتالي البالغة من العمر 17 عاما يوم الجمعة، لأسباب إنسانية حسب حماس. وتقول إسرائيل إن مسلحي حماس احتجزوا أكثر من 200 شخص كرهائن عندما شنوا هجوما مباغتا في منطقتها الجنوبية يوم الـ7 من الشهر الجاري.

الوساطة القطرية

أفادت قطر التي تتوسط في أزمة المحتجزين لدى حركة حماس الفلسطينية، أن النقاشات الجارية قد تفضي للإفراج عن مزيد من الرهائن "قريبا جدا"، وفق ما قال المتحدث باسم خارجيتها في مقابلة السبت مع صحيفة "فيلت أم تسونتاغ" الألمانية.

مآسي الحرب مستمرة.. مواطنون من غزة فقدوا أحباءهم في قصف إسرائيلي: لن نترك أرضناالضفة الغربية| كيف تحول بيت قيادي بارز في حماس إلى مقر للمخابرات الإسرائيلية؟

وأعلن ماجد الأنصاري "لا أستطيع أن أعدكم بأن ذلك سيحدث اليوم أو غدا أو بعد غد. لكننا نسير على طريق سوف يؤدي قريبا جدا إلى إطلاق سراح رهائن، وخصوصا المدنيين".

وساهمت الوساطة القطرية إلى إفراج حركة حماس يوم الجمعة عن رهينتين أميركيتين، اختطفتهما أثناء هجومها على إسرائيل منذ أسبوعين  تشرين الأول/أكتوبر، وقد أعلنت الدوحة أنها تناقش الملف مع الإسرائيليين وحماس.

وأضاف الأنصاري في المقابلة "نعمل حاليا على التوصل إلى اتفاق يتم بموجبه إطلاق سراح جميع الرهائن المدنيين أولا".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أن إطلاق سراح المواطنتين الأميركيتين "يطمئننا، كما يطمئن شركاءنا، إلى أن الجهود التي بذلت في الأيام الأخيرة فعالة ويجب مواصلتها".

وخطفت حماس المرأتين أثناء زيارتهما لكيبوتس ناحل عوز. وهذه أول عملية إطلاق سراح رهائن يؤكدها الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الدفاع الإسرائيلي: "سنقلب هذه المعادلة وحزب الله سيدفع الثمن" بناء مخيم للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة يُعيد إلى الأذهان مأساة النكبة شاهد: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأقصى في مدينة غزة محادثات - مفاوضات حركة حماس قطر إسرائيل لبنان اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة تهديدات بالقتل وفصل من العمل.. فلسطينيو الداخل يُلاحقون بسبب منشورات داعمة لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل 4385 فلسطينيا في غزة بينهم 1756 طفلا وتل أبيب تؤكد أن حزب الله قرر خوض القتال يعرض الآن Next قمة القاهرة للسلام.. تعرّف على أبرز مخرجات الاجتماع الدولي حول الحرب في غزة يعرض الآن Next عضو كونغرس أمريكي سابق يعلن عن مقتل العديد من أقاربه في غزة خلال قصف إسرائيلي يعرض الآن Next بناء مخيم للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة يُعيد إلى الأذهان مأساة النكبة يعرض الآن Next ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في ضربات روسية في أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف مصر فلسطين ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محادثات مفاوضات حركة حماس قطر إسرائيل لبنان إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف مصر فلسطين ضحايا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى یعرض الآن Next إطلاق سراح حرکة حماس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يدفن أبناءنا.. بالفيديو: مظاهرات حاشدة لأهالي الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب.. عاجل

القدس المحتلة - الوكالات

أغلقت عائلات الأسرى الإسرائيليين طريق أيالون السريع في تل أبيب، مطالبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح أبنائهم وأقاربهم.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا يوجد اتفاق متهور، فقط تنازل"، و"نتنياهو يدفن الرهائن".

وأرسل أفراد عائلات الرهائن والذين قتلوا في 7 أكتوبر رسالة إلى رئيس نتنياهو وميري ريغيف، الوزيرة التي تنظم مراسم الحكومة لإحياء ذكرى الهجوم، بحظر استخدام أسماء أحبائهم.

وجاء في الرسالة: "نمنع أي ذكر لأحبائنا. 11 شهرا بدون ذاكرة الحكومة أو بطولتها أو أملها.. لا يوجد عضو في الحكومة يستحق أن يقوم بتحضير مراسم 7 أكتوبر".

ويعتقد أن 105 من الرهائن الـ251 ما زالوا في غزة، بما في ذلك جثث 34 شخصا أكد الجيش الإسرائيلي مقتلهم.

وأطلقت حماس سراح 105 رهائن خلال هدنة استمرت أسبوعا في أواخر نوفمبر، كما تم إطلاق سراح أربعة رهائن قبل ذلك.

وأنقذت القوات الإسرائيلي سبعة رهائن أحياء، كما تم انتشال جثث 30 رهينة، من بينهم ثلاثة قتلوا على يد الجيش أثناء محاولتهم الهروب من خاطفيهم.

נתיבי איילון דרום נחסמו כעת לתנועה ע"י בני משפחות החטופים ומוחים ממחאת הנשים. המפגינים קוראים "דורשים עסקה עכשיו! אין עסקה מופקרת, יש הפקרה". (קרדיט: דנור אהרון Danor Aharon ואביב אטלס) @N12News pic.twitter.com/TVW0kNSTVE

— אור רביד | Or Ravid (@OrRavid) August 27, 2024

مقالات مشابهة

  • بعملية معقدة.. إسرائيل تعلن تحرير رهينة من نفق بجنوب غزة
  • نتنياهو يدفن أبناءنا.. بالفيديو: مظاهرات حاشدة لأهالي الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب.. عاجل
  • أسر المحتجزين تغلق طريقا سريعا في تل أبيب: نتيناهو يدفن الرهائن
  • البيت الأبيض يكشف عن آخر مستجدات محادثات وقف إطلاق النار بالقاهرة
  • “واشنطن بوست” تكشف كواليس محادثات القاهرة الأحد.. رد حزب الله لم يعرقلها
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: مصر لن تقبل بتواجد قوات احتلال فى محور فيلادلفيا
  • مصدر رفيع المستوى: مصر جددت تأكيدها عدم قبول تواجد إسرائيلى بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا
  • 4 نقاط خلاف أساسية أفشلت مفاوضات غزة مجددا.. تعرف عليها؟
  • خرجوا بالآلاف .. أكبر احتجاج مناهض لحكومة نتنياهو في تل أبيب
  • تظاهرات تجتاح إسرائيل للمطالبة بصفقة للإفراج عن المحتجزين